-رئيس "بق"ومحرضون "حازمون"!! بقلم محمود الشربينى

-قبل ان تقرأ:ذهلت وانا اقرأ "مناشدات"السفير رفاعه الطهطاوى(خليفة زكريا عزمى فى القصر الرئاسى )التى وجهها الى اهالى سوهاج عشية زيارة رئيس الجمهوريه لها..فلم تكن رجاءاته ومناشداته تلك معبرة باى معنى عن كرامة الرئيس وكبرياؤه وانما كانت تعبيرا عن مهانته وتهافته لتجميل صوره باتت كريهه للقصر الرئاسى وساكنيه..جميعا ..من الرئيس الى الخفير..قال الطهطاوى للسوهاجيه:الرئيس جاء اليكم يطلب النصره .. فلاتردوه بخذلانكم؟!

- حتما صفق البعض لهذا النداء العاطفى ..فهاهو الرئيس بجلالة قدره يطلب من ابناء محافظة سوهاج النصره..ولكن السؤال :نصره على من ؟على محافظات اخرى تمردت واستعصت؟ ..حتى ان احدهم غرد بالامس على "تويتر"فيما معناه ان الرئيس خرج من سوهاج مطرودا..ومنع من دخول بورسعيد واستعصت عليه الغربيه والدقهليه وثارت فى وجهه المنصوره وطنطا والمحله الكبرى ..ولازالت الاحتجاجات العنيفه تجتاح محافظات عديده..فمن اين تاتى النصره وعلى من اذا كانت هذه هى الحال فى كل المحافظات ؟؟

-من اين تاتى النصره وكل اصدقائك وحلفاؤك-ياريس!- انفضوا من حولك..حتى الشاعر –والاعلامى المعروف-عبد الرحمن يوسف-وكان من اشد مؤيديك- وصفك وصفا مريعا فظيعا حينما قال هذا رئيس "معزول" عن الجميع..عزل نفسه عن كل الناس..بل ان الكل ..نعم الكل لم يعد راغبا فى ان يلتقط صوره مع الرئيس؟!معنى كان "د. البرادعى" قد اكد عليه مؤخرا فى حواره مع الزميله لميس الحديدى..عندما قال :الرئيس يريد الحوار ويلح عليه بقوه ..لانه يريد "ان يلتقط لنفسه صوره مع المعارضه لكى يقدمها للعالم "..يريد الرئيس ان يروج لفكرة ان كل شيء تمام وان الاوضاع ستسير على مايرام؟!

-على من تكذبون ؟..على من وكل حلفاؤكم انفضوا من حولكم ..فهاهم مستشاروك تركوا مواقعهم واستقالوا من سفينتك الغارقه..واما الاخرون فحدث ولاحرج:فهذا مثلا "الشتام" عبد الله بدر يقول لك على الملأ وبملء الفم:" اهه ..انا بقولهالك اهه واللى يزعل يتفلق..انت رئيس بق..ايوه رئيس "بق" عالفاضى..يعنى ولا بتهش ولابتنش"؟صحيح ان "الشتام" هذا شتمك ليس بهدف اصلاح امرك واصلاح اوجاع بلدك او تحقيق مصالحه وطنيه..وانما بهدف "تحفيزك" واستعدائك للتحرك لاجتثاث "جبهة خراب مصر"كما يفترون عليها ويطعنونها كذبا وزورا فى صدق اهدافهاوغاياتها ..انه نفس منطق الشيخ "لازم حازم"الذى يمارس سياسة التحريض والتخويف والتهديد للكل ويستقوى بالغوغاء والدهماء على الجميع ..وكلما خرج صوت معارض انبرى مهددا منتقدا الرئيس اولا ثم محرضا ثم متوعدا:"مرسى ترك الحبل لهؤلاء الشياطين فخرجت الفئران من جحورها..ثم يضيف |:لن نسكت وسترون منا شيئا لم ترونه من قبل ولن نعود بعد ذلك ابدا؟!

- اى دعوة سمحة تلك ؟اى دولة حاكمة تلك؟ اى ديمقراطية تمتع بها هؤلاء بعد الثوره وماكنا نسمع لهم صوتا خارج مسجدهم الذى كان عامرا بالمصلين ومع هذا لم تخرج منه كلمة احتجاج او صرخة تشعل تظاهرة تؤازر "حركة كفايه" الاب الشرعى للتظاهرات الوطنيه فى مصر فى عهد الرئيس الساقط؟هل مايفعله "حازم" "لازم"؟سكت له يادكتور مرسى فركب الموجه ..حتى القوات المسلحه راح يهددها برد مزلزل ان هى نزلت الى الشارع مرة اخرى ؟

-اهكذا تحتكرون الحقيقه لانفسكم ؟اهكذا تحتكرون الصواب ؟لمجرد لانكم تقولون ان الحكم الا لله فانتم اصبحتم مسلمين وانتم اصبحتم موكلين عن الله فى حكم البلاد ؟الان اصبح المعارضون( ليبراليون ويساريون واشتراكيون ومستقلون الخ)كفره ملحدون؟لماذا اذن لم تقتلوهم فى يناير المجيد او حتى فى فبراير؟الان اصبح التحريض على اسكات صوت المعارضين هو الحل؟ولم يعد هناك اسلوب للتفكيرسوى الاقصاء والعزل والرد على الافكار بالحشود المزلزله ؟ لم نسمع منكم ابدا عن فكره واحده للمصالحه وتقريب وجهات النظربين رفقاء الثوره العظيمه وكانكم تريدون اجتثاثها من جذورها واهدار دماء من اشعلوا جذوتها بعد ان اسقطت الديكتاتور عن عرشه فلم تعد بكم حاجه الى مثل هؤلاء؟ لم يعد لديكم ادنى رغبه فى مجرد "النظر" الى الطرف الاخراو مناقشة وجهات نظره؟لم تعد تهمكم الكارثه الاقتصاديه؟ولا اخفاقات الحكومه  الحاليه؟ولا تنتفض كرامتكم على الوزير القطري الذى اهان المقام الرئاسي عندما القى فى وجوهكم بانه لايتوقع ان تقدم بلاده على تقديم اى مساعدات لمصر؟لماذا ستشغلون انفسكم بالبحث عن حلول لازمات السولار والبنزين والبوتاجاز والخبز التى تشعل مصر وتكاد تحرقها؟ لن تبدوا رايا فيما تعانيه مصر من مشكلات وما لا تملكه الحكومه الفاشله من حلول؟لن تسالوا ابدا عما اذا كان الرئيس نجح فى مهمته على مدى العشرة شهور الماضيه؟واذا كان كل هذا الفشل الذريع معيارا لنجاحه عندكم فاى خير يرتجى منكم جميعا؟!

-بعد ان قرات:هل اقول لكم مالذى تهتمون لاجله حقا؟ الاهم ياسادتى هو "الحشد".."طظ" فى الرئيس, و"طظ" فى مصر.. فالمرشد السابق قالها بكل ثقه من قبل ..الحلم الان هو هذه "الضبطيه القضائيه الشعبيه"..لانها الحلم الاكبر ..لتحقيق "هيئة الامر بالمعروف والنهى عن المنكر"..وتاملوا معى حجم نشوة المتاسلمين العارمه بهذا القرار!!