fiogf49gjkf0d

 اتحاد المصريين في اوروبا يدعو  الامم المتحدة الى ادراج مبادرته الرامية الى تجريم الاساءة للاديان والمقدسات على جدول اعمال الجمعية العامة في دورتها المقبلة

لندن – اتحاد المصريين في اوروبا:
بعث الدكتور عصام عبد الصمد رئيس اتحاد المصريين في اوروبا برسالة الى كل من السيد بان كي مون الامين العام للامم المتحدة والسيد فوك جيريميتش وزير خارجية صربيا ،رئيس دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة السابعة والستين&<644;المقرر عقدها في الثامن عشر من الشهر الجاري بمقر الامم المتحدة في نيويورك، وتحمل الرسالة عنوان "مبادرة اتحاد المصريين في اوروبا لتعزيز السلام وحقوق الانسان" ،وهي عبارة عن مشروع ميثاق شرف لاحترام الاديان والمعتقدات والمقدسات الدينية،لإخراج دول العالم أجمع من مغبة الوصول الى انفجار  وحروب اهلية وهجمات انتقامية قد تصل الى اراقة دماء الابرياء بين ابناء المجتمع الواحد وبين الشعوب،وذلك على خلفية الاحداث المؤسفة التي وقعت في مصر و بعض الدول العربية والاسلامية احتجاجا على عرض فيلم مسيء للاسلام ورسول الله (ص).
ويدعو الدكتور عصام عبد الصمد الخارجية المصرية وكافة الدول والقوى السياسية والدينية والمنظمات الحقوقية الى تفعيل مبادرة اتحاد المصريين في اوروبا وتدويلها.
يقول المستشار الصحفي لاتحاد المصريين في أوروبا الدكتور مصطفى الدسوقي ان المبادرة تنص على تجريم مس المقدسات الدينية،واعتبار الاساءة بدين من الاديان  اهانة كبرى لكرامة الانسان ومقدسات الله سبحانه وتعالى،وتشمل الكتب السماوية والرّسل وسنة الرّسول "ص" والكعبة الشريفة والمساجد والكنائس،والمعابد وكافة دور العبادة ، وتجريم كذلك الاعتداء على المقدّسات والرموز الدينية بالسّب والشتم أوالسخرية أوالاستهزاء أوالانتقاص أو التدنيس المادي والمعنوي ويمكن إن يحصل الاعتداء بالكلمة أوالصورة أوالفعل. كما يطالب اتحاد المصريين في اوروبا بتجريم  أي تصوير  وتشخيص للذات الإلهية أو الرسل بقصد الاهانة بمايخالف عقيدة كل دين من الاديان او المعتقدات .
ودعا اتحاد المصريين في اوروبا  السيد بان كي مون الامين العام للامم المتحدة والسيد فوك جيريميتش رئيس الدورة الى ادراج المبادرة على جدول اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة وعرضها على الدول الاعضاء البالغ عددهم 192عضوا وفق المباديء التالية:
• تعزيز ميثاق الامم المتحدة لحقوق الانسان ويقتضي ذلك عدم اهدار كرامة الانسان باهانة مقدساته ومعتقداته، أو الانتقاص والسخرية من رموزه الدينية واتخاذ تدابير فعالة لحماية حرياته في التعبد.
• القضاء على العنصرية والتميز والكراهية ومايتصل بذلك من الاساءة الى الاديان والمذاهب والعقائد والملل والنحل.
• محاكمة الاشخاص المسؤولين عن الاعمال التي تؤدي الى العنف والانتهاكات الجسيمة للقانون الانساني وذلك وفق المادة (13) من تقرير محكمة العدل الدولية.
• ميثاق الامم المتحدة في صون السلام والامن الدوليين وتعهدها في القرار رقم (65/120) باقامة نظام انساني عالمي جديد،وتقرير ثقافة السلام للدول الاعضاء بالقرارات ارقام (64/13)و(66/116)و(66/226) وتقرير لجنة بناء السلام ،القراران (60/80)و(65/7)،تلكم المواثيق والقرارات تقتضي عدم المساس بالمعتقدات التي تؤدي الى انهيار العلاقات الانسانية والسلام بين الشعوب.
وبمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للسلام الذي يصادف في الحادي والعشرين من الشهر الجاري طالب الدكتور عصام عبد الصمد رئيس اتحاد المصريين في اوروبا في رسالته الى الامين العام للامم المتحدة ورئيس الدورة الى تبني المبادرة وحث الدول الاعضاء على اصدار قوانين تجرم المساس بالاديان والمقدسات اسوة بقانون تجريم انكار المحرقة الذي يطبق إضافة إلى إسرائيل في عشرات الدول الاوروبية وبعض دول امريكا اللاتينية والولايات المتحدة الامريكية التي سنت قوانين تعاقب انكار  المحركة ومعاداة السامية بالسجن او الغرامة المالية . وتصل عقوبة انكار المحرقة  في بعض الدول بالسجن من سنة الى عشرين سنة .
يقول المهندس جمال عبد المعبود نائب رئيس اتحاد المصريين في اوروبا كانت الامم المتحدة اعلنت في العام 1992،بأنه يجب اعتبار معاداة السامية خطراً من الواجب استنكاره ومحاربته بالوسائل القانونية (legal means). وقدمت كل من إسرائيل،الولايات المتحدة،روسيا، استراليا وكندا مقترحاً لجعل السابع والعشرين من يناير الذكرى الرسمية للمحرقة وفقاً للأمم المتحدة. وبالفعل اتخذت الأمم المتحدة قرارا في اكتوبر عام 2005 طالبت فيه كل دول العالم باعتبار 27 يناير من كل عام يوما (عالميا) لإحياء ذكرى ضحايا الهولوكست ونص القرار على تجريم نفي وقوع الهولوكست وبالتالي تجريم حقوق الباحثين في العالم عن كشف حقيقة المحرقة اليهودية، أو حقيقة أعدادالضحايا أو نقدها أو التشكيك في الرواية الاسرائليلة حولها.وطالب القرار قيام الامين العام للامم المتحدة بوضع برنامج شامل لاحياء الذكرى سنويا لتعريف العالم بماتعرض له اليهود من اهانة.
وجدير بالذكر ان  اتحاد المصريين في اوروبا اعلن قبل ايام عن عقد مؤتمر موسع في نهاية شهر اكتوبر المقبل بجامعة لندن تحت رعاية الاتحاد الاوروبي والامم المتحدة لمناقشة ازمة الفيلم المسيء للاسلام ونبيه عليه الصلاة والسلام للخروج بصيغة موحدة لتفعيل الوحدة الوطنية في مصر والتواصل الحضاري بين الدول الاسلامية والعربية والغربية ولا صدار بيان مشترك يطالب الدول الغربية بتجريم المس بالمقدسات والرموز الدينية.