ابدأ كلامي بتحية الاسلام وهي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد .
 لنا رجاء من القائمين على هذا الموقع ان يتيحوا لنا حق الرد وان تتسع صدورهم لنا لبيان الحقائق وجزاكم الله خيرا عنا و بارك الله فيكم واما بعد . فقد قرأت مقالك عفوا أقصد مشاركتك يا من تدعي ؟؟؟؟؟؟ وانا متأكد بأنك لست من خطها وكتبها ودعنا هنا نفند سويا ما جاء بها مــن تجاوزات وسقطات اخلاقية وأدبية ودينية ... اولا : سقت في بداية حديثك بأنك مصري حتى النخاع وولدت كابراعن كابر وصاحب الاصل و الفصل فهل يجوز لمن يصف نفسه بهذه المواصفات ان يقوم بكل ما هو يسىء للوطن وابنائه وينشر ويكتب عن حدث او عن مشكلة عابره كان من المفروض على انسان فيه كل هذه الصفات ان يحتوي هذا العامل ويصحح من مساراته الغير سوية ويقابل الفعل السيء بالفعل الحسن ويقوم بتعريفه الخطأ وتصحيحه وتقويمه بدلا من فضحه و الاستذراء به على الملاء ويعطى بذلك فرصة للاخرين مما يتصيدون الاخطاء للوطن و ابنائه ونعطيهم السلاح او لنمهد لهم الطريق لكي ينهشوا فينا وتكون لهم الزريعة فيما ذهبت اليه وليس كما تفضلت وقلت انه للنصحية و الموعظة.
 ثانيا : انا اشكرك على كل ما تكلمت فيه وعلى التلميحات التي جاءت من ضمن مقالك وانا هنا متأكد من مصدرها والله من وراء القصد . وهذا يثبت بأنه لست انت من تفتق ذهنه فيما ذهبت اليه وخطة قلمك ؟؟؟؟؟ وتأكدت الان انه انت من يملي عليك لانك ( ؟؟؟؟؟؟ )
ثالثا : ما هو الضرر في ان تكون الكاتبة و الاديبة / فايدة احمد زوجتي وما دخل هذا في موضوعنا يا من تدعي الاصل و الفصل و الادب و الاخلاق و الدين . هل حرمة الناس و المحافظة عليها سارت مادة دسمة لكى تدخلها فى موضوعنا ونقدنا من وجهة نظرك وهذا الشيء ليس بالغريب عليك فمن تعود ان يكون تابعا ومساقا سيق ؟؟؟؟؟؟؟ فلاجدوى هنا للعتاب لمن تجرد من أدب الحديث وتدنى ؟؟؟؟ وخلوه من أبسط الامور الدينية وقصر نظره .
وهذا كذلك ليس بغريب عليك
- رابعا : ما الضررفي ان تكون هذه الكاتبة الفاضلة كونها سابقا تحمل الجنسية الفلسطينية وهي الان تحمل الجنسية المصرية منذ ما يقارب ال 25 عام ولعلمك هذه الكاتبة تحمل الاصول المصرية لانها تنتسب لعائلة ( العناني ) الذين كانو يقيمون في منطقة رمسيس بالقاهرة وما زالو يتبؤن اعلى المناصب سواء العلمية او التجارية ولكن ظروف الحياة في الماضي وعنصر التجارة ما بين مصر وفلسطين ورحل من رحل واستوطن من استوطن في مصر وفي فلسطين ارض الميعاد وثانى القبلتين الا وهو القدس الشريف فما هو الضرر في ذلك؟ حتى تتشدق و تقول ما قلته وهل هذا يدل ايضا على الصفات التي الصقتها بنفسك في بداية مقالك أشك في ذالك !!!!
 خامسا : ماذا تعرف عن الاصول و الاعراف بمصرحتى تعطي لنفسك ؟؟؟؟؟ الغير مدركة لما تقول فمصر لعلمك كل من فيها غرباء اتو من بلاد المغرب العربي ومن بلاد الحجاز ومن بلاد اليمن السعيد واصولهم معروفة للقاصي و الداني واذا كنت تريد ان تعرف الاصول المصرية على حق فهما قبيلتين( الفاجيك والكنوز ) وهم موجودين حاليا في اعلى نهر النيل و في جميع انحاء جمهورية مصر العربية وهم امتداد لاصل الفراعنة ( اصل مصر ) إقرأ تاريخ بلدك اولا ثم تحدث بما يعقل فأغلب ولا اقول ان جميع من بمصر اصولهم مما ذكرت سابقا يا من تدعي المعرفة وتلصق نفسك بما جاء بأول ما كتبت .
ورغم ان مصر كانت تدعى مصر ( القبطية ) وانا هنا اتحداك اذا عرفت معنى القبطية المعنى التاريخي لهذه الكلمة ولكن ؟؟؟؟؟؟؟؟
سادسا : تتهمني بأني قلبت كل الموازين وهاجمتك لمجرد الدفاع عن زوجتي عفوا اقصد الكاتبة و الاديبة / فايدة احمد ( المصرية الجذور ) رغم عين الحاسدين و المتسلقين الذين لا يراعون حرمة الناس فما الذي يزعجك في ذالك ؟؟؟
سابعا : آتى الينا بمقال او مشاركة لك في الدفاع عن الوطن وابنائه ولكن للاسف ارى كل مشاركاتك وتعليقاتك تصب فى خانة التهجم والنبش فى المساوىء والاخطاء والترديات والتى موجوده فى كل وطن وبلد وشعب وأنت لم تأتى بجديد حتى نقول معك الحق فيما ذهبت إليه .
ثامنا:- وكما قلت سابقا أين أنت مما حصل من هدر الكرامة للوطن وأبنائه من حادث قرية كتر مايا أومن حدث هدر الكرامه لمصر والمصريين من الجزائر وموقعه السودان الشهيرة ؟ أين أنت مما حدث من قتل بعض الجنود المصريين على الحدود المصرية الاسرائليه؟ أين أنت مما حدث أثناء طلب مصر بناء الجدار بين مصر وقطاع غزة والهجوم الشرس الذى عانينا منه فى تلك الحقبه ؟ أين وأين وأين من كل هذا ؟ يامن تدعى الوطنية والولاء للوطن وأبنائه. والمفروض عليك قبل أن تهاجم وتشكك فى الناس بهذه الطريقة الغير منطقية فهل قرأت وتصفحت موقع الكاتبة والاديبة فايدة أحمد وردها على الكاتب الكويتى (العوضى) فى مسألة غزة والتحشيش السياسى وإقرأ ردى على الاستاذ حمود الحطاب الكاتب الكويتى فى جريده السياسة عندما تعرض بالمساس للبعثة المصرية التعليمية ونعتها بالفاشلة بكل المقاييس . أين أنت من كل هذا حتى تنبرى وتكيل الاتهامات و؟؟؟؟؟ والادبى والهجوم علينا بهذه الطريقة ؟؟؟؟  الغير سوية والتى لاتصدر حتى من؟؟؟؟؟
:- ومن ثم تقول أننى أردت من مقالى هذا أو مشاركتى على حد قولك أن نستخلص منها العبرة وأخذ الحيطة أيعقل هذا ؟ هل تعلم بأنه من خلال قلمك المبتور والذى معه تكيل الاتهامات للوطن وأبنائه والمنتسبين إليه على حد قولك إنما هو ليس سوى خنجر  تغرزه ؟؟؟؟ فى ظهر الوطن وأبنائه يامن تدعى العروبه لماذا؟ لان من فى شاكلتك حرام على الوطن أن يمنحه الجنسية أو الانتساب له وذلك لسبب بسيط ألا وهو ( من يشرب الماء من البئر لايلقى فيه الحجاره)(والذى بيته من زجاج لايقذف الناس بالطوب) فالدفاع عن الوطن وأبنائه من شيم الكرماء وأصحاب الاصل والفصل والجذور ومخافة الله فيما يقولونه وأصحاب الضمائر الحية حتى وإن ساء إلينا القائمون على ذلك الوطن وهذه هى الحياة التى نحياها. أما من ينبش وينهش فى لحوم الجزارين والبشر وأصول وجذور أبناء الوطن فلا يوجد فى قاموس الحياة كلمات يرد عليه فيها.
عاشرا:- ومن ثم تنبرى وتقول أن جل همى أن نحافظ على بعض وتسود بيننا معامله حسنة ونحن أبناء بلد واحدة ياآكل اللحوم أين هى هذه المحافظة والمعامله الحسنة التى تتشدق بها ؟ وأنت أساسا بعيد عنها بعد السماء والارض يامن تدعى ؟؟؟؟ و ؟؟؟؟؟ هل هذه هى أخلاقيات وأسلوب أناس عاقلون يخافون الله فيما يقولون .
فالتقرأ ماكتب مرة ومرة أخرى لعل الله سبحانه وتعالى ينير عقلك  لكى تعى ماتقول وماتقرأ قبل أن تهاجم وتتفوه بهذا الكلام فأين أنت من كلمات الامام الشافعى رضى الله عنه وأرضاه عندما إختبأت وراء مأثوراته موجها سمومك وحقدك وكرهك لنفسك قبل غيرك لمن يقوم بنقدك ياصاحب الاخلاق والادب والذوق كما تدعى – فالوطن غالى ولايفهم معناه الا الانسان السوى والعاقل المدرك لما يقول وليس تابعا وأفاقا ومتسلق ومأجور يختبأ تحت عباءة الآخرين مثله مثل النعامة. فياصاحب العفة والشرف والدين والاخلاق هل تعلم بان ديننا الحنيف ورسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم قد أوصوا بأن الدين معامله ودين تسامح ورقى واخلاق وسمو . ولكن كل هذا بعيد عنك وعن ؟؟؟؟  فليرحمنا الله برحمته ويغفر لنا ولك زلات اللسان ويطهر قلوبنا من رجس الشيطان وينور بصيرتنا جميعا لما فيه خير الوطن وأبنائه ويصلح الله من أمرنا جميعا راعى ورعيه .