fiogf49gjkf0d
قرأت خبرا صباح اليوم مفاده بأن الشيخ حازم صلاح ابواسماعيل المستبعد من سباق رئاسة مصر قد اجهش بالبكاء ليلة امس في اجتماع ضم عددا من الشيوخ الذين طالبوه بالقسم بان والدته مصرية.. وقد اقسم الشيخ ابواسماعيل بان والدته مصرية ولم تحمل اي جنسية اخرى ومن ثم اجهش بالبكاء لشعوره بالظلم الذي وقع عليه.

السؤال هنا إذا كان ضمن شروط انتخاب الرئيس ان تكون والدته مصرية وهذا مطلوب طبعا.. لكن ألم تكن ام ابواسماعيل مصرية حين والدته لو افترضنا جدلا ان الاوراق الامريكية صحيحة؟! هذا واحد.

 والامر الثاني.. هو كيف لنا في مصر العظيمة ان نحتكم الى اوراق امريكية في قضايا جوهرية.. اليس من الممكن ان تتلاعب امريكا بالاوراق من اجل تحقيق غايات بعينها.. لا يمكن ان نحتكم الى اوراق امريكية بأي حال من الأحوال.. حتى أنه من الاستهزاء بنا أن هذه الاوراق غير مختومة كما قيل فأي عقل وأي منطق يسير في مصر الآن.

ليس دفاعا عن أبواسماعيل لشخصه.. وما كنت لأنتخبه.. لكننا شعرنا بظلم هذا الرجل وأردنا أن نقول كلمة منصفة.. قد نخطيء وقد نصيب ولكن يكفينا شرف المحاولة وأن نجهر بالقول فمن رأى منكم منكرا فليغيره.

ويكفيكم فقط أن تعلموا أن أمريكا تطبع حاليا الدولارات دون غطاء لها من الذهب وأنها توشك أن تهوي باقتصاد العالم.. يكفيكم أن تعلموا أن أمريكا تستطيع أن تطبع ما تريد ما تشاء من الدولار.. وأن تشتري به ما تريد من أي دولة.. يعني باختصار أمريكا تصفع كل العالم على قفاه.. وتخشى سيطرة الاسلام المتشدد الذي قد يراجعها ويمنعها من طبع الدولار.. وهذا يفسر لنا الحروب التي تدخلها ويفسر لنا محاربتها للاسلاميين ومنهم الشيخ أبوإسماعيل.

هل لو كانت أمريكا تريد ابواسماعيل كانت لتمنح مصر ورقة تفيد بأن والدته غير مصرية؟؟ بالعقل كده.. فكروا في قصة التمويل الأجنبي.. وأنتم تعرفون ماما أمريكا على حقيقتها.