fiogf49gjkf0d
طيب!!!
 
العب.. العب.. العب
 
«يا ما في الجراب.. يا حاوي».. عبارة شعبية تنطبق تماماً على «سيرك» انتخابات الرئاسة المصرية،.. لكن «المضحك المبكي» أن الحيل والألاعيب كلها مكشوفة للناس، وما يدهشهم.. ويبقيهم متسمرين الى مقاعد المتفرجين، هو غموض شخصية الساحر!!
ففي جميع مسارح العالم، توضع صورة كبيرة «للساحر»، ليعرفه الناس، وفي «سيرك» الانتخابات المصرية، يتخفى «السحرة»، ولا نعرف إن كانوا واحداً أو تيارات مختلفة تتبادل الأدوار على مسرح واحد لتربك عيون المشاهدين، وتسلب عقولهم.. و«مستقبلهم»!
سيادة «الولاء» عمر سليمان أصدر بياناً مساء الأربعاء يعتذر فيه عن عدم الترشح، وصيغ البيان بحرفية و«احترام» شديدين وبدأ طبعاً بعبارة: «.. في لحظة فارقة يمر بها الوطن في مرحلة من أصعب ظروفه وأهمها في تاريخه الحديث أتوجه إليكم بعظيم الشكر، وصادق العرفان»… حتى وصل الى عبارة «.. أعلنت اليوم عزوفي عن الترشح.. وسأظل جندياً مخلصاً لتراب مصر الغالية في جميع الظروف».
.. وقبل أن تتلاشى أصوات التصفيق، وصيحات الاستحسان «لأداء» سيادة «الولاء».. إذ فجأة.. وبعد أقل من 48 ساعة، وبعد ظهر يوم الجمعة الماضي، تراجع سيادة «الولاء» عمر سليمان عن موقفه وأعلن أنه «.. قد هزتني وقفتكم القوية وإصراركم على تغيير الأمر الواقع بأيديكم، وأنا جندي لم أعص أمراً طوال حياتي، فإذا كان هذا الأمر من الشعب المؤمن بوطنه، لا أستطيع إلا أن ألبي النداء وأشارك في الترشح».. واختتم البيان بـ«ضرورة استكمال أهداف الثورة»!!!.. على أساس أن سيادته كان واقفاً في ميدان التحرير، وهو يهتف: يسقط حسني مبارك.. الشعب يريد إسقاط النظام!!
ومنذ مساء الأربعاء حتى يومنا هذا، والشعب المصري منقسم «فسطاطين»، فسطاط يبكي بسبب اعتذار عمر سليمان عن عدم الترشح، وفسطاط ينتحب بسبب إعلان عمر سليمان الترشح!!
وطبعاً صعب على القائمين على التلفزيون المصري عدم المشاركة في السيرك، فأتحفونا بـ«نمرة» قديمة إذ فوجئ جميع المصريين وهم يبكون وينتحبون بسبب عمر سليمان، بمذيع يعلن عبر القناة الفضائية المصرية «الرسمية» نبأ انسحاب المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، وسيادة الشفيق فريق بتاع البونبون، من سباق الترشح للرئاسة، طبعاً لمصلحة سيادة «الولاء» عمر سليمان، .. وشاهد الخبر وسمعه ملايين المصريين البسطاء في نجوع مصر وقراها وكفورها، وطبعاً أغلبهم لم يرَ سيادة الشفيق فريق وهو ينفي الخبر بنفسه، ولن يقرأ بيان جماعة الإخوان بنفي انسحاب الشاطر، .. وحسب علمي فإن التلفزيون المصري «المحترم» لم يكلف نفسه مشقة وعناء نفي الخبر الكاذب الذي شاهده الملايين!
.. وإن كنت أعتقد أن الأمر لا يعدو كونه «خطأ» في توقيت البث فقط لا غير.. الذي ربما تم «سهواً» قبل أسبوع من الموعد المفترض والمحدد؟!!
الألعاب قديمة ومكررة.. والحيل سخيفة وممجوجة، والشعب وصل مرحلة من الضيق والقرف لا تحمد عقباها.
.. يا أيها الحواة والسحرة.. سئمنا ألاعيبكم، ونحتقر حيلكم، ونشمئز من تبديلكم الأدوار، وندعو الله أن تسقط أستار المسرح في مشهد النهاية لتقصف رقابكم..
ما كل هذا اللف والدوران واللَّوع؟
الشيخ حازم.. المرحومة أمه أمريكانية.. لأ مش أمريكانية!
سليم العوا.. أبوه سوري.. لأ فلسطيني.. لأ مش أبوه ده جده!
عمرو موسى.. هربان من الجيش.. لأ مزور أوراقه.. «مرات أبوه يهودية».. له أخ يهودي اسمه «إيلاي».. لأ طلع بيير وفرنساوي!!
خيرت الشاطر.. خرج بإعفاء.. موقفه القانوني مذبذب قد يقبل.. ويمكن يرفض!!
بس كله كوم.. وسيادة «الولاء» عمر سليمان يريد «استكمال أهداف الثورة دي كوم تاني»..
عبوكو.. أول مرة أندم أني مش «اسكندراني»!
حسام فتحي
hossam@alwatan.com.kw
twitter@hossamfathy66
 
آخر الكلام
 
البس يا شعب عشان نازلين... البس بكعب... بلاش فساتين… البس طرح… أصل الفرح.. مبروم ومتغري بفازلين.. البس يا شعب عشان خارجين…. وبلاش عباية بكباسين… البس وخلي… روحك تملي… جاهز لسحل عظيم ومتين… البس يا شعب عشان في ضيوف… هربوا وضربوا الكل كفوف… البس يا شعب عشان حنقيس… طراطير بفلة وقراطيس… البس بكم.. جلسات تغم… اجلس مكانك آه يا حزين… البس يا شعب عشان حنروح… مظاهرة بس بلاش مفتوح… ليشك فيك… يكشف عليك.. عسكر وكل الناس شايفين.. البس يا شعب.
 
(عن الفيس بوك – مجهولة المصدر
.. وتحية للمصدر المجهول)