fiogf49gjkf0d
طيب!!!
 
بلاك ووتر.. وكشف المستور
 
 
هل يتصور عقل سليم أن تبلغ الخيانة والخسة بمسؤول أو حاكم أن يستأجر قتلة محترفين لقنص شعبه، حتى يستقر كرسيّه العفن فوق جماجم أهله وابناء جلدته؟
هل يصدق عاقل ان يلجأ مبارك المخلوع الى «قتلة» امريكيين لحماية نظامه الهش من السقوط المدوي؟
.. الاتهام الخطير – ان صح – والذي صاغه رئيس اتحاد الثورة المصرية محمد علام في بلاغ الى النائب العام يؤكد ذلك وأكثر،.. ويتهم الرئيس المخلوع ونظامه بالتعاقد مع منظمة «بلاك ووتر» بهدف التصدي للمتظاهرين، ويقول ان لديه العديد من الادلة والشهود الذين يدينون مبارك.
.. في ظل المناخ الضبابي الذي نعيش فيه منذ الثورة وغياب المعلومات، وعدم وضوح أي شيء، يصبح من غير المستبعد حدوث كارثة كهذه.
«بلاك ووتر»؟!.. تلك المنظمة سيئة السمعة التي زعمت وسائل الاعلام ان افرادها ارتكبوا المجازر في العراق الشقيق،.. وهي نفسها التي كشفت صحف أمريكا ذاتها عن تعاقدها في عدد من الدول العربية لتقوم بأعمال عسكرية، تصل إلى حد جرائم الحرب، منها تدريب متمردي جنوب السودان، إضافة إلى أفغانستان وكوسوفو، وتضم نخبة من العاملين السابقين برتب عالية في الاستخبارات الأمريكية الخارجية، والبنتاجون، ومشاة البحرية.
هل ممكن أن يأتي حاكم عربي مسلم بمثل هؤلاء ليقتلوا شعبه؟
ما يشاع عن طبيعة هذه الشركة، وما ينسب إلى مقاتليها من جرائم يجعلها من أكثر شركات الأمن الخاصة، والحراسات الشخصية، وتدريب المقاتلين.. شراسة وعنفاً وسفكاً للدماء، وأذكر هنا برنامجا وثائقياً بثته قناة «الجزيرة» بعنوان «كشف المستور»، اعتمد على كثير من الوثائق السرية لحرب العراق، وما تم تسريبه من «ويكيليكس» أكد خلاله تورط عناصر «بلاك ووتر» في قتل العراقيين دون عقاب، وتحدث البرنامج عن 14 حادثاً موثقاً تورطت فيه «بلاك ووتر» وأتت نيران أفرادها على حياة عشرات العراقيين المدنيين بمن فيهم النساء والاطفال، وحتى سائقو عربات الاسعاف! ورغم مطالبة الحكومة العراقية برحيل الشركة عام 2007 الا ان الحكومة الأمريكية رفضت الطلب وجددت تعاقدها مع الشركة.
الاتهام الذي وجهه محمد علام الى الرئيس السابق وحاشيته – لو صح – سيشكل تغييراً محورياً في محاكمة مبارك، ويجب ألا يمر دون تدقيق كافٍ، حتى لا يفلت المجرم الحقيقي من العقاب، وحتى لا تضيع دماء الشهداء التي روت شجرة حرية مصر.
وحمى الله مصر وشعبها من كل سوء.
 
حسام فتحي
hossam@alwatan.com.kw
@hossamfathy66