fiogf49gjkf0d

نفى مبارك والعادلى الى حماس وحزب الله!! بقلم : محمود الشربينى

-قبل ان نقرا:لا اعتقد ان شعبا عظيما فى العالم كان احوج مايكون الى ثورة مثل ثورة 25 يناير العظيمه قدر حاجة الشعب المصرى لها ولكن"ياثوره ماتمت" فعلا!!.

- كذب العادلى- ومن يشايعونه..جنرالات (جيشاوشرطه)..كتاباوصحفيين..سياسيين وبرلمانيين..وغيرهم اذ يصمون ثورتنا المجيده بانها نتاج مؤامره خارجيه ضالعة فيها حماس؟!خسئت انت ورئيسك الساقط مبارك حينما تقزمون مصر على قدر "حماس" –وقطر احيانا-ولو كان الامر بيدى لأوعزت للمسئولين فى هاتين البقعتين العربيتين العزيزتين..ليعدوا لكما –ومن يشاءوا ان يحشروا معكم-عقود عمل هناك-يتوسط لكم فيهاعمرسليمان لتاتى مطابقه لاشتراطات منظمات العمل الدوليه.. فتقضوا بقية اعماركم  اذله ..نعم اذله..تحت رحمة مجاهدى الاقصى وحزب الله وتحت امرة الشيخه موزه فى قطر.. لاتذوقون بعد ذلك ابدا طعما للعزه او الكرامه..مدى الحياه,جزاء وفاقا فقط لهذه السبه والاهانه التى هى جديرة بنظامكم لا بمصرالخالده.

-من ذا الذى يقول ان مصرا- وان كانت انهكت –وانتهكت- على مدى 40 عاما وأفقدت ريادتها الظاهره فى مواضع مختلفه تعليما وتثقيفا وابداعا وفنا وعلما وعدلا على ايديكم- قد فقدت - للابد-تلك القوه والتماسك والخلودالحضارى..ذلك الذى يظهر فى لحظات المحنه, فيحاصر شعبها الى حد انه لايجد مفرا من الثوره.. بعد ان كان الشعب  يبدو كالعدم.

-أخ خ خ!!..كيف سولت لكم انفسكم ايها الكذبه ان تتحدثوا عن اشرف ماقامت به مصر لاستعادة نفسها ونزع قذارتكم عنها ؟كيف تجرأتم على نعت الثوره بالمؤامره ..وهل من حق "امثالكم"ان تعبروا عن انفسكم المريضه  فى ظل هذا الحضور المصرى الذى يستعد للمجىء؟..المشكله ليست فيكم وانما فى من سمحوا لكم بكل هذاالتآمر على مستقبل الوطن ..والذين يجعلوننا نأسى على ماجرى ومافات بقولنا "ياثوره ماتمت"!.

-ياثوره ماتمت حقا ..فشفيق-الفريق- يعود الينا فى ثياب المرشح رئيسا(ربما لديه موقعة جحوش هذه المره يريد تنفيذها.)وانباء تتواتر عن تفكير عمر سليمان, ويقينا فهو لن يقدم عليها بعد ان أقدم شفيق ولابد انهما تشاورا واتفقا..والعسكرى مازال يبحث عن حل توافقى (...)لكل شىء: البرلمان والرئيس والميزانيه والمصروفات السريه والرشاوى الاعلاميه وحجب فضائح الكبار التى تفوح من رائحة المشهد السياسى الملوث.

-اذا كانت مؤامره فكل شىء مازال على حاله..ف" الوفد" اليومى تنتقد الاوضاع المريره فى الدوله بلاجدوى ..وتشير  الى فساد محلى يومى فيمايرصد "العدد الاسبوعى"سرقات وفساد الكبارومصائبهم وبلاويهم واستيلائهم على اجود الاراضى بالملاليم..دون ان نقرأ تصريحا واحدا للنائب العام باحالة احدهم للتحقيق؟!

-عشرات القصص المريعه عن سوء حالة الطب وفساده فى مصر وسوء حالة المستشفيات ..صدمنا بها الزميل الصحفى مجدى الجلاد فى تحقيق استقصائى مصور تم بثه على c bc وعشرات من الصور المخزيه واللقطات المؤسفه صورتها لنا العدسات وهى تجوب المناطق العشوائيه ..بتعليق وتحقيق الاعلامى اللامع عمرو الليثى ..ومع هذا لم نسمع شيئا عن ان الامل قادم للتغيير لمنع الناس من ان يشربوا مياه المجارى ..اويفترشوا روث البهائم..وقصص اخرى مزريه عن التعليم وسوء حال المدارس والابنيه التعليميه ناهيك عن تعليم المدرس نفسه وكفاءته (اسالوا الكويت مثلا التى تجرى اخيبارات عاديه جدا لمدرسى الانجليزى المصريين لايستطيعون اجتيازها!)..فضلا عن الاهمال الشديد الذى كان سمة الحياه المصريه طيلة عهد الساقط مبارك وسلفه..والذى كان يستكثر على المصريين مشروعات تلهب فيهم الخيال والابتكار والخلق ..فلم يعطهم فرصة التحلق حول مشروع قومى للابداع يفجر طاقة الشباب ..بدليل ان الاموال التى كانت "مطموره" فى البنك المركزى وغيرها كاموال مكتبة اسكندريه..كانت تكفى لانشاء جامعات..او لانشاء مراكز لعلاج القلب والكلى و الامراض التى اصبحت شائعه لدى المصريين ولكنه كانت مقترا ..ولعله كان ينتظر تضخم الحسابات بسبب ارتفاع الودائع ..وربما كان بستخسر فى المصريين حتى العلاج !!.

-كارثه مجتمعيه شامله نراها بعيوننا فى مصر..عشرات ياكلون يوميا من مطاعم العالم وياتيهم الطعام بالطائرات..وملايين ياكلون اللحوم والدواجن والاسماك (الفيتناميه) الفاسدة..وملايين اخرى ياكلون بقايا الاكل الفاسد من القمامه ..يضاف الى ذلك فساد عملية التطبيب فى مصر ..وتردى الخدمات العلاجيه فى مشافى ومستوصفات الدوله(الا مستوصفات الاخوان!)وتدهور التعليم مدارس ومناهج ومدرسين ..ثم يتمطى العادلى كذبا وهو فى المحكمه ليدعى زورا ويهتانا اننا شعب "......."منقاد وتحرك غضبه اصابع  "حماس وقطر"-بالتعاون مع حزب الله(الشيطان بن الشيطان طبعا)..خسئت.. فكل مقومات الثوره لازالت حيه .

-بعدان قرأت: لنقل لهم جميعا  :خسئتم وخسىء رئيسك الساقط..فالادله على حتمية الثوره المصريه وانفجارها لازالت ماثله للعيان لكنكم- ياكل رموز الحقبه البائده بمافيكم العسكر- لاترونها ..وربما لاتريدون!!