fiogf49gjkf0d

 القبض علي أسامه وأمجد جلال

بقلم : مصطفى السلماوي

لأن شر البلية ما يضحك هدد رئيس مجلس الجالية المصرية المعينة بقرار من القنصل المصري الذي انهي عمله من قبل, بتحويل موقع مصريون في الكويت والمسؤولين عنه  حسب رسالة وجهها الي  السفير المصري نشرها علي صفحة الجالية المصرية بالكويت وجاء في نص الرسالة  :" يتعين – اي علي السفير المصري حسب السياق - ابلاغ الجهات المسئولة في مصر والكويت عن هذه الجريمة لمحاسبة المسئولين عنها طبقا للقانون ويكون كل من يشترك في استمارات الاستبيان الغير قانونية شريكا في الجريمة المشار اليها ويعاقب بنفس العقوبة طبقا لنصوص قانون العقوبات التى تنص على ان من اشترك في جريمة فعليه عقوبتها" , والجريمة المقصودة هي ان موقع "مصريون في الكويت" والذي اطلقه اسامة جلال وشقيقه امجد نشر استطلاعا بين المصريين عن رايهم في حل مجلس الجالية من عدمه .

انتهي الخبر ,وجفت الاقلام ورفعت الصحف , ولكن تتبقى كلمة :لا اوجهها الي رئيس مجلس الجالية الذي يظن نفسه فوق ارادة المصريين , ولا الي بقية من يسانده من الاعضاء المعينين علي اعتبار انهم فوق الثورة وفوق اهدافها فباتت لا تعنيهم من قريب او بعيد فسعوا في الارض لا من اجل المحافظة علي مقاعدهم بل من اجل تهديد اخوان لهم فيطالبون بمعاقبتهم علي ما اسموه جريمة, وعلي جهدهم الذين بذلوه من اجل قانون يعاقب من يقوم باستطلاع راي الناس دون ترخيص من الجهاز العام للتعبئة والاحصاء , وهؤلاء لايعلمون ان المحطات المتلفزة ليل نهار تبث استطلاعات راي تقيس جميع الاتجاهات , ولا يدرون ان فضاء الانترنت صار وسيلة للغالبية التي قهرت - بضم القاف-  فأهنتم مبادراتها لخدمة الوطن , وسفهتم من محاولاتها للم شمل المغتربين , ودبرتم بليل لابعادها , وخططتم وانتم تلوحون بفلان وعلان يدعمكم , وتناسيتم ان ارادة الشعب هي الارادة الاصيلة لانها من ارادة الله.

عن اي جالية تتحدثون ؟ ماذا يضيركم ان يطرح موقعا او صفحة علي الانترنت استطلاعا لقياس اراء المصريين ؟ كيف تنكرون عليهم طرح الاستطلاع علي الانترنت وانتم اطلقتم علي نفس الفضاء – اي فضاء الانترنت – صفحة تلوحون بها بالعقاب والحساب ؟ هل سعيتم مرة فدعوتم  اصحاب المبادرات  للاجتماع علي ارض مصرية بالقنصلية والسفارة واستمعتم اليهم ؟ هل حاولتم لم شمل المصريين وهم يعانون الامرين في وجود مكان رسمي يجمعهم , لان هؤلاء يحترمون القانون الكويتي ويرفضون مخالفته من خلال عقد اجتماعات تضم اكتر من 5 او 10 افراد , لانهم يقدرون وطنا يضمهم علي ارضه , يعملون في شركاته وهيئاته وبفائض مدخراتهم يدعمون وطنهم الام , اي تفكير هذا في ان تحرض ضد ابناء الوطن الواحد؟ اي جالية او اي موقع او اي منصب يجعلك تتناسي وطنك وابناء وطنك وثورتك ومن سقط وسال دمه ليروي حريتك وكرامتك , لتقدمه الي المحاكمة بتهمة جريمة لا انزل الله بها من سلطان ؟

اي منصب ذلك الذي يجعلكم تتخلون عن كل القيم والتقاليد والاعراف واوصر ابناء الوطن الواحد ... لتدبرون بليل الانتقام فترفعونه في وجه موقع كان يقوم بدور عجزت الجالية عن القيام به , كشف عوراتها , وفضح تقصيرها , وفي الوقت نفسه لم يرفض لكم بيانا او تصريحا هاجمتم فيه فلانا وشوهتم فيه علانا , وطرحتم فيه افكارا , لأن الاعلامي ينشر ما يرد اليه لكي يكون منبرا للجميع.

انا لا اصدق ماقرأته  , واعود مجددا لمقال كتبته قلت فيه :" عن اي جالية تتحدثون " وناشدت فيه السفير التدخل حتي لايحتدم الصراع والخلاف والتشرذم بين ابناء الوطن الواحد , قلت للسفير , وقلت لمساعد وزير الخارجية لشؤون المغتربين احمد راغب في اتصال هاتفي , لابد من تشكيل الجالية بالانتخاب , وليأت نفس المجلس الحالي وسنقبله وسوف اهاجم كل من لايتعامل معه طالما جاء بالانتخاب , ولكن للاسف لم يستجب احد , ولم يتفاعل احد فامتد الصراع الي حد ان يطلب "المصري من مصري معاقبة مصري وجميعهم خارج مصر" اي قهر ينام في احشائي وانا اكرر كلمة المصري 4 مرات في جملة واحدة ؟

سعادة السفير لقد رايت واعترفت ان الرافضين لمجلس الجالية الحالي اكثر من المؤيدين له .وانت تعرف ان الاتجاه العام بعد الثورة هو الانتخاب لا التعيين مثلما حدث في الجامعات المصرية والاتحادات الطلابية وفي الطريق بقية المؤسسات الجماهيرية

سعادة السفير المصريون في الكويت الذين شكلوا ثاني اكبر قوة تصويتية في العالم كمغتربين ,يحتاجون لمن يلم شملهم لا من يفرقهم , يحتاجون تدخلك لا وقوفك في موقف المحايد , اما ان تعلن انك مع هذا المجلس وللمعترضين الحرية في قبول ذلك او رفضه ,واما ان تدعو فورا لانتخابات حرة وسنقدم لكم تصورا محايدا لتسهيل العملية ان طلبتم ذلك ؟مع اقراري بانني لا ابتغي ناقة ولاجمل , ولا اسعي لموقع رغم معرفتي انني يمكن الحصول عليه بالانتخاب , لكنني لا اود موقعا لا تعيينا ولا انتخابا , كل ما اهدف اليه ان نمنح هؤلاء الشباب المخلص فرصة القيادة لنتباهي بهم ونفخر بجهودهم .

سعادة السفير ان تلك الحالة التي تتردي حتي بلغت الجملة المثيرة " مصري يستعين بمصري ليحاكم مصري خارج مصر".. تعني حرمان الوطن الام من جهود هؤلاء المصريين هنا ,تعني مزيدا من التشرذم , وتعني مزيدا من الانقسام , وتعني مزيدا من الخسائر ببث حالات الخلاف والاختلاف لامر بسيط انت قادر علي حسمه وعلي ان تقود الدعوة لانتخاب جالية مثلما فعل السفير المصري في قطر  , جالية تترجم كيفية تفعيل دور المغتربين في بناء الوطن , ورفع احتياطيه النقدي المتازم .

سعادة السفير اعرف ان اجندة الهموم كبيرة لكن اجندة الامال هي التي تفرض نفسها , امال تبني وطنا لاتهدمه , آمال تبدا بلم شمل المصريين علي هدف واحد , وهناك من الاقتراحات والافكار ما سيجعلك تشرف بجهودهم وفكرهم وحبهم لوطنهم .

وفي الختام اقول لمن يظن انه فوق ارادة الناس , وانه مستعد للقتال من اجل منصب تطوعي ,لم يتبق الا ان تقبضوا علي اسامة جلال وشقيقه بتهمة حبهم للوطن وبتهمة قيامهم باطلاق مباردة التحويل الي مصر , وبتهمة اطلاق موقع علي الانترنت يعتبر منبرا للمعارضين والمؤيدين وهم يتحدثون ويتناقشون في حب الوطن , وبتهمة الانتماء لثورة شهد بها العالم وينكرها فريق من اهلها

مرة اخري جفت الاقلام ورفعت الصحف

فلم تعد " العربية " تملك من المفردات لاعبر بها عن ضيق وقهر وغضب واستغراب

اللهم بلغت اللهم فاشهد