fiogf49gjkf0d

-         قبل ان تقرأ:مانشيت الاسبوعى العدد الماضى كان موجعا وصاعقا وصحيحا ومثار حديث الجميع(شكرا عبد العاطى) ..لذلك اشار اليه  فهمى هويدى فى اطاراستدلاله على اخطاء "العسكر" التى تسببت فى الاجتراء عليهم جميعا!!

-لم تتغير عقلية الكثيرين مع اننا كنا نحلم بثوره فى العقول والافكار تهز اركان المجتمع هزا عنيفا ..وان كان بعض المصريين فى مواقع مختلفه ترصد لديهم هذا التغيير ..تراه فى اصدارات الوفد خاصة "الاسبوعى" (فى اغلبه)..فى حديث د. الاسوانى .. فى افكار عصام سلطان وعمرو حمزاوى ..وفى تويتات  ذكيه فيها نوع من الكتابه الجديده قد تهدد عرش كتابات خائره تفوح منها رائحة التكرار والملل..من بين العقليات التى لم تتغيرعقلية العسكر ومن بين اخطائه الجسيمه انه لايعطى العيش لخبازه ابدا ..بل يعطيه –كعادته التى قطعها الله قريبا- لاهل الثقه ..ولذلك فان هذا الخبز لايذهب ابدا لمستحقيه..ولوكان الامر عكس ذلك لكان المجلس الاعلى انتهز الفرصه وصحح خطاه بحق الدكتور محمد البرادعى ..والذى كان مساهما فى التغيير بقوه منذ اعلانه معارضته للرئيس السابق ومناهضته العلنيه لمشروعه الفاسد للتمديد والتوريث..ومساهمته فى اندلاع ثورة الغضب يوم 25 و28 يناير الرائعه..ولكان –العسكرى- قد نفى عن نفسه شبهات استمراره فى تبنى سياسات الساقط مبارك ..وتبنى نفس مواقفه من رموز بعينها لانها كانت خطرا يهدد النظام –ومازالت خطرا على الحاكم الجديد باستعصائها على الترويض ورفضها للت(...)ريص وسياسة نفذ ما يملى عليك وافعل و لاتفعل  و..قل  ولاتقل.

- كان الدكتور البرادعى عندما اقيل "شرف"مطلبا ثوريا وربما كان مطلبا شعبيا ايضا(فنحن لم نختبر ذلك حقيقة حتى وقت قريب)..كان مطلبا وطنيا توافقيا لتولى وزارة وحده وطنيه ..ورغم كل التخبطات والترشيحات التى اسفرت فى النهايه عن الذهاب الى الماضى السحيق حيث تغوص سياسات الرئيس "الساقط"فى الاعماق ليستخرج منها الدرر(...) التى تحللت بفعل عوامل التعريه!! وعلمنا فيما بعد ان احدا- فى مجلس العسكر-لم يشطح بتفكيره ولو قيد انمله صوب "البرادعى" (مين قال ان فيه ثورى واحد فى المجلس العسكرى!!)وكأن هذا الرجل "العالمى" منبوذا او فاشلا - كما هى حال كثيرين جدا.. استركعهم النظام الافشل..  ليكونوا نجومه الزائفه اللامعه ..وتم اقصاء كل النجوم الزاهره البراقه فى المحروسه ..لعيون "ننوس العين" وطباله..وكبار اذنابه.

-حسنا .. مارستم التشهير–كما الساقط مبارك-  ضد غالبية المعارضين..وتركتم المنافقين والمتنطعين يكملون مسيرة "الشرشحة" للبرادعى ..التى بداها "كتاب بائدون"(اذا جازت التسميه) لكى لاتقوم له قائمه ..حتى ادرك انكم ستشعلونها حربا لاهوادة فيها ضده ..ولن تكفوا الا باقصائه  فاقصى  نفسه تاركا الحسره والملامه فى نفوس الثوار(والانصار) من اسماء محفوظ و حتى د.غنيم  وابو الغار..الان وقد خرج من السباق الرئاسى الاتستحون.. ؟!الاتخجلون..؟! فالرجل الذى اعلن عن استعداده لخدمة مصر من اى موقع يبدو فى –رايى هو الانسب لتولى الاشراف على الملف النووى المصرى..فاذا كان الحلم النووى مايزال هاجسا ملحا –وقد لايكون كذلك بعدما ذكر رئيس تحرير الوفد اليوميه سليمان جوده ان دولا نوويه عريقه مثل المانيا قررت التخلى عن هذه المحطات النوويه فادحة الخطوره - افلا يدفعنا هذا لنسند اليه هذا الملف الخطير للخبير فى تفاصيله وتعقيداته..؟! ليقل لنا فيه كلمة الفصل ..انبقى عليه ام نلقى به فى اليم ؟!الانسند له مهمة وطنية كهذه يقود فيها فريقا علميا وطبوغرافيا وجيولوجيا يضم رجالا من طراز خالد عودة ومن علماء الذره الافاضل؟.. وليفصلوا فى هذا الموضوع - الحلم -وليقولوا لنا هل هو حلم فعلا ام كارثه.. وهل الضبعه هى المحل الانسب للمشروع ام غيرها (و فى هذه الحاله نعرف بالضبط مقدار ماوجب دفعه من تعويضات لاصحاب الاراضى, الذين استغلوا غياب الحكومه والامن والجيش وكل شى.. حتى الاحساس بالمصريه وراحوا يحطمون منشات المحطة التى تكلفت ملايين الجنيهات (ونحن فقراء معدمون والملايين ياكلون بقايا القمامه ) لذا قليلا من الانصاف لمصر واعطوا هذا الملف لاصحابه .. دعكم من التشهير والعماله والاجندات الغربيه وتخلصوا من هذه الشيزوفرينيا ..(شيزوفرينيا التعاون مع الاجنبى بهدف التطور واتهامه فى نفس الوقت ايضا بالتدخل الاجنبى.!!) اسندوا هذا الملف لهذا العالم المصرى الفذ .. فربما كانت مصر الجديده التى نحلم بها كامنة هناك –فى الضبعه - وقدلاتكون !!

-بعد ان قرأت:هكذا يقف الساقط مبارك ونظامه من البرادعى ..وهكذا يقف منه العسكر والثوار..والانصار..عزيزى القارىء اين تقف انت؟!