fiogf49gjkf0d
طيب!!!
 
باب المغاربة
 
.. من وجهة نظرنا: هم يصطادون في الماء العكر،.. اما من وجهة نظرهم فربما تكون تلك هي فرصتهم الاخيرة قبل استقرار الاوضاع واستتباب الاحوال في عالمنا العربي مع سيطرة تيارات الاسلام السياسي من المحيط الهادر الى الخليج الفائر.
انهم الاسرائيليون الذين يتحركون في هدوء الافعى، لتنفيذ خططهم الثابتة منذ مئات السنين والمذكورة في بروتوكولات حكمائهم، ولكن يبدو اننا بالفعل امة لا تقرأ.. واذا قرأنا لا نستوعب.. واذا استوعبنا لا نصدق.. واذا صدقنا لا نتحرك.. واذا تحركنا.. فضجة بلا طحن.. وفي النهاية لا نفعل شيئاً!
.. منذ ايام صرخ خطيب المسجد الاقصى ورئيس الهيئة الاسلامية العليا بالقدس د.عكرمة صبري محذرا من قيام اسرائيل ببناء جسر «حديدي» جديد يحل محل الجسر الخشبي الذي اقامته عام 2004، الامر الذي سيؤدي الى انهيار التلة الحاملة للجدار الغربي للمسجد الاقصى، وبالتالي انهيار المنطقة بأكملها.
وهذه التلة هي عبارة عن هضبة ترابية ضخمة تعد الممر الوحيد لباب المغاربة بالمسجد الاقصى، وسبق انهيار جزء منها عام 2004 عندما بدأ جنود الاحتلال الصهيوني في توسعة ساحة البراق، واخترقوا اسفل التلة، وفشلت كل الجهود لايقاف التوسع، واستمر الحفر مهددا الجدار الغربي للمسجد الاقصى كاملا، وبعد ضغوط شديدة من الحكومتين المصرية والاردنية حدث تراجع مؤقت، الى ان تم اغلاق الجسر المؤدي لباب المغاربة ما يعني المضي مرة اخرى في المخطط الشيطاني لهدم التلة والاستيلاء على ارضها، وازالة «حائط البراق» الذي يستند عليها، وذلك ضمن المخطط الواسع لازالة المعالم الاسلامية حول المسجد شيئا فشيئا، وزحف الهوية اليهودية على كل شيء حتى «الاقصى» نفسه.
ولمن لا يعلم فللأقصى 7 ابواب احدها باب المغاربة القريب من حائط البراق، والمنطقة كلها تابعة للاوقاف الاسلامية، ولا يحق لاسرائيل التدخل فيها.
وللاسف يعتقد بنو صهيون ان الوقت الآن هو الانسب لتهويد القدس، قبل ان يستقر الامر للحكومات المنتخبة القادمة في مصر وتونس والمغرب والأردن.. وربما سورية والعراق، وهي في الغالب ذات توجهات اسلامية ستصعب على اليهود تنفيذ مخططاتهم.
وبالرغم مما نعانيه أدعو وزير الخارجية المحترم محمد كامل عمرو لاستخدام «الثقل» السياسي لمصر في الضغط على الاسرائيليين لايقاف مخططاتهم الشيطانية لتهويد القدس.
وادعو الله معي ان يجعل كيدهم بينهم، ويحبط مخططاتهم.. ويحمي ثالث الحرمين وأولى القبلتين من شرورهم.. و«يمكرون ويمكر الله.. والله خير الماكرين».
 
حسام فتحي
hossam@alwatan.com.kw
twitter@hossamfathy66
 
لا تسألني كيف وكمْ
نجنح ان جنحوا للسَّلْمْ
واسأل بيتاً قد هدموهْ
فوق الخالِ،
وفوق العمّ
واسأل طفلا قد ذبحوهُ
وهو يلوذ بصدر الأمّ
جسدي قنبلةُ من يأسٍ
روحي صفحاتٌ من همّ
لو ننزفُ أنهار الدمّ
إمّا نحنُ
وإماهمْ!
إمّا نحن وإمّا هُمْ!
 
مختار عيسى (من أغاني مسرحية «اغتصاب»)