fiogf49gjkf0d
 

إن لم تستح فافعل ما شئت يا فل

بقلم/ أسامة جلال

من الواضح أن فلول الحزب الوطني الوثني المنحل لن يهدأوا قبل أن تسيل في مصر دماء أكثر.. ومن الواضح أن المجلس العسكري والحكومة الحالية لن يستريحا إلا بعد أن تنفلت الامور منهما تماما.. ومن الواضح أن الثورة لم تحقق أهدافها وبدأ العد التنازلي لخروج المخلوع وأعوانه من طره مرفوعي الرأس لنجد بعدها جمال يرشح نفسه لرئاسة الجمهورية لأنه مصري ابن مصر ومن يعترض فعليه أن يلجأ للقضاء العادل النزيه.. أليس هذا واقعنا.

كلما تحدث أحد مشايخ الافتاء في السياسة من النخبة الظالمة لمصر والثورة وقالوا انهم أبناء الثورة وجدناهم يفتون ويفتون والنهاية ما نحن فيه الآن.. فهل الوضع يتحمل كل هذا اللغط وكل هذه المحاكمات غير المنطقية.

هل اقصاء الحزب الوثني أمر يحتاج لتفكير ومحاكمات.. عادلة!! الم يشارك كل أعضاء مجلس الشعب عن الوطني في إفساد الحياة السياسية.. وإن لم يشاركوا بشكل مباشر فمجرد قبولهم لتزوير ولتمرير القوانين الفاسدة والمواد الدستوية المفصلة والنهب والنصب وكل ما كان يحدث هو جدير بأن يتم عزل هؤلاء على الاقل عشرة سنوات إن لم يكن محاكمتهم.

وإن لم تستح فافعل ما شئت.. لذلك نجد نوابا من الوطني عادوا من جديد ومجرد عودتهم أمر يعني أن هؤلاء لا تهمهم مصلحة البلد ولا يهمهم سوى مصلحتهم.. لأنهم إن كانوا يحبون مصر فكان عليهم أن ينأون بأنفسهم عن المشاركة في إشعال الساحة أكثر مما هي مشتعلة.

نواب الوطني الذين لم يرشحوا أنفسهم في رأيي هم تائبون ونادمون وفي رأيي يستحقون التقدير لأنهم أعترفوا بالخطأ ولديهم قناعة بضرورة تقديم مصلحة مصر أولا.. أما الذين يصرون على الترشح فهؤلاء حسبي الله ونعم الوكيل فيهم.

من نماذج الفلول الذين عادوا للمشهد السياسي في مصر النائب السابق في مجلسي 2005 و2010 أحمد قورة.. والذي يخوض الانتخابات عن دائرة دار السلام في سوهاج!! فهذا الرجل والذي أثير حوله الكثير من اللغط وشابت سمعته الكثير من الاقاويل.. مفادها في النهاية أنه نهب أراضي مصر المحروسة في عهد المخلوع لم يضع في عينه حصوة ملح.. ويترشح من جديد في تحد صارخ لكل ما يحدث حوله.

الغريب أن قورة هذا يطل علينا في الصحف الكويتية الآن معلنا عن ترشحه ويطالب أبناء سوهاج بأن يسجلوا في موقع اللجنة العليا.. ويقول لهم أن من لا يستطيع التسجيل من الممكن أن يساعده هو بالتسجيل.. علما بأن من يسجل يظهر له رقم خاص سوف يستخدم في حال تم اعتماد الانتخاب الالكتروني !!! أي أن قورة باشا سيكون لديه كل الاسماء والارقام القومية والرقم المرجع الذي تم الحصول عليه من التسجيل في موقع اللجنة!! والباقي معروف في النهاية ماذا سيحدث.

ان لم تستح فافعل ما شئت.. ففي زمن الردة والبهتان افعل ما شئت ولا تخجل يا فل.. والسؤال الذي لابد من طرحه هنا.. هل أحمد قورة عليه اللوم والعتب.. وهل العيب فيه؟؟؟

الإجابة بالطبع لأ.. لأن قورة وأمثاله ما كانوا ليصلوا لمجلس الشعب إلا بالانتخاب أو التزوير.. وأما وقد ثبت أن التزوير قد كان واضحا في الانتخابات السابقة فعلى ماذا يستند قورة في انتخابات ما بعد الثورة في 2011.

قورة يعتمد على مالة الوفير الذي حصل عليه من قوت الشعب المصري أولا ومن النصب على الكويتيين ثانيا إذا ما صدق الكاتب الكويتي في جريدة الوطن نبيل الفضل والذي قال نصا

(متولي قورة يعود الى الساحة الكويتية مرشحا في الانتخابات المصرية القادمة ويعلن لابناء محافظة سوهاج انه مرشحهم الافضل!!!

طبعا متولي قورة يعتمد على دعم الاخوان المسلمين الكويتيين له بعدما ربى له لحية تشابه لحاهم حسب وصية شيبوب. ومتولي قورة الذي كان عضوا في الحزب الوطني الحاكم ايام الرئيس حسني مبارك غفر له اخوان مصر تلك الخطيئة لأن جيبه اوسع من ذممهم.
ونحن نقول للبسطاء من سوهاج، ان مرشحكم هذا سرق الكويتيين وضحك على عقول اكبرها واسمنها بمساعدة شيبوب، الذي حمل كتابا يطالب فيه بإعطاء الجنسية الكويتية لمتولي وهو نائب في مجلس الشعب المصري!!!

فلا تستغربوا ان رأيتم خلال السنوات القادمة، اسم متولي قورة مرشحا عن حدس في الدائرة الثالثة.
فهنا ديرة العجائب الكويتية).

ثانيا يستند قورة على خدمات قدمها لابناء دائرته في الدورتين السابقتين بأموال الشعب ولكنه أخذ من العياط – موقع الارض التي حصل عليها وباع جزء منها- ووضع الفتات في سوهاج.. على اعتبار أن العياط ليست تابعة لمصر ومن الممكن ان ينهب منها أما سوهاج فهي في مصر ويضع فيها.

ثالثا يعتقد قورة أن أهل دائرته سذج ومن الممكن أن يضحك عليهم من جديد بكلام معسول ووعود زائفة فيتحمسون له وينتخبوه.. وأعتقد أن أهل سوهاج أوعى من أن ينطلي عليهم الدجل والشعوذة.

ولأن اقرار احقية مشاركة المواطنين في الخارج جاءت على طبق من ذهب للمدعو قورة فهو الآن يعمل في الكويت تحديدا بكل نشاط وحرية للترويج ولتأكيد نفوذه وسطوته.

العيب هنا ليس في قورة.. الطامة الكبرى فيمن أطلقوا على أنفسهم رابطة ابناء سوهاج والذين بأي حال لا يمثلون السوهاجية الجدعان والرجال المعروف عنهم انحيازهم للحق.. وللرابطة تاريخ لا يعرفه كثيرون ولكن وحتى لا نتشتت لنركز في علاقة هذه الرابطة البالغ عدد أعضاءها 540  عضوا فقط  باعتراف رئيسها علاقتها بالنائب قورة.

بعد تأسيس الرابطة كانت تبحث عن صاحب نفوذ ليوفر لها الحماية ولم يهمها من يكون وماذا يفعل وما هو تاريخه ولا يهم إن كان من المفسدين أم لا فاختاروا قورة.. أو بالاحرى حدثت مفاوضات بين قورة وعثمان رئيس الرابطة افضت الى ان يكون قورة رئيسا ولكن شرفيا ليحتفظ عثمان بالرئاسة الفعلية.. ووضعوا صورة قورة في صدر موقعهم على انه الرئيس الشرفي.

بعد تنحي مبارك كان على كل الفلول أن يتخلصوا من أي تاريخ أسود فعزل قورة من الرئاسة الشرفية (ولهذا الحادث قصة تفاصيله شاركت فيها سنذكرها في مقال قادم..) وظل أعضاء رابطة سوهاج يتنصلون من قورة في اي مكان يذهبون إليه.. إلا أن اطمأنوا لهدوء الثوار وشبه فشل للثورة وريب موقف المجلس العسكري حتى بدأ الفلول يظهرون من جديد ودب تحالف جديد بين البدري وقورة ليطل علينا قورة في اعلانات الوطن موضحا للسادة القراء الذين لا يعرفون القراءة بأنه الرئيس الشرفي لربطة ابناء سوهاج في الكويت.

ولمعرفة المزيد عن التحالف (قورة رابطة سوهاج) انتظروا الموقع في الايام المقبلة.