fiogf49gjkf0d

وعد شرف!! .. اين دور مجلس الجالية؟؟ ... شباب مصر الخير

د. إيهاب عبدالغني

Iabdelghany68@gmail.com

وأخيرا بدأ يتحقق حلم المصريين بالمشاركة في انتخابات بلدهم ... كان الموعد الاول صباح يوم الخميس 10/11/2011 عندما وعدت الدولة وأوفت بالتسجيل في اللجنة العليا للانتخابات بموقعها علي شبكة الانترنت تمهيدا للتصويت. وعدت الحكومة وأوفت بتنفيذ الحكم التاريخي لقضاء مصر الشامخ بأحقية المصريين في الخارج بالمشاركة في الانتخابات ... الان جاء دور المصريين المثقفين المتعلمين وهو توعية الناس لأسس اختيار المرشح لمجلس الشعب الذي سيعيد تأهيل وبناء مصر.. المجلس الذي سيحاسب الحكومة والمسئولين من أصغر موظف الي راس الدولة ... المجلس الذي سيبتدع قوانين جديدة تحدد الحقوق والواجبات ويعطي ثقة في الاستثمار بمصر وينشط الاقتصاد ... المجلس الذي سيأتي بحكومات ديمقراطية تعمل من أجل الشعب تدمر العشوائيات وتحسن الطرق والخدمات وتعلم أطفالنا تعليما راقيا وتعتني بصحتنا وترتقي بالجامعات وتجمل البلد وتزيح القبيح وتنهي البلطجة والاتاوات والروتين ... إنه المجلس الذي سيأتي بحكومة تخشي الله ومن بعده الشعب لا حكومة تتعالي وتتكبر علي الشعب أو تذله أو تتأمر عليه وعلي ثروات البلاد... يا سادة انها الخطوة الاهم في تاريخ مصر.

هذا المجلس يجب اختياره بحذر حتي يحقق هدفه ... نحن من سيختاره ...الان الكلمة الفصل للناس ..للشعب في الداخل والخارج حتي يتحقق المراد بعد معاناة 60 سنة كان أخرها سنة كبيسة حققت فيها مصر الخلاص من الاستبداد وعاني المصريين فيها من العنف والفتنة والخوف والهمجية وتزوير الارادة ...كيف سنختار أعضاء المجلس الموقر ...البعض يجامل .. البعض ينخدع في الشعارات الدينية.. البعض يذهب الي اختيار الاقارب والمعارف.. من منا يقرأ البرنامج ويدرس ويحلل امكانيات المرشح وخبراته والحكم علي مقدرته علي تحمل المسئوليات التي ذكرناها .. لذلك يجب  ان يعي كل ناخب أن صوته فعلا فارقا في نتيجة الانتخابات واذا لم يسعي بجدية للمشاركة فلا يحزن لو جاء فلول أو متطرف أو فاسد والعودة مرة أخري للوراء.. لا مجال للفشل في هذه المرحلة ولذا يجب أن يقوم كل منا بتوخي الحذر في الاختيار ومراعاة المصلحة العليا عند الاختيار وعلي كل مثقف أن يوعي الفئات المهنية والحرفية علي أهمية البرلمان القادم في النهوض بالبلاد وأهمية اختيار العناصر الافضل والاكفأ في البرلمان الجديد.

همسة عتاب ..كنت أتمني أن يكون هناك دورا لامعا لمجلس الجالية  علي غرار الجاليات المصرية في أوربا وأمريكا وذلك في معاونة المصريين علي التسجيل للتصويت في الانتخابات القادمة وتوعيتهم لاختيار أفضل المرشحين وكنت اتمني أن يكون هناك تنسيقا بين لجانه التي تخطت العشرة وأعضاءه المائة وخمسين وتحت مظلة اللجنة التنفيذية التي تضم الامين العام ونواب الامين العام ومساعدي الامين العام وأمناء سر وصندوق ونوابهم ورؤساء لجان ونوابهم وامناء سر للجان المختلفة هذا الكيان الفائق التنظيم  كنت أتمني أن يكون له دورا في هذه المرحلة الهامة التي تتطلب تضافر الجهود لانقاذ البلد ان هذا الدور التاريخي الذي كان منتظرا من مجلس الجالية لم يأتي رغم طول انتظار مشاركة المصريين في الخارج في الانتخابات وان كنت علي يقين بان المجلس يضم فئات مهنية متعددة من الشباب والكفاءات والخبرات والفرصة لا تزال قائمة لممارسة هذا الدور.

تحية الي شباب مصر الخير... فخر شباب مصر الذين يثبتون يوما بعد يوم تفانيهم في العمل الخيري وتطويرهم له وتوسيع حجمه.. قابلتهم في بداية مشروعهم الخيري وكنت استشعر حماسهم الشديد وحبهم للخير ولبلدهم وسعيهم الدؤوب من أجل مساعدة الفقراء والايتام في مصر وتطور حماسهم الي درجة ظهور تجارب مماثلة في دول أخري ولم يسعوا الي مناصب والقاب وهمية واقامة الحفلات والتقاط الصور والتفخيم الصحفي بل ركزوا جهودهم في التعاون مع الجمعيات الخيرية في مصر والكويت والتوسع في جمع الملابس والهدايا للمحتاجين وهو الامر الذي أدي الي نجاح  ارسال 6 شحنات تكفل بارسالها رجل أعمال محترم لا تعلم يساره ما تنفق يمينه حببهم الله جميعا في الخير وحبب الخير اليهم وفي ذلك فليتنافس المتنافسون ...بارك الله في سواعدهم جميعا واكثر من امثالهم وانا علي يقين بأن هذا العمل سيكون كيانا كبيرا في المستقبل ...