fiogf49gjkf0d
طيب!!!
 
برلمان.. طراطير!
 
ماذا تفعل بنا حكومة د.شرف؟ والمجلس العسكري؟.. الشعب المصري وثق فيهم.. فأعطوه «الوثيقة» الملغومة،.. وقبلها كان الاتجاه السائد وضع الدستور أولا وقبل أي شيء آخر، وبح صوت ممثلي التيارات السياسية، فكان الجواب ان الشعب قال كلمته وانتهى الأمر، والاستفتاء حدد ان انتخابات البرلمان اولا.. ثم فجأة خرجت فكرة وثيقة المبادئ الاساسية للدستور قبل ايام من الموعد المقرر للانتخابات، وتم رفضها من الغالبية العظمى من التيارات السياسية ، الدينية منها والليبرالية وما بينهما، والمنطق البسيط يقول: ولماذا الاصرار على استفزاز الارادة الشعبية، والالتفاف المسبق على ما ستأتي به الانتخابات الحرة النزية التي ستشهدها مصر بعد أيام؟.. لماذا لا يترك لمجلس «الشعب» الحقيقي طريقة ترشيح واختيار اللجنة التأسيسية لصياغة الدستور؟.. ألستم انتم الذين اصررتم على ان الانتخابات أولاً؟.. فماذا حدث هل تخشون الآن صراحة من سيطرة التيار الاسلامي على المجلس؟.. قولوها صراحة انكم ندمتم على ترك الشعب يمارس حريته، وان مجلس الشعب المقبل والذي تستشعرون مخرجاته ونتائجه منذ الآن لن يكون «على هواكم».. والا فليفسر لي احد الحكماء منكم الجزء الاخير من الوثيقة والذي يقول: (3) اذا لم تنته الجمعية التأسيسية من اعداد مشروع الدستور خلال الستة اشهر المنصوص عليها في الاعلان الدستوري لأي سبب من الاسباب يكون للمجلس الاعلى للقوات المسلحة بما له من سلطات رئيس الجمهورية تشكيل جمعية تأسيسية جديدة».
اعتقد انه في هذا الوقت سيكون هناك برلمان منتخب، أفلن يكون له أي دور في تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور؟!! وهل تتوقع الحكومة والمجلس العسكري ان اعضاء البرلمان المقبل سيقبلون ان يصبحوا اعضاء في «مجلس طراطير» يتم وضع دستور مصر تحت عينيه وهو يلعب دور المتفرج؟
أليس المفروض أن الحزب او الائتلاف الذي سيفوز بأغلبية البرلمان سيشكل الحكومة حتى لو أصبحت حكومة ائتلافية كما يحدث في كل ديموقراطيات الدنيا؟ .. هل تعتقدون ان وزيراً او مسؤولاً واحدا في اول حكومة بعد الانتخابات سيأتي معادياً لارادة الشعب؟ أو غير حريص على دستوره؟
أليس ما يحدث مثيراً للشك والريبة لأقصى درجة من حيث التوقيت.. والمحتوي؟.
ألا يعتبر طرح «وثيقة السلمي» اغتصاباً لارادة «الشعب» المصري، وسلباً لحق طبيعي لمجلس «الشعب» القادم؟
.. يا سادة يا كرام اتركوا شعب مصر يقرر مصيره، ودوركم أن تضمنوا أن تكون هذه الانتخابات حرة ونزيهة خالية من التزوير.. ليكون ختام الثورة.. شكراً كبيرة للمجلس العسكري، وحفظ الله مصر وشعبها من كيد الكائدين.
 
حسام فتحي
hossam@alwatan.com.kw
twitter@hossamfathy66
 
 
أنا الشعب حاكم.. دي أعظم حقيقهْ
مُحال تختزلني في نص ووثيقهْ
ودستوري مِلْكي فما تسرقوش
«فاشوشك» قواعده ما هياش بريئهْ
&<645;&<645;&<645;
«تسلّف» «تأخون» «تلَبْلَرْ» ف يومك
ما عمر اختياري هيلبس هدومك
زماني اشتراني بدم الشهيد
محال يوم أبيعه مقابل نجومك
 
مختار عيسى (يوميات يناير)