fiogf49gjkf0d
طيب!!!
 
إبن الدايرة
 
اليوم تبدأ الدعايات الانتخابية للمرشحين لخوض انتخابات مجلسي الشعب والشورى، واليوم أيضا يتم تعليق الكشوف النهائية بأسماء المرشحين والتي تضم أعضاء مجلسي الشعب والشورى الأولين بعد الثورة.
وبصراحة أنتظر بلهفة رؤية تغيير جوهري في وجوه وتوجهات السادة المرشحين، الذين سيصبح بعضهم أعضاء مجلسي شعب وشورى الثورة.
وأتمنى على الشعب المصري أن يمنح ثقته لمن يستحق، لا لمن يدفع، ويعطي صوته لمن يراه الأفضل والأصلح لحماية مكتسبات الثورة، ورسم خريطة مصر المستقبل، فقد ولى زمن المرشح «المتمصلح»، الذي يرصد الملايين لرشوة أهل الدايرة، وهو يعلم تمام العلم أنه سيحصد المليارات من قوت أهل مصر كلها!
وانتهى عصر كان فيه صوت الناخب يحسب بعدد أمتار القماش والبطانيات وأكياس الدقيق والأرز التي يحصل الناخب عليها مع بعض جنيهات تدس في يده من «ابن الدايرة» دلالة على كرمه الحاتمي!..
ورغم قناعتي ومعرفتكم جميعا أن محاولات شراء الاصوات لن تتوقف «اذ فجأة»،.. وان سياسات أكياس الأرز والسكر وزجاجات الزيت وأمتار «الكستور» سوف تستمر، متذرعة بألف ذريعة، ومتحججة بمائة حجة، أبسطها ان الناس تعودت على ذلك، وان ما لم نعطهم نحن فسيعطيهم غيرنا وتذهب اصواتهم اليه، إلا أن الأمل كل الامل ان تشهد مصر انتخابات بلا تزوير، وبلا إسالة دماء وضحايا، ولنتعلم جميعا كيف نختلف، والاهم كيف نتقبل انتصار وجهة النظر الاخرى، ولتواكب شعارات الانتخابات، روح مصر الجديدة، ولنضع نصب اعيننا ان التغيير الحقيقي مرهون بإرادتنا الحرة والتي دفع ثمنها شهداؤنا بحياتهم وابناؤنا بدمائهم، وهو ثمن – كما تعلمون – عظيم.
فلتختف شعارات انتخبوا «ابن الدايرة» ذلك الشعار العبقري الذي كان المصريون يسخرون فيه من مرشح لا يعجبهم، ويحمل باطنا سيئا.. وظاهرا مفيدا!.. فكم «ابن دايرة» نجح بالرشوة والبلطجة؟!
وكم «ابن دايرة» اختفى عن انظار ابناء دائرته فور سماع نتيجة الانتخابات وفوزه بالحصانة المرجوة؟
وكم «ابن دايرة» غاب عن جلسات مجلس الشعب اكثر مما حضر، لانشغاله في استعادة الاموال التي اغدق بها على «ابناء دائرته» أضعافاً مضاعفة من دم ابناء دائرته.. والدوائر الاخرى؟
وان كانت اللجنة العليا للانتخابات قد منعت شعار «الاسلام هو الحل» فأرجو ان تظل قواعد الاسلام واخلاقياته وحلوله في قلوب المصريين المسلمين، وقواعد المسيحية وتسامحها في قلوب المصريين المسيحيين، وادعوا الله معي أن نبهر العالم بانتخابات حرة.. نزيهة.. شريفة، كما أبهرناه بثورة يناير.
 
حسام فتحي
hossam@alwatan.com.kw
twitter@hossamfathy66
 
 
ابن الدايره او ابن الحزب.. كله بيتقن فن الكذب
ساعة القرب من التصويت.. سحره يهوّن كل الصعب
لما سعادته ينول النول.. دوغري حصانه يدوس الشعب
يلا سكوت علشان هنزوّر.. الإخراج مرسوم في الغرب
&<645;&<645;&<645;
ابن الدايره يلف يدور.. يدبح نمر ويحلب «تور»
رح يشوي لك حلمك طازه.. والتساليك هتكون بالدور
لو كان صوتك «قرش» هياخده.. كام تعميره لعم «شرور»
صحصح يابن الثوره وفتّح.. دول فلالين وشاهدهم زور
 
مختار عيسى (يوميات يناير)