fiogf49gjkf0d
حسن عبدالباري يكتب تعقيبا على مقال حسام فتحي حول الخيانة العظمى .. وتفكير بعض المصريين في توقيف تحويلاتهم المالية حتى ينالوا حقوقهم السياسية والادلاء باصواتهم في الانتخابات.

ضاعت كل الحقوق يا حاج حسام
استاذي الفاضل حسام فتحي قبل أن تتهم من ينادون بهذا الطرح بأنهم قلة مندسة، أعتقد انك نفسك تعاني ما يعانيه كل المغتربين من إقصاء و إسقاط من كل حسابات الدولة فيما عدا ما ندخله لهم من تحويلات و رسوم و ضرائب ندفعها دون غيرنا رغم أننا تنازلنا طوعا أو قصرا عن كل حقوقنا على الدولة في الرعاية الاجتماعية و الصحية و عن نصيبنا في البنية التحتية و الدعم و الكثير من تلك الحقوق التي لا يمكن اعتبارها رفاهية. كما لا يخفى عليك ان المصريين في الخارج ليسوا جميعا من فئة مليونيرات السينما و الدراما المصرية الذين يسافرون سنتين و يعودون بمليون ليصبحوا رجال أعمال خصوصا إذا سافروا إلى الكويت. و رغم كل ذلك فجع ما لا يقل عن سبعة آلاف أسرة مصرية تعمل بدول الخليج في نتيجة تنسيق القبول بالجامعات المصرية هذا العام و لم يحصل أبناء الكثير منهم على مقاعد دراسية بجامعة حكومية و تحطمت آمالهم في الخدمة الوحيدة التي حلموا بالحصول عليها من الحكومة المصرية رغم انهم حتى في تلك الجامعات يدفعون رسوما أعلى من زملائهم من مصر و بهذا فقد الكثير منهم آخر خيط كان من الممكن استخدامه لزرع و تقوية الشعور الوطني بالانتماء لمصر لدى الأبناء.......و بعد هذا تأتي لتحدثنا عن حق التصويت و الانتخابات......في نظري هذه رفاهية مقارنة مع حق دستوري أصيل في الحصول على تعليم لن نطالب بأن يكون مجانيا بالكامل و لكن على الأقل يرحم غير القادرين من جشع أصحاب الجامعات الخاصة الذين ما زالوا يسيطرون على صناعة القرار في وزارة التعليم العالي و شتى الوزارات في مصر. لذا لا تلم من "اندس" على صفحات التواصل الاجتماعي بتعاتكم إذا شعر بالغبن و الظلم و قلة الحيلة و بدل من أن يكافىء على تخفيف الحمل على الحكومة و الدولة و إسهامه في رفع الدخل القومي يعاقب لأنه بيقبض بالعملة الصعبة في الحصول عليها و في الاحتفاظ بها بينما ينعم من يعيش في مصر بكل المميزات و يكون الثروات و يترقى لأعلى المناصب و عايش حياته "ميت فل و اربعتاشر" وسط أهله. رجاء أن تراجع نفسك بمنطق و بلاش سفسطة و بروباجندا غير موضوعية مع جزيل الشكر،
الإمضاء:
 أب اضطر يرجع ابنه الحاصل على 91.5 % إلى الكويت لأنه لم يحصل على مقعد دراسي بالجامعة على أمل أن يحوش له مصاريف جامعة خاصة خلال هذه السنة و يضيع سنة من عمره!!!!!!!!!!!!