fiogf49gjkf0d
مصر من عزبة الي غابة

نعم نجح النظام السابق في خططه الشيطانية التي استولت علي كل شيء حسن وخططت بخباثة وشيطانية لكيفية تركها غابة علي أطلال دولة تغني ومجد في تاريخها العظيم العالم أجمع.. هذا النظام جعل البلاد عزبة خاصة لسنوات طويلة فاستنفذ خيراتها والقي الفتات لأهلها لكي يبدو حنونا مسالما وحولوا غالبية البلاد الي عشوائيات وخرابات وحواري وجهل ومرض وهمجية وعنف وتخلف وفقر وترك للصفوة الحاكمة واقاربهم رواتب بالملايين ومنتجعات وطائرات خاصة وبورتو ومارينا وغيرها.

نظام تلاعب بخطط شيطانية في كيفية تعزيز الفتن بين الناس والتفرقة بينهم وزرع الغام في الارض الطاهرة لكي تنفجر وتدمر البلاد عندما يذهبوا الي غير رجعة باذن الله.. نظام لم يكن يغار كانوا يرون دولا ونظما تتقدم وتتطور وشعوبا تعتز وتدعو لحكامها ولم يفكروا أبدا في نهضة بلادهم.. نظام كان يترك الخطأ ليستفحل ويحمي الفساد لكي تستوعب البلاد فسادا أكبر... وكلما ظهر وزيرا أو مديرا ناجحا ابعده وأحرق صورته.. نظاما وظف البلطجية جنودا وأتي بالسلب والقوة قانونا وبفرق تسد سياسة... نظاما حول البشر الي نقمة وسخف من ثروات البلاد ودفع علماء البلد وخيرة شبابها للهجرة وترك فيها القوي يأكل الضعيف ويذل الغني فيها الفقير ولتعلو راية الياس والاحباط ولتسقط راية الحماس والتفاؤل وترك ألغاما تنفجر من وقت لأخر تحت مسميات عديدة فتنة طائفية وبلطجة ومشاكل أمن ومرور واقتصاد ونزاعات علي المياه والغاز ومشاكل ملايين المغتربين..الخ.

مصر التي في خاطرنا جميعا أصبحت رهينة ألغام النظام السابق ما لم تتحرك كاسحة ألغام المجلس العسكري والحكومة سريعا لتنزع فتيل هذه الألغام والقنابل الموقوتة قبل أن تنفجر من جديد في المجتمع المصري وتعيق تقدم البلاد وتشوه صورتها.. مصر تحتاج لسرعة اصدار قوانين تحدد العلاقة بين الناس في كل مكان في المنزل والعمل والعباده... تحتاج الي اعلام يساهم في تطوير البلاد ويعزز من قدرات شبابها علي الدراسة والعمل واحترام حقوق الاخر بدلا من الاغاني الوطنية وصور الوحدة الوطنية التي نحفظها عن ظهر قلب ولم يمنع بثها مشكلة مثل تلك التي حدثت في ماسبيرو ومن قبلها في امبابة... تحتاج الي شعب صبور يؤجل اضراباته الفئوية لزيادة الرواتب بضع جنيهات من الخزينة الخاوية حتي يخرج من هذه المحنة ويكون للبلاد رئيسا منتخبا ومجلسا نيابيا يحاسب الحكومة وبعدها يطالب بطرقه الشرعية... تحتاج مصر للعمل الحقيقي المنتج المبني علي دراسة وتدريب ... مصر تحتاج لهدوء وتحرك أسرع.