قبل النقطة بنقطة عن النفحات و الهبات التي أفرغت مناصب رفيعة من فحواها وبات يتهافت عليها شخوص ومشخصاتية من اجل " البرستيج " و " الطنطيط " على الناس الغلابة – ليس الا ؟
ايه الحكاية و باختصار هو انت تبعد تبعد تبعد ثم تعود بكلام " متغطي " !!
عاوز تقول ايه – يا " فقيق " ؟
يا سيدي الأمم المتحدة زودتها " شويتين " فهي تلجأ إلى التعاون مع شخصيات عامة لها مكانة في منطقتها للقيام ببعض الأعمال الإنسانية ويطلق على هذه الشخصية (سفير الأمم المتحدة للنوايا الحسنة) وهو تكليف تشريفي لمشاهير العالم من قبل المنظمات المختلفة للأمم المتحدة وهي ليست صفة سياسية دبلوماسية كالتي يحملها سفراء الدول المختلفة لدى الدول الأخرى.
نعم  نعم  .. و لكن : - 
يقال ان أهداف هذا التكليف هو المساعدة في دعم مختلف القضايا التي تعالجها الأمم المتحدة سواء كانت اجتماعية أو إنسانية أو اقتصادية أو متعلقة بالصحة والغذاء. 
طيب – ايه اللي " مزعلك " و " مزرزرك " ؟
و لا حاجة فالغرض من استخدام المشاهير أن شهرتهم تساهم في نشر الوعي والدعم تجاه هذه القضايا – و لكن ؟
( المشكلة تكمن في ان هناك من اتخذ من منصبه الوهمي هذا طريقا للتربح و التسكع " زمبؤلك " كده وهو ما أهان منصب السفير الحقيقي الذي يخدم وطنه )
1 – عائلات تحولت غصبا عنها لتكون " هنجرانية " !!
يتردد ان تداعيات الظروف الاجتماعية و الاقتصادية دفعت بعض الرجال " تقمص " شخصيات نظرائهم من قبائل " الهنجرانية ؟
ايه يا عم اللي انت بتقوله ده " نورنا – يا ترعة المفهومية " ..
شوف يا سيدي الحكاية ان في قبيلة «الهنجرانية» في مصر الرجال ليسوا قوّامين على النساء .. لا يا شيخ " معقولة " ؟
 شوف يا سيدي .. ليس مطلوبا من الرجل أن يطارد «لقمة العيش» ليجلبها لزوجته وأطفاله آخر النهار لأن الرجال لا يعملون ولا يكدّون ولا يتعبون بل يبقون بالمنازل ويتسكعون على المقاهي ويترقبون ما تتكسبه زوجاتهم لينفقوه على ملذاتهم وأمزجتهم.. لا يا شيخ " معقولة " ؟
" خذ الثقيلة هذه " .. في قبيلة «الهنجرانية»  إذا بُشر أحدهم بالأنثى لا يحزن ولا يندب حظه  ولا يتوارى من القوم من سوء ما بُشر به ولا يتوعدها بالوأد بل يفرح ويسعد ولكن الحزن يسكن قلبه ويسكن عقله  إذا علم أن زوجته حامل في ذكر  فالذكر في الهنجرانية غير مربح ولكنها «الأنثى» لأنها التي تجلب المال.
" الحدوتة " كلها على " الراي " التي المحت ان في قبيلة الهنجرانية الرجل ليس رب الأسرة وسيدها والقائم عليها .. 
بل هو - في حقيقة الأمر - عالة عليها وعبء ثقيل وعدمه أفضل من وجوده.
( بالونة – يعني ) !!
آخر الكلام :  القبيلة - التي يتركز أفرادها الذين لا يزيدون على 2000 شخص في منطقة «التبة» عند الكيلو 4.5 على أطراف  " شرق القاهرة".
2- انت شقتك عربية .. يعني " كراكون في الشارع " ؟
بدأ شابان مشروعا لإعادة استخدام حاويات الشحن المعدنية القديمة وتعديلها وتحويلها إلى بيوت صالحة للسكن أو محلات تجارية ومطاعم وذلك في مسعى لتوفير بنايات أرخص وأكثر تنوعا لسكان القاهرة التي تعاني زحاما شديدا.
وسلمت شركة " كيوبكس "التي أسسها الشابان يوسف فرج وكريم رفلة قبل عام تقريبا  أول طلبية لها في أغسطس 2016 بعد أن أمضى العاملون فيها شهورا في اختبار المواد والأساليب المختلفة لتطوير الحاويات وطرق عزلها.
  فرج : الكثير من الناس يظنون أن الحاوية صندوق معدني وأن المرء سيختنق إن جلس بداخله خاصة في ظل الطقس الحار في مصر لكنه أوضح أن الحقيقة غير ذلك فالحاويات مجهزة بعزل مصمم لحفظ الحرارة داخلها عند 25 درجة مئوية.
السؤال : هل يفلح فرج وصديقه رفلة في حل مشكلة العشوائيات في مصر من خلال توفير منازل بتكلفة منخفضة نسبيا باستخدام حاويات معدلة ؟.
3 – انشراح – ايوه يا ام " حمؤة " في ايه على الصبح ؟
" اسم النبي حارسه .. الدلعدي جوزك " البخيل طلع مليونير !
إكتشفت سيدة بالصدفة ثراء زوجها بعد أن خدعها لمدة 12 عاماً بأنه عامل بسيط في مجال المعمار لكن خطاب البريد الخاص برصيد زوجها في البنك وقع عن طريق الخطأ في يديها لتتفاجأ بأن رصيد زوجها 3 ملايين جنيه.
المخدوعة توجهت إلى محكمة الأسرة في مدينة نصر وأقامت دعوى خلع بعد اكتشافها وجود حساب بنكي بمبالغ طائلة في حسابه دون علمها. 
وقالت أثناء وقوفها أمام القاضي: 
أ -  بيأكلني ليل ونهار جبنة قديمة وعسل أسود أنا وبناتي منذ 12 سنة وعندما اكتشفت ثروته طالبته بالعدل في الإنفاق وتعويضنا على سنوات الشقاء لكنه رفض.
ب - زوجي كان ضاحك عليا ومفهمني أنه يعمل فواعلي ورزقه ضيق وطالبني بالحرص في المعيشة والصبر ورضيت .
ت - قررت إخفاء نبأ وصول الخطاب عن زوجي وراقبته عقب خروجه من المنزل واكتشفت أنه يعمل في تجارة الأدوات الكهربائية وحينما واجهته بالحقيقة وطالبته بتحسين مستوى المعيشة رفض وتعدى عليّ أنا وبناتي بالضرب ما اضطرني إلى تحريك دعوى خلع ضده علشان أشتغل وأعوض بناتي.
وعليه : قررت المحكمة استدعاء الزوج لمواجهته برواية زوجته واستدعاء شهود العيان على الواقعة.
( حواء .. دوري وراء آدم !! )
آخر السطر : 
بتاع " النعنع " يا " منعنع " – يا واد أنت .. 
لا تهتم لما يقال عنك 
فأنت تعرف من أنت 
والله اعلم بحالك ونيتك
ولا تقلل من قيمتك بتبرير افعالك 
ف سر الفشل في الحياة هو 
.. محاولة ارضاء الجميع !!