قبل النقطة – بنقطة عن اختلافات بعض المصريين مع الحكم في مصر:
بعد الثورة زادت فجوة الانشقاق بين المصريين وراح كل فصيل يغني على ليلاه فهذا مع بلاده قلبا وقالبا ولكنه متخاذل في مد يد العون أما الآخر فما زال مع حكم جماعة " الإخوان " ولذا يعاند مسار الدولة في كل شيء بصورة غير واضحة فتارة يخلق ازمة عملة وأخرى نحو التخريب وثالثة في اتجاه العزوف عن الانتاج من اجل عرقلة أي تقدم.. والأدهى من ذلك ان الهروب بات السمة البارزة لهذه الشريحة التي اختارت دويلة قطر لتقيم فيها ولتأكل " بلاليط " و " الهريس " و " المضروبة " كما لو كانت هي الجنة وهي لا تدري انها تحارب موطنها بسيوف العداء فهل هذا المسار ناجما عن قناعة أم ان هناك ظروف اضطرتهم لذلك؟   
1-  هناك في.. " مدينة عالمية على أرض مصرية "
هم يتساءلون.. وهو ينتظر !!
هل يمكن أن يسدل الستار على قضية مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم  ويرى المتهم الأول في قتلها رجل الأعمال البرلماني المصري السابق هشام طلعت مصطفى الحياة من جديد ويودع سنوات السجن؟
سؤال  قد تكون إجابته بـ «نعم» في ضوء توصية قضائية أوصى بها تقرير صادر عن هيئة مفوضي الدولة بقبول الطعنين المقامين من هشام المحكوم عليه بالسجن المشدد 15 عاماً في قضية القتل وإلغاء حكم رفض الإفراج الصحي.
ولكن : - ماذا قالت المصادر القضائية :
أ - التقرير أوصى بقبول الطعنين «شكلا وتمهيدياً» وقبول الفصل في الموضوع بإعادة المأمورية التي أعد فيها تقرير لجنة الطب الشرعي رقم 1214 لسنة 2015 في شأن الحالة الصحية لـ «مصطفى» إلى اللجنة الطبية لاستكمال عملها وتضارب بحثها على النحو الموضح تلافياً للأسباب مع إبقاء الفصل في المصروفات واحتياطياً بإلغاء الحكم المطعون فيه.
ب - محكمة القضاء الإداري كانت قد قضت في 7 سبتمبر 2015 برفض الدعوى التي حملت رقم 78536 لسنة 68 قضائية المقامة من هشام والتي يطالب فيها بالإفراج الصحي عنه طبقاً للمادة 36 من قانون مصلحة السجون.
طيب فكرنا المحكمة تعللت بإيه في حكمها السابق :
 «المرض المصاب به وكذلك أي من الأمراض الأخرى التي أصابته وأشارت إليها عشرة تقارير طبية شرعية وتقرير اللجنة المنتدبة من المحكمة لا تهدد حياته بالخطر أو بالعجز الكلي ومن ثم فإن شروط الإفراج الصحي عنه طبقاً لنص المادة 36 قد تخلفت ولا يستحق الإفراج عنه صحياً».
2 – يا رقابة.. المتهم ليس وحيدا في معلب التهريب!!
كشفت هيئة الرقابة الإدارية في عن تشكيل عصابي للجريمة المنظمة يقوده تاجر سوري تخصص في تهريب الأدوية المدعمة للخارج مقابل ملايين الدولارات لمصلحة آخرين في دول بآسيا وأفريقيا.
محاولة تهريب 30 طن أدوية مدعمة عبر ميناء العين السخنة بالسويس  داخل حاوية خاصة بتصدير أدوات منزلية !!
  
آخر السطر:
بعد أفلام سفير مملكة بريطانيا العظمى في مصر عن تناول الإفطار على عربة الفول.. ها هو بوريس جونسون وزير الخارجية البريطاني يمثل أقوى المسلسلات ل " دغدغة" مشاعر البسطاء!!
المشهد الأول..
زيارتي إلى القاهرة تمثل بالنسبة لي جانبًا شخصيًا..
 ليه يا "إمبسدور "؟
لأن أجدادي التقوا في القاهرة. 
عاوز تقول ايه – اتفضل وقوول 
المشهد الثاني..
جدي كان مزارعا للقطن في الدلتا في عام 1953 
المشهد الثالث عن ارتباط جده بجدته: 
" جدتي قبل ارتباطها بجدي تعرضت لمضايقات من أحد الأشخاص إلا أنها كانت تجيد لعبة الجودو فقامت بضرب هذا الشخص وعندها قرر جده الارتباط به قال أن هذه هي السيدة المناسبة لي ".
لخص يا " إمبسدور" عوزين ننزل بالنهاية.. 
 مصر تمثل لي الكثير من الجوانب الشخصية نظرا لتاريخ أسرتي بالقاهرة.
Mka969@hotmail.com