نقطة على السطر
بقلم / محمد كمال
(كاتب ساخر) 
Mka969@hotmail.com
 
 
قبل النقطة – بنقطة عن " شيزو فرنيا " الديبلوماسية العربي  وتمييع الحقائق كي لا تخسر الجامعة العربية مكانتها في قلوبنا نحن الشعوب العربية " الحونينة " :
  الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكى يقول إن وضع العلاقات بين مصر والمملكة العربية السعودية لا يرقى إلى مستوى "الأزمة " وإن وسائل الإعلام هي التي تصف الوضع بتلك الصورة ..
واحد زائد واحد في العرف الديبلوماسي العربي يساوي صفر مسؤول عربي !!
 
1- الغزل الإيراني ما زال في طريقه لخطف قلب المحروسة ؟
  الخارجية الإيرانية تؤكد أن مصر دولة مهمة ولها مكانة خاصة فى العالم الاسلامى و بإمكانها أن تؤدى دورا مؤثرا فى المنطقة .
رغم بعض اختلافات الرؤى تجاه القضايا الإقليمية والعالمية فيمكننا أن نمتلك وجهات نظر مشتركة فى الكثير من القضايا الإقليمية وأن نصل إلى أرضيات للتشاور وتبادل الرأى خارج القضايا الثنائية وطبيعة العلاقات الثنائية فى الظروف الراهنة للمنطقة والعالم.
 ( الاصطياد في الماء العكر – عيب )
 
2 – كما هو معتاد " الغربال الجديد له شدة " و لا لها 300 الف لازمة ؟
 جهاز حماية المستهلك احال 10 قنوات فضائية على ذمة 18 قضية بتهمة الإعلان المضلل وذلك في إطار خطته الهادفة إلى حمايتنا ضد عمليات الغش والتدليس في الأسواق ومكافحة الإعلانات المضللة التي يتم عرضها على شاشات القنوات الفضائية والخاصة.
 
"تياتروتيوب أوبر سينما، وسيما تيوب، وبانوراما دراما 2، وأوبر أفلام تركي، وأوبر فيلم، وستار سينما 1، وسينما 2"، والمدعو عصام رمسيس صليب ميخائيل، بصفته المعلن عن مركز صيانة غير معتمد لإحدى العلامات التجارية على ذمة 14 قضية، لارتكابهم جريمة الإعلان المضلل للإعلان عن مركز صيانة يدعى "زانوسي" بالمخالفة للحقيقة.
 ( انها الفوضى في اقبح صورها و ما خفي في " الريموت كنترول " اسخن !!
 
3 – حنفية الفساد عاوزة جلدة " خنزير " !!
النيابة العامة حبست 3 موظفين 15 يوما على ذمة التحقيقات بتهمة اختلاس 42 مليون جنيه من أحد فروع بنك التنمية والائتمان الزراعي في قرية أولاد نجم التابعة لمركز نجع حمادي في قنا .
قاموا باختلاسات من أرصدة عملاء البنك بأوراق مزوّرة.
 
آخر السطر:
الى اعلامنا التنويري .. هل نحتاج الى خلع السراويل؟
ايه قلة الأدب اللي على الصبح دي يا ساخر أنت.. هي وصلت لكده.. 
يا سيدي شوف صحافتنا مهتمة بإيه وانت تعرف احنا رايجين على فين 
– على فين يا سيدي؟
 أقرأ أولا .. احتفل ركاب المترو فى كل من بريطانيا وأمريكا وكندا الأحد بـ"اليوم العالمى لخلع السروال" حيث حرص ركاب المترو فى البلدان الثلاث على خلع سراويلهم والاكتفاء بملابسهم الداخلية.
الفكرة من وراء "اليوم العالمي لخلع السروال" هو أن الركاب في الشتاء وعندما يتنقلون فى قطار الأنفاق أو الحافلات الكبيرة ويقفون على المحطات منتظرين الحافلة أو القطار أو غيره وهم يرتدون ملابس الشتاء الثقيلة يتصرفون وكأنهم غرباء ولا يعرفون بعضهم البعض لكن الشيء المشترك والوحيد بينهم جميعًا هو أنهم بدون سراويل.
وهنا انتهى الخبر – هل استفدنا شيئا!!
المشكلة في إعلامنا ان الأمر بات يعيش فترة في التباري بعرض الاخبار التي لا تخدم المجتمع المصري والهدف من ورائها تجاري بحت لزيادة القراء والمبيعات على حساب القيم والمبادئ والأخلاق.
اليوم السابع.. ليست الأولى ولن تكون الأخيرة – غدار يازمان.