قبل النقطة – بنقطة عن قضية وصفت بأنها «مخابراتية ـ اقتصادية» :
فقد بات على شركة «برتقالة مصر» دفع تعويض قدره 49 مليون جنيه للشركة المصرية للاتصالات – ليه؟
لأنها الجهة التي تدير الاتصالات في مصر وهي قيمة قدمتها المحكمة الاقتصادية المصرية في حكمها حيث رأت أنها تمثل الخسائر التي أصابت «المصرية للاتصالات» جراء تمرير المكالمات الهاتفية بطريقة غير مشروعة شاملة التعويض النهائي.
وفجرت القضية التي كانت تحقيقاتها تتسم بالسرية عندما قامت الشركة المصرية للاتصالات  بإقامة دعوى  ضد شركة «برتقالة مصر للاتصالات» (موبينيل سابقا) مطالبة بإلزامها أداء تعويضات مقابل ما أصابها من خسائر نتيجة تمرير المكالمات الدولية بطريقة غير مشروعة.
وماذا قالت «برتقالة مصر» :
أ - نستعد لاتخاذ إجراءات الطعن على الحكم السابق بتجريمها بمذكرة تشمل أسباب الطعن العديدة.. و ماهي ؟
 ب - «التحريات أكدت تورط شركة أورانج مصر في التخابر مع إسرائيل»   «التحريات أكدت أن شركة أورانج لخدمات المحمول قامت بتركيب برج التقوية التابع لها في منطقة العوجة في شمال سيناء منذ العام 2006  وبارتفاع مخالف للأبراج العادية يتعدى 70 مترا رغم أن الكثافة السكانية لتلك المنطقة والمحيطة».
 ت - «التحريات أكدت قيام الشركة بإنشاء وتقوية برج شبكة على الحدود المصرية في منطقة العوجة من دون الحصول على التصاريح والموافقات الأمنية من جهات الاختصاص ما مكن إسرائيل من استقبال تغطية شبكة الشركة  .
ث – المتهمون: في عملية تمرير المكالمات الدولية المصرية من خلال إسرائيل الأردني بشار أبو زيد والإسرائيلي أوفير هراري.
1 – سين سؤال: طيب.. وماذا عن الفيديو المنسوب للرئيس الراحل الزعيم جمال عبد الناصر والذي يؤكد أن الجزيرتين مصريتان؟
جيم جواب: ربما كان هناك لبس أو عدم دقة في العبارات التي استخدمها عبد الناصر في خطابه وفي الغالب أن ما قصده هو وجود هاتين الجزيرتين تحت السيادة المصرية فقط.
(الكلام عن لسان رئيس مجلس الدولة السابق المستشار محمد الجمال) 
2 – زبدة الكلام مع رجل الأعمال سميح ساويرس " على هوى مصر": 
    "طول ما الناس الأغنياء اللي زينا مستفيدين من الدعم يبقى في حاجة غلط ومش ممكن يبقى سميح ساويرس يروح يملا عربية بنزين والحكومة بتديله 200 أو 300 جنيه في إيده علشان يملا عربيته أو ييجى سميح يطلع بالمركب يصطاد ويأخذ الديزل بجنيه ونص ويكلف الدولة 10 جنيه".
 " أشفق على وزير البترول اللي ما صدق يحرك أسعار الوقود"
 " من غير المعقول أن يحصل مواطن يتقاضى راتبًا خمسة أو ستة آلاف جنيه على دعم ببطاقات التموين. "
3 – انتظروا قريبا جدا الكشف عن قضية فساد " من العيار الثقيل " ؟
آخر السطر:
في رحلة الصعود الى الهاوية.. 
هل تريدين الالتحاق بالموساد؟ عبلة ..  
ومازالت الدولة العبرية تتخذ نفس الوسائل القذرة للإيقاع بدولنا العربية !! 
 نشر أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو على صفحته عبر "فيسبوك" إعلان جهاز الموساد يطلب فيه نساء للعمل كجاسوسات.
.. " جهاز الاستخبارات الإسرائيلي الشهير الموساد يطلق حملة لتجنيد الجاسوسات وضابطات جمع المعلومات والعمليات الخاصة ويبحث عن النساء ذوات الشخصية القوية والقدرة على العمل في ظروف غير عادية وعلى تفعيل الناس وقيادتهم".
Mka969@hotmail.com