طيب!!!

6 شهور .. و6 عقود  -  بقلم : حسام فتحي
سنوات طوال عجاف مرت على مصر، اختلط فيها الفقر والعوز بالجهل والمرض ودماء الشهداء، وتناول المصريون أخبار الاغتيالات والقتل والتفجير مع خبزهم اليومي، وصبروا على الظروف الصعبة.. القاهرة، وتحملوا الغلاء الذي يتجرعون مرارته كل يوم.. وذلك على أمل أن يأتي الفرج قريبا، وأن يجنوا ثمار تحملهم «ما لا يحتمل».. خلال عام 2017.
الرئيس طالب المصريين بمزيد من الصبر 6 شهور جديدة، وطبعا من صبر اكثر من 60 عاما لا يضلعه صبر 6 شهور أخرى، ولكن بعدها ماذا سيحدث؟ .. نتمنى على الله بعد 6 شهور أن يعود المصريون أصحاء، ويختفي «وباء» فيروس «سي» من أجسادهم الواهنة، وتخرج أمراض الكلى والكبد وكل الأمراض المستوطنة في أجسامهم التي قاومت كل أنواع التلوث.
نتمنى بعد 6 شهور أن تخف وطأة الارهاب الأسود، ونحقن دماء الشهداء، ونصل الى حل لمشاكلنا دون قتل وذبح وتفجيرات وتقتيل مضاد، ويعم السلام سيناء، ارض السلام، وكل شبر من ارض مصر المحروسة بإذن الله تعالى.
نتمنى بعد 6 شهور أن يعود الجنيه الى الحياة مرة اخرى، ويستفيق من غيبوبته امام كل عملات الأرض، حتى الـ «بولا» بتاع بوتسوانا! والايسكودو عملة «الرأس الاخضر»!! و«الوالاس» الجامبي!! حتى نشعر بأننا نمتلك عملة محترمة يمكنها شراء «شيء ما» في مكان ما!
نتمنى بعد 6 شهور أن تعود السياحة الى مصر، اكثر دول العالم استحقاقا للسياحة بلا منازع، وان تتراجع معدلات البطالة، وتعود المصانع المغلقة للإنتاج، والأيدي «البَطّالة» للعمل، وتنجح زراعة 1.5 مليون فدان، وتصمد شبكة الطرق الجديدة.. والقديمة، وننتهي من تطوير حواجز تقاطعات خطوط السكك الحديدية.
الأمنيات لمصر في العام الجديد كثيرة.. تفوق حجم الصعوبات والمصاعب والمصائب والجروح التي تحملناها لأكثر من 6 عقود، اما أمنيتي الشخصية فهي ان تشهد هذه الشهور الـ 6 إقرار والبدء في تنفيذ مشروع قومي لإصلاح التعليم في مصر، ينسف منظومة السفه والعته الحالية، ويؤسس أجيالا جديدة من المصريين «المتعلمين» تعليما سليما صحيحا حديثا على جميع الأصعدة، وفي جميع المجالات، وقتها سيحق لي، ولكم، ان نرفع رؤوسنا بكل فخر واعتزاز.. تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر.
وحفظ الله مصر وأهلها من كل سوء.

twitter: @hossamfathy66
facebook: hossamfathy66

alanba email id