قبل النقطة – بنقطة عن نوايا وزارة الداخلية الطيبة بعد تداعيات حادث انفجار الكنيسة البطر سية: - 
قال ايه - وزارة الداخلية رفعت الاستنفار الأمني إلى الدرجة القصوى وبدأت بالفعل في إجراء مراجعة شاملة لخططها ونشر آلاف الدوريات الأمنية الثابتة والمتحركة في القاهرة الكبرى!!
(يا إكسلانس.. فتشني فتش " بظر ميط " !!)
 
قال ايه - لجنة أمنية شكلها وزير الداخلية المصري اللواء مجدي عبد الغفار ستقوم بأعمال المراجعة وخطط تطوير الدوريات الأمنية الثابتة والمتحركة مع رفع درجة الاستعداد القصوى لتأمين البلاد خلال احتفالات رأس السنة الميلادية واحتفالات عيد الميلاد خلال شهري ديسمبر/كانون أول الجاري، ويناير/كانون ثان المقبل!!
(يا إكسلانس.. فتشني فتش " بظر ميط " !!) 
 
قال ايه - إجراءات التأمين الجديدة ستشمل أعمال تأمين باستخدام كاميرات المراقبة بخلاف تطوير أعمال التفتيش بالمواقع الحيوية!!
(يا إكسلانس.. فتشني فتش " بظر ميط " !!) 
 
 قال ايه - إيقاف الراحات والإجازات للضباط وأفراد الأمن، وتشديد الإدارة العامة للحراسات الخاصة الإجراءات الأمنية على الكنائس والفنادق والمنشآت العامة والخاصة وتطبيق الحالة ج التي تتضمن توسيع دائرة الاشتباه والتأمين المشدد بالطرق، والمنشآت وتكثيف التواجد الأمني بالميادين وتنفيذ الضربات الاستباقية ضد عناصر الإرهاب!!
(يا إكسلانس.. فتشني فتش " بظر ميط " !!) 
قال ايه - تم التنسيق بين خبراء المفرقعات بالحماية المدنية على تمشيط محيط الكنائس والمنشآت الحيوية بصفة يومية وكذلك توفير وحدات خاصة لتأمين صلوات أعياد الميلاد بالكاتدرائية المرقسية في العباسية (شرقي القاهرة) والكنائس الكبرى!!
(يا إكسلانس.. فتشني فتش " بظر ميط " !!) 
  
قال ايه - تشكيل وحدات خاصة لتأمين احتفالات رأس السنة (مساء آخر أيام الشهر الجاري) ووضع خطة انتشار للقوات والمصفحات الخاصة بعملية التأمين حيث سيشترك 15 ألف ضابط ومجند و١٥٠٠ عربة مصفحة وسيارة في عمليات تأمين الاحتفالات التي ستشترك فيها وحدات الإطفاء والحماية المدنية ووحدات الإسعاف السريع!!
(يا إكسلانس.. فتشني فتش " بظر ميط " !!)
  
1 – يقال أن الحكومة قد تقدمت – مجددا - بمشروع قانون أمام مجلس النواب يسمح بمنح الجنسية المصرية للأجانب مقابل إيداع مبلغ مالي معين لمدة 5 سنوات في البنوك المصرية يؤول بعد الحصول على الجنسية لحساب الخزانة العامة المصرية.
  هل إعادة فتح هذا الملف على وجه التحديد سيؤثر على الأمن القومي ؟
 2 – بما اننا ننعم بموسم الشائعات.. فقد نفت شرطة السياحة والآثار في وزارة الداخلية المصرية ما تردّد عن أن ملهى ليلياً سينظم حفلات للعراة في القاهرة !!
وكان إعلان نشرته صفحة على موقع «فيسبوك» حول تنظيم حفلات في ملهى ليلي للعراة في منطقة القاهرة الجديدة ما دفع بجهات عدة للتحرك والبحث في ما أورده الإعلان خصوصاً أنه جذب أعداداً كبيرة من القراء وتعليقات واسعة وأثار الجدل والقلق بين المصريين. 
«الصفحة التي روّجت لتلك الإشاعة تقوم بالنصب على المواطنين»
 «لا يوجد أي ناد أو ملهى ليلي للعراة في مصر أو يستخدم فيه مواسير الرقص أو مصرح لأي مكان برقصات خارجة».
3 – يتملكني إحساس باننا سنسمع بعد أيام قليلة عن تنفيذ حكم الإعدام في عادل حباره في قضية مذبحة رفح الثانية.
آخر السطر:
يفكرون.. يتساءلون: لماذا تم طرد لميس وريهام وموسى من محيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية؟
الاعلام مطالب بمراجعة سياساته تجاه مناقشة القضايا بنظرة محايدة – والا؟
Mka969@hotmail.com