قبل النقطة – بنقطة عن النفي الساذج من الرجل الأول في الخارجية المصرية حول عدم وجود خلافات مع المملكة العربية السعودية رغم سطوع كافة الشواهد الدالة على الحقيقة؟
أ - نفى وقف السعودية لشحنات من منتجات البترول في إطار اتفاق مساعدة بقيمة 24 مليار دولار!!
ب -  شدد على عدم وجود أي خلاف بين الدولتين.. هناك مبالغات حول وجود خلافات!! 
 ت -  من وجهة نظر مصر لدينا رؤية واضحة جدا بالنسبة لطبيعة العلاقات الأساسية حيث يعتمد الأمن القومي العربي على التكامل والتفاهم الموجود بين السعودية ومصر!!
ث - حساسية الموضوع تنبع من أن الصحافة بالغت من حجم الخلافات في وجهات النظر وهو ما جعل الموضوع يتخذ أبعادا أكبر من العلاقات الخاصة بين الدولتين.
ج -   مصر لا تطور علاقات خاصة مع إيران لكن القاهرة وطهران تشاركان في المحافل الدولية.
(لا تكذب – لم أكذب.. طيب " فيما يبدو انك تتجمل؟) 
1 – عن جد الموضوع خطير وهو من أسلحة حروب الجيل الرابع فاحذروها - ان كنتم جهلاء ؟
اسراء عدلي تقول ان الاستخدام الخاطئ لخاصية "أنا آمن" التي يتيحها موقع فيسبوك عبر تطبيق تسبب في انتقاد جماهيري واسع للخدمة التي فُعلت لأول مرة في مصر بعد حادث تفجير إرهابي استهدف كمينا أمنيا في الهرم:
فماذا قال خبراء الأمن والسياحة ؟
 الخدمة لم تكن موفقة خاصة أنها أتيحت لكل مستخدمي الموقع على مستوى البلاد وليس في نطاق الحادث فقط ما أعطى انطباعا عالميا بضخامة الحدث بعد تسجيل ملايين المصريين على التطبيق بأنهم آمنون فيما قد يؤثر ذلك سلبا على موسم سياحة "أعياد الميلاد" !!
 وماذا قال مساعد وزير الخارجية الأسبق اللواء شوقي صلاح ؟
 تداول هذا التطبيق في حادث صغير وليس في كارثة طبيعية مثل الزلازل أو البراكين يشير إلى وجود استهداف لمصر هدفه إظهار الأوضاع عموماً بأنها غير آمنة.. ويجب عدم الانسياق وراء استخدام مثل هذه التطبيقات لأن الجهل بها يساعد بشكل غير مباشر في تشويه صورة الأمن المصري ما يؤثر سلبا على سمعة مصر وبالتالي تقلص السياحة الوافدة . 
و ماذا قال نقيب السياحيين باسم حلقة  ؟
 الانسياق وراء هذا التطبيق عقب الانفجار له دور في تضخيم أبعاد هذه الواقعة  وهذا من شأنه أن يدفع السائحين إلى العزوف عن زيارة مصر خلال موسم السياحة الشتوي  الذي يصل ذروته بالتزامن مع أعياد الميلاد.
وماذا قالت عميدة كلية الإعلام بجامعة القاهرة سابقا ليلى عبدالمجيد ؟
  استخدام التطبيق يعكس مدى الجهل بنوعية هذه البرامج التي من شأنها التخصص في مناطق الكوارث والحروب .. وما حدث مجرد خدعة إلكترونية استخدمت كأداة من أدوات حروب الجيل الرابع .
( أخيرا – هل يستوعب المصريين أبعاد الموضوع الخطير ) 
2 - النجم العالمي ليونيل ميسي في مصر قريبا :
هي فرصة ذهبية للترويج السياحي لا سيما وانه أحد أهم النجوم المؤثرين في العالم الذي يهتم بشأنه الملايين من المتابعين له من اليابان شرقا الي أمريكا الجنوبية غربا وبكل بقاع الكرة الأرضية.
آخر السطر:
تصدير 10 آلاف حمار للصين سيفتح الباب واسعا الى دخول تجار جدد معترك المنافسة.. و سنفتقد أصوات النهيق في شوارعنا !!
شركات كورية تنوي استيراد كلاب من مصر وتتجه السلطات للموافقة للحد من انتشار الكلاب الضالة التي رفضت جمعيات الرفق بالحيوان قتلها بِسُمّ «الستركلين».. و سنفتقد أصوات النباح في شوارعنا !!
Mka969@hotmail.com