قبل النقطة – بنقطة عن دعوة نائب المرشد العام لـ"الإخوان المسلمين" إبراهيم منير من وصفهم بـ"حكماء الشعب" المصري أو "حكماء الدنيا" لرسم "صورة واضحة للمصالحة" بين السلطات المصرية والجماعة.
هو قال ان الجماعة ..
" يدركون أن العمل السياسي فيه متغيرات ومناورات أو ما يمكن وصفه بالتنازلات وأنه مطلوب من كل الأطراف في الحالة المصرية الحالية عدم تجاهل ذلك خاصة إذا لم يكن هناك تنازل عن مبادئ وقيم وحقوق ".
ولكن ماذا قال كمال حبيب المتخصص في شؤون الجماعات الإسلامية؟ 
" تبدو أنها محاولة للسعي لبناء جسور مع الدولة المصرية ".
" ربما تكون هناك رغبة لدى مجموعة القياديين القدامى أو التنظيميين في جماعة الإخوان في العودة إلى المشهد السياسي مرة أخرى وبناء جسور مع الدولة "
هنا يكمن السؤال – 
هل حان الوقت لنقطة التقاء أم ما زالت الفجوة واسعة ومن الصعب " ترقيعها " وسط " الزيطة " التي تعم الفضائيات اللي هنا واللي هناك؟
 
1 – الحكم قضائي بحبس نقيب الصحافيين يحيى قلاش وعضوي مجلس النقابة جمال عبد الرحيم وخالد البلشي مدة سنتين لكل منهما مع دفع كفالة 10 آلاف جنيه لوقف تنفيذ الحكم بعد اتهامهما بإيواء مطلوبين لدى الجهات القضائية داخل مبنى النقابة – بات الشغل الشاغل لعموم الزملاء في مهنة المتاعب وان كانت هناك أصوات عاقلة تطل بحروفها بين فترة وأخرى لتوضح الخيط الأبيض بين الحرية المسؤولة واستغلال شوارع تلك الحرية ظلما وبهتانا!!
جميلة إسماعيل بعد الحكم 
"في أسبوع واحد أسود في تاريخ مصر ووصمة علي جبين برلمانها وحكومتها ورئيسها.. صدر قانون الجمعيات والحكم بحبس نقيب الصحفيين وأعضاء بالمجلس".
(ما بين السطور – هي فحوة الرسالة بالحبر الأبيض يا زملاء) 
 
2 – من يظن ان الحكومة نيتها سوداء فقد ظلمها فهي على غير ذلك و ان كان الغباء منهجا أصيلا لبعض أعضاءها – و لكن و على كل حال :
 تم تشكيل لجنة مشكلة برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضوية وزراء الصحة والمالية وقطاع الأعمال والتجارة والصناعة لدراسة تبعيات تحرير سعر الصرف على مختلف قطاعات الدولة الذى يعتبر قطاع الدواء واحدًا منهم.
على فكرة : الدولة ستتحمل نفقة تلك الأدوية بقيمة 186 مليون دولار لحل أزمة كبيرة يمكن أن تتعرض لها الدولة في حال اختفاء الأدوية التي حددتها اللجنة وستتوفر بالأسواق خلال 10 أيام دون تحميل المريض أعباء زيادة الأسعار. 
اللجنة المذكورة في محاضر اجتماعات مجلس الوزراء اجتمعت مرتين واتخذت قرارًا بأن تتولى أحد الشركات القومية إدخال 146 صنف دواء ليس لهم بدائل داخل الدولة وأوشكوا على النفاذ لأن جميعهم مستورد ولاسيما أن هذه الأدوية منقذة للحياة وجميعها مشتقات دم ولعلاج الأورام وتستخدم فى العمليات والطوارئ.
( يا ريت نبطل تويتات – " الناس بتموت .. ومفيش دواء " ) 
3 -   عنترة بن شداد عندنا أم قيس بن الملوح أرى؟
يقول الباحث إسلام بحيري " اخرج من السجن مزداداً قوة  وسأكمل ما لدي من أفكار.. كل ما قدمته في 300 حلقة لا يساوي 1% من اللي عندي ومن أفكاري .. أدافع عن أفكار ملايين البشر يؤمنون بها.. البعض يعتقد أن كلام البشر في القرن الثالث والرابع جزء من الدين.. العيب هنا في المادة القانونية التي تسمح بمعاقبة شخص على أفكاره.
4 – شكرا جزيلا " فيس بوك " 
بيت من الشعر جسده مواطن سعودي حين راح يبحث عن معلمه المصري طيلة 41 عاماً حتى عثر عليه في مسقط رأسه بمحافظة قنا جنوب مصر وما أن رأه حتى راح يقبل يده ورأسه أمام أهله وأقاربه.
آخر السطر:
 قــــول يــا قـــلــــم قــــــــول
 وايــــــاكـ تـــخــــــاف.. 
لـــحـــظــــــة نــــــــدم
اصــرخ ولـــّم الــنــــاس .. 
افتحــلـنـا الــــكـــراس
صفحة قصـاد عــيـــــّنا ..
نــــــــقــــرا ضـمـايـــرنا
قول يا قــلــــــــم قــول 
هل قال .. أم كذب و زور الحقائق - وتاجر بمستقبل  " الغلابة " ؟ 
Mka969@hotmail.com