قبل النقطة – بنقطة عن النية السوداء التي تطبخ لتجار السوق السوداء؟
البنك المركزي في طريقه لإصدار حزمة من الإجراءات تتعلق بعمل شركات الصرافة تستهدف دعم قرار تحرير سعر الصرف وإنهاء المضاربات على الدولار بالسوق الموازية : - 
أ -  حظر التعامل بالنقد الأجنبي خارج نطاق القنوات الشرعية ومن أجل تحقيق هذا المسعى سيمنح مباحث الأموال العامة مزيدا من الحرية في ملاحقة المضاربين داخل السوق المصرفي. 
ب - توقيع مزيد من العقوبات المغلظة بشأن المضاربة على الدولار تتضمن الحبس من عام لثلاثة أعوام بالنسبة للمتعامل خارج نطاق الشركات.
ت -  غرامة تتراوح بين مليون و5 ملايين جنيه ومصادرة الأموال التي يتم ضبطها أما المضاربون من أصحاب الشركات فيوقع عليه العقوبات المقررة بالإضافة الى شطب الشركة.
على فكرة: البنك المركزي منذ فترة يحظر انشاء شركات صرافة جديدة أو أي أفرع تابعة للشركة القائمة.
1 - أحاول جاهدا ومعي كثر معرفة الأطراف التي باتت تؤجج .. عل وعسى!! 
وصف الفريق أحمد شفيق المرشح السابق لرئاسة الجمهورية في بيان ما نشر تحت عنوان "المشير طنطاوي يكشف لأول مرة أخطر وأهم الأسرار التي لا يعرفها أحد بـ "الفيلم الهزلي والمسخرة".
طيب هو البيان في أيه ؟
 شفيق : "شعب مصر الكريم بعض الأجهزة  إضافة إلى بعض الأفراد غير المسؤولين  دأبوا جميعاً - من حين لآخر- على نشر بيان خاص تحت عنوان (المشير طنطاوي يكشف لأول مره أخطر وأهم الأسرار التي لا يعرفها أحد) والبيان يبدأ بسرد ما وصفها بأنها أخطر وأدق الحقائق اعتبارا من 25 أبريل 2012 ذاكرا بعض الأسماء باعتبارهم اللاعبين الرئيسيين خلال هذه الفترة وهم المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة في حينه والفريق أحمد شفيق المرشح لانتخابات الرئاسة في حينه وعبدالفتاح السيسي رئيس المخابرات الحربية وقتها بالإضافة إلى رجل المخابرات الغامض (ن) وطالعت هذا البيان عدة مرات فلم أجد به جملة واحدة يمكن أن توصف بأنها أمينة أو صادقه بل أنني اندهشت لهذا المستوى الهزلي من الخيال والتأليف  والذي لا يرقى لمستوى كتابة فيلم هزلي للأطفال".
  "اتقوا الله يا من تطوعتم أو كلفتم بصياغة هذا البيان المسخرة فليس إلى هذه الدرجة يكون الاستهتار بعقول البشر وأنني أربأ بالسيد القائد العام الذي قاد ولأكثر من عشرين عاماً إحدى أقوى وأعرق القوات المسلحة بالمنطقة بأسرها  وهو الأكثر دراية بمدى إمكاناتها وقدراتها أن تتخيلوا مجرد استجابته لتهديدات غوغائية غير واعية كما أربأ بنفسي أن أقبل مجرد النقاش في مثل هذه الأطروحات الساذجة التي طرحها هذا البيان الهزلي بل لقد ادعى قبولي لها ومن ثم انسحابي باكيا تأثرا بهول الموقف وأنا الذي قلت سابقا (إنني لست من القادة البكائيين وأن المواقف الصعبة تحتاج من ثبات الرجال أكثر من ما تحتاجه من عواطفهم)، ولهذا حرصت أن أبين للجميع كذب هذه القصص وأن لا يلتفتوا لمثل هذا العبث".
2 - هل سرب النائب السادات نسخة من مشروع قانون الجمعيات الأهلية إلى سفارات أجنبية بالقاهرة قبل مناقشته في المجلس؟
السادات يدافع..  من السهل الوصول إلى مشروع القانون بعيدا عنى وسأخضع للتحقيق !! 
 
3 -  شن الإعلامي باسم يوسف هجوما لاذعا على الإعلامي ورئيس تحرير صحيفة اليوم السابع خالد صلاح وذلك في رد على مقال ساخر نشرته الصحيفة وصف يوسف فيها بـ "أرملة هيلاري "!!
   الموضوع تصدر " تويتر " لمرتين متتاليتين.
 باسم يوسف تدوينة على صفحته بفيسبوك قال فيها: 
"طيب انا فرد لوحدي ولا عندي مؤسسة ولا جرنال لا حتى برنامج و يادوبك حساب تويتر و صفحة فيس بوك.. لما الاقي جرنال معروف علاقاته بأجهزة الدولة ورئيس تحريرها الامنجي جايب على الصفحة الاولى و في داخل الجرنال صورتي مع صور ناس تانيين على اني من "ارامل هيلاري "لا وكمان تاني يوم يعمل نفس الحركة .. بس المرة دي يسخر الجرنال كله لمهاجمتي.. ويتهمني أنى اخدت ٧٠٠ ألف دولار من حملة هيلاري كلينتون واني عملت برنامج في امريكا لحسابها.. مش ده تشهير؟ 
مش دي اتهامات بالعمالة والخيانة وغيرها؟ 
  يوسف "احنا بقالنا خمس سنين والاجهزة بتاعة الدولة بترمي اتهاماتها علينا يمين وشمال بصرف النظر عن مين في الحكم. طيب لما كل شوية حد يطلع، يقول عليا خائن وأنى بأخذ فلوس وتمويل وأنى خدت خمسة مليون دولار من ام بي سي عشان اسكت وخدت اموال من المخابرات الامريكية وخدت 700 ألف دولار من حملة كلينتون.. وأنى اشتغلت في ستانفورد وهارفارد عشان أمريكا "تكافئني "
 ده انا كده غني فشخ بقي " ! 
وفي رد على باسم يوسف نشر خالد صلاح تدوينه على الصفحة الرسمية لليوم السابع بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قال فيها:
 "هذه أسباب المعركة.. نحن اصطدناك بعناية يا باسم لأننا نعلم أنك رأس الأفعى.. نعرف أنك لست مجرد أراجوز جاهل ولكنك تلعب دورا محكما لضرب شعب مصر وجيشها واقتصادها.. ولا نحاربك أنت بل نحارب من وراءك.. سخريتك موظفة في سياق التشكيك في جيش مصر ولم يعد هناك وقت للتعامل مع اللجان الإلكترونية وترك الأفاعي الكبيرة مثلك تزرع الريبة في قلوب الشباب.."
"نريد أن يعرف من وراءك بوضوح أنك أصبحت مفضوحا مكشوفا وأن محاولاتك لإثارة الريبة والشك في جيش مصر لا تأثير لها.. نسألك يا باسم ونتحداك أن تجيب: 
ما علاقة الهجوم على الجيش المصري بحرية الرأي والتعبير وتطبيق الديموقراطية."
 
آخر السطر:
فيما يبدو ان الدول العربية – عدا .....  على موعد مع أيام حيص بيص؟
يااااااااه ليه هو ايه اللي هيحصل علشان تقول كده.. 
أقرأ السطر التالي وانت تعرف وتتوقع (احتفى عدد من أبرز المرجعيات الدينية اليهودية في إسرائيل بفوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية واصفين إياه بـ "يوشع بن نون ").
Mka969@hotmail.com