قبل النقطة – بنقطة عن ألاعيب الكيان الصهيوني لبسط سيطرتها على المنطقة :
.. وهنا تضح / حقيقة لا جدال فيها / و التي تتمثل في دعم إسرائيل لنظام الرئيس السوداني عمر البشير في ضوء ما تكشف عن ضغوط مارستها إسرائيل على الولايات المتحدة وعواصم غربية من اجل دعم البشير ورفع اسمه من قائمة المطلوبين للمحكمة الجنائية الدولية.
.. طبعا لمآرب في نفسها من أجل محاصرة مصر. 
 إسرائيل بررت تصرفها هذا بأنه يأتي في إطار مكافأة السودان عن قطع علاقاته بإيران ووقف تهريب الأسلحة عبر أراضيه إلى سيناء وغزة.. !!
1-  نشر مؤسس صفحة "آسف ياريس" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" - كريم حسين أحدث صورة تجمع جمال وعلاء مبارك في أحد المناطق بمدينة السادس من أكتوبر.
وقال مؤسس الصفحة عبر "فيس بوك" أن الشخص الذي التقط الصورة مع علاء وجمال مبارك نجلي الرئيس الأسبق أخبره بحدوث تدافع وازدحام من المواطنين لتحية "جمال وعلاء" والتصوير معهما .
( هي " طنطة " – لا طائل من ورائها يا مروجين العودة للحقبة المباركية ) 
 
2-   الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مغازلا السيسي ؟
  منظمة المعارض فتح الله جولن تمثل تهديدًا لمصر بأفكارها وشبكة علاقتها.
أ - محاولة الانقلاب الفاشلة الأخيرة جزء من لعبة كبيرة تستهدف العالم الإسلامي.
 منظمة جولن لا تحاول زعزعة استقرار تركيا فحسب !!
ب -  لها أنشطة في العراق وسوريا وأفغانستان ومصر وتونس وليبيا !!
( اعتقد ان الرئيس التركي يحاول " لملمة " اصدقاء الجوار لوأد معارضيه ) .
3 -  في ما يبدو أنها خطوة لمحاربة " مواسير " الفساد :
 الانتهاء من إغلاق 157 حسابا حكوميا يتبع وزارة المالية ومصالحها ودمجها فى حسابات وحدة مركزية بالبنك المركزى من اول اكتوبر كمرحلة مبدئية بناء على معايير محددة مثل حجم التعاملات المالية التى تتم عبر الوحدات الحسابية عموما لاختيار أكثرها نشاطا. 
  أ - المنظومة الإلكترونية للتعاملات المالية تستهدف إحكام الرقابة على الحسابات المالية للدولة وتقليص التعامل بالشيكات الورقية وأيضا توفير البيانات المالية الدقيقة لحظيا لصانع القرار.
 ب – المنظومة تساعد فى تنفيذ خطط وزارة المالية لتطوير منظومة التدفقات النقدية للدولة من حيث الإيرادات والمصروفات العامة ومتابعتها لحظة بلحظة.
( جهود مشكورة لسد الطريق على التلاعبات الورقية الوهمية)
4 -  للمرة الثانية يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في الجمعية العمومية للأمم المتحدة، حيث يتجه الرئيس الأسبوع المُقبل إلى نيويورك للمشاركة في فعاليات الدورة الـ71 للجمعية العمومية للأمم المتحدة.
الرئيس سيلقي كلمة مصر أمام الجمعية لعرض رؤيتها بشأن أهم القضايا المطروحة أمامها ويري سياسيون أن القضية التي تتربع على عرش القضايا التي سيناقشها الرئيس السيسي هي الإرهاب.
( سيقابل اوباما على الهامش – تحيا مصر على صدور المغتربين للترحيب )
 
آخر السطر :
يقال و العهدة على القائل المجهول ..
كثيرون من الناس يعتقدون أن كل سرور زائل 
ولكنهم يعتقدون أن كل حزن دائم
 فهم يؤمنون بموت السرور 
و يكفرون بموت الحزن 
( أضحك كركر أوعى تفكر أوعى تفكر ) 
Mka969@hotmail.com