قبل أن نقرأ: فلتعتدروا وتراجعوا ماقلتم  هو أكرم لكم !
حتماً كنت سأفعلها .. وأسارع بالإعتذار عن خطيئتى ، لو كنت كتبت سطراً واحداً.. نعم سطراً واحداً، يقطع بأن الشرطة المصرية متورطة فى مقتل الإيطالى جوليو ريجينى .هو إعتذار كان  مستحقاً بالقطع، لو ان يداي  تلوثت بمثل هذا الاتهام .. كان معناه أننى نصبت نفسي شاهداً وقاضياً وجلاداً فى وقت واحد! فماذا الآن بعد أن شهد شاهد عدلٍ إيطالى .. برأ مصر كلياً من تهمة الإدانة ؟! 
**************************
 لست بحاجة لأراجع سطراً واحداً مما كتبته سلفاً فى هذه القضية ، لأننى لم أكن أكتب عن القضية مدفوعاً بغضبتى- وهي غضبة مصرية-العامة  على ممارسات بعينها تأتيها الشرطة المصرية ،فهذا مما لايقود إلى أي موضوعية فى تناول القضية الخطيرة تحديداً . لم اكتب رأياً يقول بإدانة الشرطة المصرية فى واقعة الشاب جوليو ريجينى ، لأنه لايحق لأحد أن يسحب انتهاكات قد تحدث هنا وهناك ، أو أن يستخدم مناخاً شاع فيه الأتهام لعناصر من الشرطة ، تقوم وفقاً لتقديرها بعلمليات دهم واشتباه واعتقال وايداع فى الحبس الاحتياطى لمدد طويلة دون عرضٍ على النيابة ، أو حتى قيامها بما يصطلح عليه ب " الإختفاء القسرى" .. على كل الممارسات التى نرفضها، لأن واقعةً شديدة الخطورة كمقتل هذا الايطالى، الذي جاء إلى مصر دارساً ونشطاً فى المجال الحقوقى العمالى ، لاينبغى- فى تقديرى- أن ننظر لها نظرتنا إلى  هذه القضايا الداخلية، خصوصاًفى مثل هذا الظرف الخاص الذي يمر به الوطن .. وهو حالة " كتم أنفاس" العلاقات المصرية - الدولية . حالة "التجميد" المتعمد لتطور العلاقات بين  مصر ودول مؤثرة فى العالم.. وتركها مثل " البيت الوقف" أو كشجرة فى العراء ..فلا ُهم يقومون بريها وسقايتها ولا ُهم  يقلمونها حتى تثمر ، أو يُعرِضُوها للضوء حتى تورق وتخضر .. تركوها ولسان حالهم يقول إن نبتت نبتت  وبها ونعمت ، وإن ماتت ماتت " بركة ياجامع"! الأصدقاء يفعلون ذلك .. والأعداء أيضاً .. فالروس الذي كان يجمعنا بهم "شهر عسل" منذ إهداء "بوتين" سترته المميزه للرئيس السيسي،والموافقة على بناء مفاعل الضبعة ، وامداد مصر بطائرات ميراج حديثة إلى آخره،فإنهم ومنذ حادث الطائرة الروسية تركوا " شجرة حبنا" عارية .. تركوا العلاقات الدافئه تتجمد على سطح جليد سيبيرى قاتل.. مع أنهم لم يبخلوا بالدفء على  الاتراك ،رغم  كل ما حدث بين اردوغان وبوتين! والأميريكيون يفعلون الشيء نفسه، فلايتحدثون عنا ولانتحدث عنهم ! يدفعون نصيبهم فى المعونة فى صمت مكتوم .. حتى تقارير حقوق الأقليات التى كانوا يلاحقوننا بها زمن حسنى مبارك ، توقفوا عن التلويح بها ، رغم أنهم لم يكونوا ليتركوا حادثا واحداً مثل إهانة قبطى أو قبطية دونما تدخل! أما البريطانيين فهم على استحياء يتعاملون مع "الإخوان"- رغم إجرامهم الشديد..بل ويدرسون مثلاً،و بغير إكتراث بنا، "وكأننا مش واخدين بالنا" ،منح حق اللجوء إلى طالبى اللجوء من جماعة  الإخوان..من  دون أن يتعمدوا الإعلان عن مبررات قاسية بحق مصر ، يستغلها الإخوان فى دعايتهم المريضة ضد النظام .. والتى فاق مرضهم فيها كل شيء .. وتجاوزوا فيها كل مفاهيم الوطنية وحتى الإنسانية ! أما الألمان فهم ليسوا اقل من نظرائهم هنا أو هناك .. وكأن مصر لم تعد بنفس الأهمية التى كانت، والحضور الذي كان قوياً فى المحافل الألمانية؟ هل هناك مسئولية تقع على عاتق الدبلوماسية المصرية ؟ سؤال علينا أن نطرحه بهدوء ..ذلك ان ثمرة التعامل الدؤوب من جانب مصر  لحث الطليان على توجيه تفكيرهم شطر وجهات أخري فى أزمة مقتل ريجينى  ، يعنى أن هناك نجاحاً تحقق لهذه الجهود وبينها الجهد الدبلوماسي بالطبع.. وإن كان هذا ليس نهاية المطاف .. وليس هو كل المطلوب فى تميز العلاقات المصرية مع الدول الأخري.. والإلكانت العلاقات مع الدول الكبري أفضل ممانراه الآن!         - أعود للقضية الأصلية ، وهى الشهادة الإيطالية التى جاءت على لسان زعيم الأغلبيه في البرلمان الإيطالي، والذي  أعلن إنه سيعقد مؤتمرا صحفيا بالبرلمان الإيطالي لتفنيد الأكاذيب التي تقال عن مصر
- جاءت تصريحات "باراني" خلال مؤتمر صحفي عقده مؤخراً ، تحت مظلة مجلس الأعمال المصري الأوروبى.
-وتابع باراني يقول: أنه سينقل كل ما رآه ووجده في مصر رغم أنف السوشيال ميديا التي تسعى لتشويه الحقيقة في مصر.
-وشدد زعيم الاغلبية الإيطالي، على أنه سينقل ما شاهده في خان الخليلي وفي المتحف المصري، وسيؤكد عدم صلة الحكومة المصرية بما حدث للطالب ريجيني.
وتابع باراني؛نحن( يقصد الطليان) ضحية لتشويه المعلومات والديمقراطية على الإنترنت، فهى شبكة يكتب عليها كل من يريد أن يكتب ويكتب ما يريد<<كما أن أشباه الصحفيين فى أوروبا يقولون بعض الأكاذيب عن إيطاليا وأوروبا.
-باراني وعد أيضا بأنه "عندما أعود لإيطاليا،سأتحدث عن الوضع فى مصر،لديكم جمالا طبيعيا نحسدكم عليه. وأضاف:الإيطاليون لابد أن يعودوا إلى مشاهدة التاريخ والطبيعةوالنيل .
وزاد بارانى قائلاً: مصر لديها رئيس شجاع لديه رؤية ثاقبة، ويقوم بإنجازات فى البنية التحتية والعاصمة الإدارية، والتى ستكون جاهزة خلال الفترة المقبلة
-وأكد الشاهد الإيطالى - وهو شاهد لايمكن المزايدة عليه وإدعاء أنه مأجور أو عميل - أن "مصر ستنجح فى حل لغز مقتل الطالب الإيطالي"، مشيرا الى ان بعض الجماعات تروج شائعات عن مصر عبر شركات متخصصة تعمل على شبكة الانترنت.
- بارانى نقل القضية إلى زاوية أخري لم يعد ممكناً إغفالها ، لأنها تأتى من قبل جانب مورست عليه ضغوط إنسانية - وسياسية- رهيبه من قبل أسرة الشاب ريجينى ، كان مرتكزها البرلمان الإيطالى نفسه، الذي سمح بعقد جلسات استماع فى القضية، واعرب عن تضامنه الكامل مع أسرة مواطنه الايطالي ، وأتاح لوالدة ريجينى أن تكيل الاتهامات القاسية والقاطعة بتورط الشرطة المصرية فى مقتل الشاب . هذه النقله النوعية غير المسبوقة تمثلت فى تنويهه إلى  مسألة اكتشاف شركة إيني الإيطالية لحقل الغاز المصري الضخم بالبحر المتوسط ، حيث أكد بارانى أن هذا الاكتشاف أثار حسد المتربصين بمصر وإيطاليا وسعوا إلى تدمير العلاقات بينهما.
ولعل أخطر ما جاء فى شهادة الزعيم البرلمانى للاغلبية فى البرلمان الإيطالى   قوله إنه تحدث مع رئيس الوزراء الإيطالي حول تزويد مصر بقطع غيار الـ إف 16، وتأكيده أنه سيطالب بإلغاء حظر السفر إلى مصر.
بعدما قرأتم:
ذلك  هو نص الشهاده  الإيطالية التى تهز الأفئده وتحرك العقول وتستثير الغيرة على " مصر".. وتلك هى السطور التى يحب أن تدفعنا وبسرعة وبحسم إلى الإنتصار لبلدنا وإلى سمعتنا وإلى الشرطة المصرية "على الأقل فى هذه القضية" . وبكل تجرد أدعو كل من تلوثت يداه سواء فى "بوست" كتبه على فيس بوك او تغريدة نشرها على " تويتر" أو مقالة صحفية فى موقع أو صحيفة سيارة ، أو أدلى برأي  فى حديث تليفزيونى، أن يراجع بدقة شهادة "بارانى" زعيم الاغلبيه البرلمانيه الإيطالى ، فلم يدفع له أحد، ولم يجبره أحد، ولم يبتزه أحده(بالعكس هو يغامر بمستقبله السياسي فى بلاده) ليدلى بهذه الشهاده التى تبرىء الدولة المصرية من دم ريجينى، وتفند  الاتهامات  الكاذبة التى ألصقت بالوطن فى هذه القضية ، فالسكوت عن المراجعة، ومن ثم الأعتذار عن الخطيئه لن يكون أبدا ً" فضيلة مصرية"!