قبل النقطة .. بنقطة كانت في " بؤبؤ"  العين ب3 رسائل على الخاص ؟
الرسالة الأولى -  "هو حضرتك عمال تكتب حاجات زي النيلة وكل شيء ما يرضيكش ليه هو / أنت أعمى البصيرة / ده كل يوم الرئيس بيفتتح لينا شوارع و بيبني لينا بيوت وبيسدد في قروض ورؤساء بتروح وتيجي وانت باين عليك مش واخد بالك يا عم كفاية احباط " 
الرسالة الثانية -  بعد ساعة " معلش ما تزعلش مني " انا رجعت لمقالات سابقة وقرأتها ومعرفش ان حضرتك مع الريس بتاعنا " بس خليني اشوف كتاباتك يوم مر و يوم حلو علشان يبقى فيه أمل - يا استاذ الاساتيذ " 
الرسالة الثالثة -  هو حضرتك ما بتردش ليه - انا عارف انك قرأت ما كتبته لك و النبي ما تزعل ؟
( أ / ب/ ت .. خلاصة 3 رسائل تلقيتها على خاص " الفيس " و تعمدت الا ارد على الصديق الذي طلب الصداقة منذ شهر يناير 2014 و لم يتدخل في المقالات باي تعليق أو حتى اعجاب – فكانت رسالته صدمة لي !!
على العموم .. ها أنا ارد عليك في العام لأقول لك – ان مهمة بعض الصحافيين أو الكتاب ابراز السلبيات ووضعها أما الجهات ذات الصلة و الاختصاص سواء من خلال قراءة المقالات بطريقة مباشرة او غير مباشرة للعمل على حلها كي يستفيد منها المواطنين .. أما " التطبيل " فليس مكانه هنا .
( و للأمانة .. أنا ممن انتخبوا فخامة رئيس جمهورية مصر العربية المشير عبد الفتاح السيسي الذي يحارب كل ثانية من وقته للحفاظ على بلادي و لكن هذا ليس معناه عدم انتقاد الحكومة و كل مسؤول " مش كده و لا ايه " – انتظر ردك على العام او الخاص و ليتك تراجع ما تكتبه لغويا لانني عانيت كثيرا لتصويب مساركلماتك – ما تزعلش !! 
1 - اتوجس خيفة من وجود عجز فى أموال التأمينات والمعاشات على الرغم من أن وزارة المالية تقوم بمراجعة الميزانية لتخفيض قيمةت حتى لا يحدث هذا الأمر أى قلق لدى أصحاب المعاشات الذين لن تسمح اللجنة بالمساس بهم – ازاي يعني ؟ 
يقال أن الحكومة عليها أن تراعى صدور قانون جديد للتأمينات قريبًا 
على فكرة العجز وصل إلى ٣٣ مليار جنيه وهناك من يردد من ممثلى صندوق التأمين الاجتماعى أن أموال التأمينات تتآكل
و هنا : هل يعاد النظر فى المبالغ المدرجة للتأمينات بالاتفاق والعودة إلى وزير المالية وحتى لا تتآكل الأموال على المدى الطويل ؟
2 -  و ما زالت  العادات الاجتماعية السيئة تنخر في اجساد فتياتنا – بالموس ؟
النيابة العامة القت القبض على طبيبة بعد يومين من وفاة مراهقة أجرت لها عملية ختان التي تبلغ من العمر 17 عاما و التي توفيت بعد ساعتين من نقلها إلى منزلها من مستشفى خاص أجريت فيه العملية.
 ( بعض الاسر تظن أن ختان الإناث من شأنه ضمان العفة ) .
 
 
 
3 - حتى " الفتنة " دخلت داري – ما بلاش نتكلم في الماضي " الحلو " ؟
بيقول لك أن النجم عمرو دياب ظل طوال العقدين الماضيين بلا منافس تقريبا علي زعامة الأصوات العربية ولكن يبدو أن المنافس القوي سيخرج من داخل منزله بعدما بادرت زوجته زينة عاشور بنشر مقطع مصور لغناء ابنتهما جنى أثناء تدريبات صوتية مع إحدى الفرق الغنائية الأوروبية وحظي صوت جنى بإعجاب الجميع وأولهم والدتها بالطبع.
زينة عاشور نشرت المقطع المصور عبر حسابها الشخصي بموقع إنستغرام  وعلقت عليه قائلة : أفتقد هذا الصوت .. افتقد ابنتي وانهالت التعليقات بالمديح في صوت جنى القوى والمليء بالمشاعر.
4 – عاجل الى الاستاذ يحيى قلاش و " مع التحية  " :
الصحافة المصرية الى اين ؟
هل خسر " الجورنالجية "  نسبة من رصيدهم بين المصريين  ؟
آخر السطر :
 هي كلمات بحروف عميقة و لمن يرغب فقط .. 
 و لذا تمعن و تفحص فيها لو عاوز – تفلح مع نفسك اولا 
ما قرن شيء إلى شيء أفضل من إخلاص إلى تقوى في كل شيء
 و من " حلم " .. إلى " علم " ينتفع به  
 و من صدق .. إلى " عمل " ينتفع به 
 فهي زينة الأخلاق و منبت الفضائل
و الآن - يومكم تفاؤل بما قسم الله لنا .. و لكم 
Mka969@hotmail.com