fiogf49gjkf0d
قصه قصيرة
مصرى والسفير
 كان جالسا باسطا أحلامه على شاطىء الخليج هنا بالكويت ينظر إلى الفضاء اللا متناهى وبينما هو جالسا سقط مذنبا عظيما فأحدث دويا هائلا وأنفجار أهتزت على أثره جنبات المكان فأغشى عليه قام البعض فحملوه وسألوه فأجاب نعم أنا مصرى وعادوا فسألوه فأجاب نافيا لا أريد الذهاب إلى المشفى أريد الذهاب إلى السفارة المصرية وسألوه وأجاب لا أعلم عنوانها ..
 ولم يمضى وقت كبير إلا وكان ببيت السفير المصرى عبد الكريم سليمان هرع إلية السفير وهو بملابس النوم فى حنو الأب وسأله - ماذا حدث يا ولدى؟ - ورد الشاب - لا أعلم لقد سقط مذنبا وأحدث أنفجار وطلبت ممن كانوا بالمكان أن يأتوا بى إلى هنا - وعاد السفير وسأل ولماذا لم تذهب للطبيب؟ - أجاب الشاب لا حاجة لى بالطبيب. انت الأن الطبيب - علت الدهشة وجة السفيرعبد الكريم وقبل أن ينطق بادرة الشاب إلست السفير؟ - أجاب السفير.. نعم وأستطردت قائلا ولكنى لست طبيب قاطعة الشاب قائلا أنت الأن المسؤل عنا بدولة الكويت الشقيقة ودعنى أسألك وكان الدور على السفير ليقاطع الشاب فسأله السفير - ماذا تشرب أم نتناول الطعام أولا.. هل تناولت الطعام؟ فتردد الشاب وفهم السفير وبسرعة طالب بأعداد الطعام وبعدما فرغا من تناول الطعام سأل السفير الشاب الغامض عن أسمة فأجاب الشاب أسمى مصرى
 وعاد السفير ليسأل عن عمله فأجاب لا أعمل الأن ولكنى كنت أعمل فى أحد الشركات وتم أنهاء عملى ظلما وعندما ذهبت للسفارة أخبرونى أن أتعامل مع كفيلى بدون أزعاج السفارة وعاد الشاب ليأخذ دوره فى طرح الأسئلة وفيما يبدو أن الشاب كانت لدية أسئلة كثيرة ولم يضيع وقتة فبادر الشاب السفير متسائلا بكل أسألتة دفعة واحدة وكأنها طلقات مدويه.. - من كان فى أستقبالك عند وصولك الكويت؟ - وهل هذا يليق بأستقبال سفير دولة؟ - كم عدد المصريين الذين كانوا فى أستقبالك؟ - وهل تحمل خطة لعودة الدبلوماسية المصرية لسابق عهدها؟ - وما هى أولوياتك ؟ - هل ستهتم بالمصريين على أنهم وظيفتك التى تأخذ راتبك لأتمامها على أكمل وجه؟ أم ستعمل على أنك واحد من الشعب المصرى فيجب أن تحافظ على كرامة المصريين ؟ - هل أنت على علم بمقدار الرسوم التى يتم دفعها على كل معاملة؟ وكم من الوقت يضيع حتى تتم هذة المعاملة؟ هل ستقوم بتعديل المواعيد لبدء العمل بالسفارة قبل أو مع بداية الإدارات الحكومية بالكويت؟ حتى لا يضيع الوقت ونتأخر عن أعمالنا - هل تعلم ان كثيرين من السفارات تكون الرسوم بها رمزية على عكس دولتنا مصر؟ وهل تحمل خطة لجعل المصريين المتواجديدن بالكويت يفخرون بمصريتهم وسفيرهم؟ ويحفظون أسمة عن ظهر قلب.. أتعلم ان كثيرين منا لا يعلمون أسم سفير بلدهم.؟ هل ستعيد ترتيب البيت المصرى بالكويت؟ - هل ستعد تقرير عن حالة المصريين بالكويت؟ وهل ستتبنى مشكلة وجود مدرسة رسمية معتمدة لأبناء الجالية المصرية أسوة ببعض الدول ؟ بدلا من مشروع مدرسة السفارة الفاشل. - وهل ستوصى بعدم السماح للمصريين بالقدوم للكويت برواتب تقل عن الحد المعقول أسوة ببعض السفارات الأخرى؟ - هل ستكون سفارتنا كباقى الدول المحترمة بها أماكن للإنتظار وتكيف محترم وأماكن لوضع السيارات وأماكن لقضاء الحاجة؟ خاصة قضاء الحاجة؟ هل سيتعامل الموظفين معنا بأحترام بلا أستهتزاء أو سخرية لعدم علمنا بالأجراءات؟ تبسم السفير عبد الكريم سليمان وأخبر الشاب أن لا تقلق كل هذة الأمور وأكثر سيتم التعامل معها فهدأ الشاب وهم أن يتكلم لكنة أفاق على يد زميلة فى السكن توقظة من نومة قائلا مصرى مصرى أستيقظ يا مصرى قم هل أنت تحلم أم ماذا؟ فقام مصرى ينظر حولة متسائلا أين أنا ؟ فيقاطعة زميلة فى السكن قائلا أعتقد أنك كنت تهزى بكلمات وانت تحلم وأجابة مصرى بعد لحظات لا أنا كنت مع السفير عبد الكريم سليمان وكنت أتناقش معه حول مشاكل المصريين فضحك زميل مصرى بالسكن وصاح على بقية المتواجدين قائلا " مصرى كان مع السفير " فضحك الجميع ويرد أحدهم يا مصرى لا تلقى بالغطاء من عليك وانت نائم .!!
 وائل سرور الكويت 18/9/2011