fiogf49gjkf0d
لان القنوات الخاصة في مصر تفتقد لإستراتيجية تحدد معالم عملها ، تجدها تتشابه جميعا في نفس البرامج ونفس الموضوعات التي تطرحها والادهي طريقة الطرح واحدة و النتائج التي تخرج بها مناقشاتهم الفذة واحدة !!! وهم لا يشترطوا أي ثقافة أو فكر او دراسة للعمل الإعلامي يكفي أن تمتلك لسان طويل يساعدك في جلد من لا يعجبك و من ينافسك في أي قناة و هو ما نراه واضحا في البرامج الرياضية التي تروج للبذاءة والتطرف و الخروج علي القيم وهي برامج مسلوقة لا تحتاج لإعداد و تفكير الموضوعات جاهزة والاختلاق سهل . نأتي لموضوعنا المعلم المصري حجر الأساس في الحضارة المصرية منذ عهد الفراعنة ومن ينسي الحكيم أمنوبي أول معلم للبشرية الذي قال : إذا أردت غرسا طيبا وثمرة طيبة تؤتي أكلها كل حين .. فازرع بذرة في ارض طيبة ، واروها حنانا وحبا واسهر عليها بعيونك تحصد الخير كله الرزق كله العمر كله . وكانت المدرسة تسمي بيت الحياة و قال الكيم آني لابنه : لقد أدخلتك المدرسة التي يدخلها أولاد الكبراء كي أعلمك وأوجهك بالنسبة لهذه الوظيفة التي سوف تقودك إلى القوة والسلطة , أنظر , سأخبرك بمنهج الكاتب : ( اثبت مكانك .. أكتب أمام أقرانك , نظف ثوبك بنفسك , واعتن بخفيك , احضر لفافة البردي التي تخصك كل يوم وحافظ عليها , ولا تكن كسولا , أكتب بيدك , سمع بفمك , اقبل النصيحة , لا تتململ لا تضع يومك في الكسل وإلا ترهل جسمك , تعمق في فهم أساليب مدرستك وأطع تعاليمه , كن كاتبا.
 هكذا المعلم المصري ودوره الرائد في الماضي و الحاضر أسألوا عنه دول الخليج التي أدي و ما زال يؤدي دوره علي اكمل وجه في تعليم و تطوير تلك المجتمعات . لكن هيهات أن يتكلم أحدا بفخر أو احترام في مصر عن المعلم ، فالإعلام لا يتكلم عن أشباه المعلمين من المرضي بالماسوشية و ينكلوا بطلابهم وهم يستحوا العقاب و لكن لايترافق مع ذلك الحديث عن المعلم الحقيقي و قضاياه و حياته الصعبة التي يعيشها في المدارس و نظرة المجتمع السلبية للمعلم بعد أن سمم الإعلام المأجور صورة المعلم و أدي لحالة من الاغتراب و حاجز بين المعلم ، و الطالب ،و ولي الأمر . برامج درجة تالتة : انظروا لبرامج التوك شو التي لم تذكر المعلم سوي مرات قليلة وكانت كلها بمناسبة ضرب معلم لطالب فقط هذا ما تري انه يستق النقاش ، وعندما يتكلموا عن الارتقاء بالتعليم يتكلموا في النظريات لا عن المعلم ككيان . مرتب المعلم : لمعرفة مرتب المعلم نقارنه بمن هو أقل منه تعليما ، والمثال من الواقع ، من يعمل بالدبلوم في وزارة الاتصالات وخاصة التليفةنات يحصل علي أكثر من الفين جنيه شهريا !!!! هذا بخلاف الحوافز التي تعادل ضعف مرتب المعلم .
 مرتب معلم قضي 12 سنة في التعليم 700جنيه فقط و بالكادر!!! وزراء التربية و التعليم في مصر : وزير التربية والتعليم في مصر منفذ سياسات لا صانع سياسات وهو شرط لا غني عنه لم يجلس علي كرسي الوزارة ، ولمن تجد منهم من طور التعليم ولو خطوة واحدة . وزير التربية والتعليم في مصر لا يتحدث سوي عن 1 – امتحانات الثانوية العامة 2 – التحقيق مع مدرس جاء ذكره في تقرير التوك شو