fiogf49gjkf0d
 

بمناسبة العصيان المدني... ادعوكم ليوم عمل تبرعا للاقتصاد المصري

د. إيهاب عبدالغني

iabdelghany68@gmail.com

أتعجب مثل الملايين من الدعوات للعصيان المدني لايقاف تروس الدولة عن الانتاج والخدمات العامة ولا أدري حقيقة ما الهدف من هذه الدعوة ... هل هي من أجل تسريع تسليم السلطة لرئيس منتخب والذي ستبدأ إجراءاته بعد أقل من شهر، هل هي من أجل شهداء مذبحة بورسعيد مثلا... هل مطلوب تعيين رئيس بعينه وان نظل في هذا التوتر دائما حتي يأتي بسلامته.. هل المطلوب هو احراج الدولة اكثر وخنق الاقتصاد بواسطة الطامعين في السلطة سواء ممن يريدوها بعد الثورة او ممن يريدون استعادتها بعد ان فقدوها العام الماضي... ما هو المطلوب؟؟.

لا أطيل عليكم ولكني كمصري غيور علي مصلحة بلده أدعو الجميع الي التبرع بيوم من عمله لدعم الاقتصاد المصري مهما كان ذلك بسيطا الا انه في النهاية سيساهم في تخفيف الضغط علي الاقتصاد المصري ولن يحل المشكلة كلها التي ستحتاج لفترة طويلة .. اطالب بحمله جادة برعاية موقع مصريون في الكويت لدعوة المصريين في جميع أنحاء العالم في داخل مصر وخارجها الي سداد أجر يوم من راتب أو معاش المصريين بارادتهم دون الزام (ونأمل أن تكون أكثر من يوم) من أجل البلد من أجل ألا تختنق والا تفرض عليها أجندات والا تسقط ... الكل سوف يضار لو سقطت هذه الدولة اوعجزت. ان راتب يوم واحد من 365 يوم لن يفقر أسره أو فرد ولكنه قد يسعف دولة من سقوطها.

ادعو الجميع لأن يمارسوا الوطنية بالفعل لا بالاغاني اوالكلمات اوالاشعار بل بالعمل والدعم .. هذا هو وقت العطاء ووقت الثقة لا وقت التخوين والاختلاف والجدل.. وقت العمل لا وقت العصيان. إنها بلادكم يا سادة التي كانت يوما ما أول حضارة وكانت محور انبهار العالم في العلوم والثقافة والابداع والنبوغ لازالت وستظل بسواعد ابنائها باذن الله.