الجورنالجي محمد مرعي يكتب عن الانتخابات:

نبيلة مكرم والقوني وعصام نجحوا بامتياز..

تغطية إعلامية جادة لأسرة موقع "مصريون في الكويت"

 

انتخابات المصريين في الخارج لفتت نظر المراقبين والمحللين السياسيين..

 وكمراقب محايد وموضوعي أقدم شهادتي:

□□ بداية أشيد بالدور الكبير الذي قام به السفير طارق القوني.. سفير مصر بالكويت في الترتيب الدقيق لعملية الانتخابات..

وبصراحة أقول إن طارق القوني سليل أسرة عريقة في الدبلوماسية منذ وجود السفير محمد عوض القوني كرئيس لوفد مصر الدائم في الأمم المتحدة والذي مثل بلاده كسفير في أكثر من دولة إلى جانب عضويته في العديد من المؤسسات والمنظمات الدولية والإقليمية.

□□ وأشيد بدقة وايجابية السفيرة هويدا عصام القنصل المصري العام في الكويت والتي وصفت في تصريحات صحفية إقبال أبناء الجالية المصرية العاملين في الكويت على المشاركة في الانتخابات بأنه رسالة حب لوطنهم.

□□ وكمراقب محايد أشيد بالجهد الكبير الذي قامت به نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج في حشد جماهير المصرين العاملين في أكثر من مائة دولة للقيام بواجب الانتخابات مما لفت أنظار المراقبين والمحللين السياسيين في مراكز متابعة ما يجري من أحداث في العالم..

□□ كمراقب أيضا أشيد بالجهد الكبير لأسرة موقع مصريون في الكويت برئاسة الزميل أسامة جلال في التغطية الإعلامية الواثقة والمتميزة للانتخابات التي جرت على مدى ثلاثة أيام مما يدل على الخبرات والإمكانيات الإعلامية والصحفية لأسامة جلال وأسرة العاملين معه.

□□ لكن على الجانب الآخر أقول لست مع صورة الاحتفالات التي قام بها بعض الناخبين.. وهي صورة خرجت عن نطاق الاحتفالات الجادة.. وتلونت بصورة كاريكاتورية لا تتناسب مع حجم مصر وثقلها السياسي عربيا وإقليميا وعالميا.

 

كنت أتمنى أن تتم الاحتفالات التي صاحبت إجراء الانتخابات في إطار يتناسب مع جدية الانتخابات بشكل يتميز بالوقار .. وحتى لا نعطي فرصة لغوغائية المتربصين من جماعات الإرهاب وإخوان الغدر!!

عموما مبروك لمصر قدرتها على اختيار الرئيس الذي تحتاجه مصر في المرحلة الحالية والمستقبل.

□□

في العدد القادم.. نجيب عن سؤال:

لماذا تختار العسكري السيسي رئيسا لمصر؟

 

محمد مرعي