الاستخفاف والاستعطاف
 ماذا تتوقعون من الشعب ان يفعل ؟ ماذا تتوقعون من شاب او فتاة فقدا اباهما الذي انتحر قبل سنوات عدة لانه لم يتمكن من تدبير تكاليف الحياة وتوفير حتى ثمن الخبز فقط وكما يقولون ( خبز حاف بدن غموس ) وقد وصل راتبه بعد ذل الحكومة له وكانها تمن عليه الى 300 جنيه وعنده اربع اولاد وفاتورة الكهرباء تصله بمائتين وخمسين جنيه ؟ وماذا تتوقعون من ام فقدت ابنها الذي انتحر لانه لم يتمكن من الزواج لان راتبه وهو الحاصل على مؤهل لم يمكنه من سداد الاقساط لمدة 10 سنوات دون استقطاع اي مصاريف خاصة له اذا فكر في شراء غرفة واحدة فقط وفي نفس الوقت يرى الوزراء واولادهم وهم ينفقون مئات الالاف في سهراتهم وحفلاتهم وتمتلا المجلات بصورهم وهم يلقون بعشرات الالاف من الجنيهات على الراقصات وينفقون الملايين في اعراسهم ؟ وماذا تتوقعون من رجل يبحث في صناديق الزبالة عن اي شيئ قد يستفيد منه حتى وان كان نصف رغيف يصلح للاكل ( قسما بالله لقد رأيت هذا المنظر مرات عديدة ) والان يسمع عن مليارت الوزراء وهو لا يعرف كم عدد اصفار المليار ؟؟
 وماذا تتوقعون من شباب اصبح الجاهل منهم يتكلم لغتين او ثلاث غير لغته الام وانفتح على العالم الذي اصبح قرية صغيرة وانخرط من خلال تكنولوجيا العصر في مجتمعات اخرى تحترم عقول ابنائها وهو يرى قيادات الحكومة المبجلة تتعامل معه بكل استخفاف وتعالي وبافكار عصر ما قبل الخمسينيات وبعقول عفنة متحجرة لا تقبل الحوار والنقاش واذا فكرت في التحاور تذهب في ثبات عميق ثم تفوق بعد ايام طويلة لتقول انها قد فكرت في التحاور والنقاش ولكن بعد فوات الاوان ؟؟!!..
ومن المؤكد انها لو كانت احترمت عقول الناس وتعاملت معهم بكل جدية وبعيدا عن نظرة التكبر والاستخفاف لما وصلت الى مرحلة الاستعطاف ... وماذا تتوقعون من اي شخص زج به في السجن لان حضرة الضابط المحترم لم يتمكن من اغلاق ملف قضية ما ولم يجد المتهم بارتكابها واتهم شخص بريء بارتكابها لتكتمل ملفاته ؟
وماذا تنتظرون من شخص اهين وضرب امام زوجته واولاده لانه تجرأ وطالب بحق ما في قسم الشرطة ؟ وماذا تتوقعون وماذا تتوقعون ؟ وهل كان من المفروض ان تندلع الثورة لكي نستفيق مما نحن فيه ؟ وهل الحكومة لم تكن تعلم بحجم الفساد والمليارات التي كان يلعب بها وزراء ومافيا الفساد في البلاد ولماذا لم تحولهم من قبل ؟ وهل مع كل ازمة يريد الشعب حلها عليه ان يخرج بمظاهرات وينادي بثورة جديدة ؟ وهل الميزانية الان اصبحت تتحمل زيادة العلاوات الاخيرة ؟ الغريبة انه عندما تتحدث مع اي مسئول او وزير في الحكومة الجديدة من الحكومة القديمة وتساله اين كان يقول لك خلينا في النهاردة وبلاش نتكلم في الماضي واحنا في مرحلة جديدة ولازم نتكاتف من اجل مصر !! طب كنتم بتتكاتفوا من اجل مين في السابق ومن الذي يتحمل هذا الظلم الذي وقع على شعب مصر العظيم حقيقي فعلا والله امركم غريب ...
 عبد المنعم السيسي aalsisy@hotmail.com