نقطة على السطر
بقلم / محمد كمال
مطلوب .. زعيم ؟!
 
1- الشعب المصري سيختار الرئيس الثامن بثياب زعيم - و بكامل ارادته .. ويحذوه الامل في مشروع نهضة حقيقي - ولكن على طريقة " الخارطة الليبرالية " – المعتدلة ؟.
 
2- السيسي مرشح / غير عادي / في ظروف / غير تقليدية / نهاركم سعيد .. وابرز تحدياته " امنه الشخصي " وآخرها احباط خطة / المصيدة / لاغتياله وتوقيف 3 من ( تقاعس ) حملوا رسالة مشفرة من عزت الى أنصار الشريعة .. والشرعية – الحافظ أنت - يا الله.
 
3- " لوموند " تتساءل .. هل سيتخلى السيسي عن نظارته السوداء – عليه الا يثق كثيرا فيها خلال المرحلة الحالية – غريب امرك يا كلمة الفرنسيين ؟.
 
4- المرشح حمدين صباحي .. وراءه مناصرين لا يرغبون في دعمه حبا فيه بل لتعكير صفو غمار المنافس المحتمل.. السيسي – ما حدث بين الدكتور والفريق قد يتكرر – لا امنى ذلك " زهقنا .. وعاوزين نخلص " ؟
 
 5- رفض دعوى عزل مرسى الصارخ غاضبا / لأنه معزول بالفعل / .. زالت المصلحة يا قضاء يا اداري .. " خلوه " يكتب مذكراته !!.
 
6- / عفاريت / دمنهور تحرض على قتل المتحدث الاعلامي في حملة ( كمل جميلك ) في البحيرة " المعقل الاخواني " الأكثر خطورة بين المعاقل النائمة .. والمستيقظة كيميائيا ! .
 
7- عودة مبنى .. وأرض ( مقر الحزب الوطني الرئيسي.. المحترق ) الى المتحف المصري – قرار صائب – وتطبيقا لصحيح القانون لأنه حق غاب لأكثر من ربع قرن ؟.
 
8- التحركات الديبلوماسية / الهادئة / في المشوار الأصعب لسد النهضة - في ما يبدو – بدأ ت تجني ثمارها حيث القطفة الأولى من " ادناهوم " المصر على محادثات المنفعة المتبادلة - اظنها مماطلة واتمنى ان يخيب ظني هذا ؟.
 
9- محلب المستمر للسيسي – والأخير صباحيا .. الحكومة على مسافة واحدة – ودرية " الحياد التام " في الرسالة الاعلامية بين المرشحين .
 
10 - ايه حكاية مسلسل قتل الأقباط في ليبيا .. من البطل ومن المنتج - يا حكومة ؟!.
 
11- للأسبوع الرابع على التوالي .. القرضاوي جمعته - مصليا لا خطيبا محرضا .. ( الحسابة - بتحسب ) يا شيخ ؟.
 
12- ( النور ) .. العبث الأخواني لن ينجح في الوقيعة بين الشعب وجيشه .. يا شريف يا طه حزبكم يشع يوما بعد يوم ولكن بصورة موفرة !.
 
13- مصر تتسلم القيادي الاخواني محمد القابوطي من الكويت لتورطه في اعمال عنف – شكرا لاتفاقية التعاون الامني بين البلدين الشقيقين.
 
14- واشنطن اعترفت ب ( الخطأ ) لتسرعها في الحكم على موضوع اعدام 528 اخوانيا
.. يا اوباما هو قرار " فضفاض " لا حكما نهائيا .. مضطرب انت – أليس كذلك ؟
 
15- عن قمة ( روضة خريم ) بين سطور / الوسط / .. سياسة اوباما الفاشلة والمترددة اساءت للعلاقات مع اصدقاء اميركا وحلفائها وزيارة المملكة " ترقيعيه " – شوف وجه العنز .. واحلب لبن - !!.
 
آخر السطر: ملثمون أخوا نيون وراء مقتل ميادة الصحافية.. هكذا تقول / النيابة / وحجتها ان اطلاق النار كان عشوائيا – رحمك الله يا زميلة " هل تسمعينني " !!