fiogf49gjkf0d

  ملوك لا  "تكش" ولا "تختشي" !!

خرج علينا التليفزيون الليبي بعدد من المشاهد للزعيم الليبي عميد الحكام العرب وملك ملوك أفريقيا معمر القذافي وهو يلعب الشطرنج مع رئيس الاتحاد الدولي للعبة كيرسان أيليومغينوف لكنه لم يخبرنا أي ملك مات في نهاية الدور هل هو ملك القذافي ام ملك أيليومغينوف والذي تصب في صالحة كافة مقاييس الفن والحرفية في لعبة الشطرنج .

لو كنت مكان أيليومغينوف ولعبت دور شطرنج مع القذافي .. طبعا سوف أتركة يغلبني .. ولن أقول له أبدا "كش ملك" لأنه ملك لا يكش ولن يتواني لحظة عن قتلي فورا بمجرد نطقي لتلك الكلمة لذا وطالما أن أيليومغينوف خرج حيا من لدن القذافي فهو قد اثر السلامة واستعمل غبائه بذكاء شديد حتي يخرج سالما من براثن القذافي .

هكذا أراد أن يعلنها القذافي مدوية انه لن يترك الشعب الليبي حيا وعلي الشعب الليبي ان يتركة ويبحث له عن بلد أخر فهو ملك لا يتخلي عن عرشه حتي لو مات في سبيل ذلك كل رعيته مؤكدا من خلال المشاهد التليفزيونية انه لا يخشي أحدا ويؤمن شديد الإيمان بالمثل القائل "اللي اختشوا ماتوا " .

ويقال ان هذا المثل تم تداوله عندما قام حريق هائل في حمام بلدي للسيدات وهن عاريات فمن خرجت منهن عارية ولم تخشي أن يراها الناس نجت من الحريق وعاشت أما اللواتي اختشين واتكسفن فقد أكلتهن النيران  .

ويبدو والله اعلم أن القذافي يخشي الخروج من ليبيا حتي لا تظهر سوءته وينكشف علي الناس وتبقي فضيحته بجلا جل فزعيم مثله لا يجب أن يظهر بهذا الوضع مهما كانت الظروف لذا يفضل القذافي حرق الشعب الليبي كله قبل ان يخرج من ليبيا عقابا لهم علي إشعالهم النار في حمامة البلدي .

 نعم حمام بلدي فالقذافي طوال 42 عاما من حكمة لم يبني دولة بل حمام بلدي له ولأعوانه.. فليبيا بكل خيراتها وتاريخها العريق وشعبها البطل أحفاد عمر المختار جعل منهم الزعيم المزعوم مجرد خدم وحشم لنزواته وشطحاته وبطولاته الزائفة وربما تفاهته أيضا والتي لا تخفي علي احد ويعلمها القاصي والداني في العالم كله لذا انصح الليبيون أن يتركوا الحرب والسلاح ويذهبوا للقذافي ويطالبوه بالخروج من الحمام دون كسوف أو وجل ويعدوه أن يديروا له ظهورهم عندما يخرج وان لا ينظروا إلية مرددين " اخرج وبان عليك الأمان " .