fiogf49gjkf0d

 اسفاف الديمقراطية.. اهلا بالديكتاتورية!!

عن نفسي كنت احسب ان ثورة 25 يناير سوف تغير من نفوس بعض ابناء مصر الذين لوثتهم الحياة الفاسدة التي هيئها النظام السابق.. وكنت احسب اننا سنتطور اخلاقيا ونرتقي لنكون بمستوى ثورة 25 يناير وخصوصا المصريين في الخارج.. وبالطبع الكلام الذي اقوله وساقوله لا ينطبق على الجميع لكني اسف ان أؤكد انه موجود بين مصريين.

ما جعلني اقول هذا الكلام اننا في الموقع عانينا في الفترة الاخيرة من إسفاف الديمقراطية.. وحيث اننا كما اعتدنا لا نحذف اي تعليق او مقال إلا عندما يكون فيه الفاظ نابية او اعتداء على الذات الالهية او تعرض للاشخاص في شخصهم.. ولكن اتضح ان هناك اسفاف من نوع اخر هو اسفاف الديمقراطية الذي قد يتطور للردح احيانا.

لقد ظلت نفسنا تنازعنا ما بين ان نمنع نشر هذا الاسفاف الديمقراطي وما بين نشره.. وكنا دوما ننحاز للديمقراطية وننشر هذا المسخ الذي كان يكتبه البعض.. على اعتبار انه تعليق او اثنين وربما ثلاثة وستعود الامور لطبيعتها لكننا مع الاسف وجدنا هذا الاسفاف غير الحضاري يزيد يوما بعد يوم.

لقد كنا لا نمانع ان يتعرض لنا الاسفاف في شخصنا وكنا نشفق على الاخرين الذين يتعرضون له ولكننا كنا نحاول ان نقول ان هذه هي روح الثورة في بداياتها وان الناس ستعود لصوابها ولكن الامر اخذ يتطور ويزيد ويؤسفنا اننا بدأنا نشتم رائحة حاقدين وطفيليات تحاول ان تجعل هذا الموقع اشبه بهم ولهذا:

لقد خلصنا في هذا الموقع ان نمنع الاسفاف الديمقراطي.. وسحقا لهكذا ديمقراطية تتعرض لشخص من يقوم بها قبل ان تتعرض للأخرين.. وسوف نعتمد الديكتاتورية مذهبا في هذا الموقع بعد ان وجدنا ان الديمقراطية لا يعرف ان يتعامل معها البعض.. ولذلك آثرنا ان نمنع هؤلاء الذين غالبا بل دوما هم اصحاب اسماء مستعارة فهم جبناء لا يقوون على المواجهة ولايرتقون لأدب الحوار وثقافة الخلاف.. ولايقدرون الديمقراطية ولا يحترمون انفسهم.. ودائما ما يخونون الأخرين ويقذفونهم بالتهم دون اي دليل او شاهد.

نقول لهؤلاء.. لا مجال لكم هنا في هذا الموقع.. من امثال كتكوت.. وابقى سلملي على فرحات.. والمواطن اللي مع الاسف مصري.. وغيرهم من الطحالب العالقة على جدارنا والذين نعدهم بأن نكون ديكتاتوريين معهم ونزيلهم بديتول الديكتاتورية.

واما هذه الفئة المحترمة التي تعلق باسمائها وتنتقد النقد المباح والمشروع والمشرف والمحترم.. فاهلا بها واهلا بكل ما تكتب.. ونزداد شرفا بان يكونوا معنا في هذا الموقع.. يقومون الاخطاء.. ويقومونا ان حدنا عن طريق الحق والحيادية.. وينتقدونا ان نحن انحزنا لجانب على حساب الاخر.

ناسف جدا.. سنكون ديكتاتوريين مع من يستحقون هكذا ديكتاتورية.. مع هؤلاء الجبناء الذين يتخفون خلف اسماء مستعارة.. وينضحون بما فيهم من قاذورات وعفن بدعوى الديمقراطية.. ومن لا يعجبه هذا الكلام من الطحالب فليضرب رأسه في اقرب حائط أمامه.

عفوا.. لا مجال هنا بعد اليوم لأي اسفاف ديمقراطي قميء.. او اسلوب التخوين والاستئثار بالوطنية والمباديء الواهية.. ولن يصح الا الصحيح حتى وان كان بهذا الحسم والحزم الذي نضطر لاستخدامه مع المسفين.

أسامة جلال

مؤسس الموقع