قبل النقطة – بنقطة عن دور القوات المسلحة المصرية فى عملية التنمية.. و ما يصاحبها من جدل دائم وكبير منذ العام 2011 كما لو لم تقدم للمجتمع خدمات جليلة تشكر عليها و لا ادري لماذا كل هذا الهجوم .. وعلى العموم ووفقا لكلام فخامة رئيس الجمهورية المشير عبد الفتاح السيسي أن هذا الدور سوف يتراجع بعد الانتهاء من خطة إعادة بناء وتأهيل البنية الأساسية للدولة وفي الصدد :
أ - الشهر المقبل وفى الفيوم سيفتتح مصنع انتاج الكلور وهى مادة استراتيجية لتنقية مياه الشرب وسيغطى الإنتاج احتياجات الدولة.
1 -  ما هو رأي السلطة التشريعية في هذه المهزلة المتنامية في معظم القرى ؟
أليس زواج الأطفال بالأمر الكارثي ؟
مسؤولة في وزارة الصحة .. هناك حملة للتوعية بأضرار الزواج المبكر ولكن بعض الأسر تتباهى بزواج أطفالها مبكرًا !!
القانون المصري يمنع توثيق الزواج المبكر - وليس الزواج نفسه.
الخلاصة : لا يوجد قانون يمنع الزواج لأن ذلك يصطدم مع الشريعة وإنما القانون الموجود يمنع توثيق ذلك الزواج إلا بعد سن الثامنة عشرة 
لا و كمان ايه - قانون الطفل أيضًا ليس فيه ما يمنع زواجهم !!
2 -  الخوف كل الخوف من الطابور الخامس ؟
عرض الإعلامي محمد موسي فيديو يرصد فيه تدريبات عدد من الأشخاص المنتمين لتنظيم " داعش " بمعسكرات التدريب الموجودة في الحدود الغربية مع ليبيا استعدادا للنزول في تظاهرات 11 نوفمبر.   
وقال موسى من خلال برنامجه "خط أحمر" "كتيبة أبا بكر التابعة لتنظم داعش بيدربوا ويجهزوا كوكتيل من الأفارقة وجنسيات مختلفة  بيستعدوا عشان يدخلوا مصر.
اللهم احفظ مصر ممن ينتمون الى هذا الطابور  
 
3 -  العملية الإرهابية التي استهدفت كمين زغدان بوسط سيناء والذي أسفرعن استشهاد 12 مجندًا ومقتل 15 إرهابيًا حسب بيان المتحدث الرسمي للقوات المسلحة - لن تكون الأخيرة ؟
أنسيتم " يا نحكمكم يا نموتكم " !!
4 –  هل تارك الصلاة ليس بكافر - حتى ولو أصر على عدم تأديتها !!
الاجابة في كلام الشيخ سالم عبدالجليل أحد علماء الأزهر الشريف ووكيل وزارة الأوقاف الأسبق : 
 استشهد بقول رسول الله : " أن العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر ".
"بمعنى أوضح لو شخصين إحداهما ترك الصلاة وهو يعرف إنها واجبة ويتمنى من الله أن يهديه إلى الالتزام وآخر أنكر وجوب الصلاة وأصر على تركها فبذلك يكون الشخص الأول ارتكب كبيرة ولكنه ليس كافرا على عكس الآخر .
آخر السطر : 
 هل مصر تعيش حالة فوضى اعلامية ؟
Mka969@hotmail.com