قامت ثورات الربيع العربي وظهر معها نشطاء سياسيين ، لديهم دوراٌ بارزاٌ لا احد ينكره في إشعال فتيل الثورة والإطاحة بالأنظمة الحاكمة ، بدأت ثورات الربيع العربي بتونس ثم مصر ثم سوريا وقامت من بعدها اليمن فظهرت في اليمن الناشطة السياسية اليمنية " توكل كرمان " ، دورها كان صريحاً وواضحاً فأطاحت بالفاسد الظالم " علي عبدالله صالح " حازت "كرمان " على جائزة "نوبل للسلام " تقديراً لمجهوداتها في خلع جذور الفساد من بلدها اليمن .
 
"توكل كرمان" لها دور يحسب لها في الثورة اليمنية إلا أن ما اثار الدهشة هو تدخلها في الشئون المصرية ولمتابعي "توكل كرمان " على صفحتها الرسمية اثارت ضجة واسعة بهذه التصريحات ضد " السيسي" والتي اتهمته فيها بالإرهابي ، فهى الاكثر تعاطفاً مع الإخوان .
 
كتبت " كرمان " أمس على صفحتها عقب صدور المؤبد على بديع وقيادات أخرى : "  وأنا ابن مصر وكيف ينسى مصره ،رجلٌ لأجل الشعب فجر ثورتين " قاصدة "المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين "ويبقى السؤال أى ثورتين فجرهما الإخوان ، لن ننكر دور الإخوان في ثورة 25 يناير لكن لا احد ينكر أن نوايا الإخوان من أجل السلطة والسيطرة على الحكم ، لكن ماهى الثورة الثانية التي تقصدها " كرمان " هل ثورة 30 يونيو التي كانت من منتائجها " عزل مرسي " ؟! .
 
وللعلم فقد كتبت مقالاً في احدى المواقع العربية " اهلاً العربية " تحت عنوان " عقدة الإخوان " والذي افردت فيه أن الإخوان عاشوا معتقلات سياسية منذ عهد عبد الناصر وحتى عهد مبارك ، كما عاشها الزنوج على ايد البيض الأمريكان ، ومن هذا الإضطهاد خرج الإخوان من رحم الثورة فأصبحت الديكتاتورية تسيطر على حكمهم خاصة حكم مرسي عكس حكم اوباما الذي حقق الديمقراطية .
 
"توكل كرمان " ليس لديها دراية بديكتاتورية "مرسي" والتي بدأت بالإعلان الدستوري الذي اثار ضجة المصريين خاصة التدخل في شئون القضاء وفرض سيطرته ، ألا تعلم " توكل كرمان " أن " مرسي" كان يريد صلاحيات كاملة للإنفراد بالحكم .
 
ألا تعلم "توكل كرمان " أن " بديع " هو الأيدي الخفية لـ"حكم مرسي، مجرد لعبة ماريونيت بين ايديهم .
 
ألا تعلم "توكل كرمان " ماحدث أمام قصر الإتحادية ، كم مشاهد العنف.
 
ألا تعلم "توكل كرمان" أن "السيسي" حصل على تفويض من الشعب المصريين للخلاص من الإخوان وحكمهم ، حتى وإن كان " السيسي" هو الرئيس ، فلكل فرصته ، المصريين اعطوا الفرصة للإخوان حتى فشلوا في ادارة حكمهم للبلاد .
 
ألا تعلم "توكل كرمان" أن الإخوان سيطروا على جميع النقابات .
 
رسالة إلى "توكل كرمان" اذا اردت الإعتراض على الحكم فاعترضي في بلدك " اليمن " واتركي مصر للمصريين يعترضون كما شاؤا ويوافقون كما شاؤا  .