(أ ش أ)

تبحث كل سيدة عن الشباب والصحة، كما تقوم صناعات تقدر بمليارات الدولارات حول هذه الفكرة إلا أن نتائجها غير مرضية بصورة كافية.

غير أن العديد من الدراسات تؤكد أنه يمكنك الحفاظ على شبابك من خلال الإكثار من أطعمة معينة عن غيرها، وخاصة الأسماك، حيث تشير الدراسات إلى أن من يتناول الأسماك بكثرة قلما يعانى من أمراض القلب، فالأسماك غنية بدهون "اوميجا-3" التى تحافظ على ضربات القلب وتحمى الجسم من ارتفاع نسبة الكوليسترول.

وتؤكد الدراسات أن الدهون الموجودة فى زيت الزيتون تساعد على حماية الجسم من الإصابة بالسرطان وأمراض القلب، كما أنه يمد الجسم بمواد تساهم فى جعلك أكثر شبابا، أما الشيكولاتة تحتوى على الكاكاو والذى يتكون من مواد مفيدة للدورة الدموية، حيث أن تناول الشيكولاتة باعتدال يمنع الإصابة بالسكرى من الدرجة الثانية، وأن تناول الزبادى يزيدك شبابا فهو يحتوى على الكالسيوم الذى يمنع الإصابة بأمراض العظام، كما يحتوى على البكتيريا التى تقوى نظام المناعة لدى الإنسان.

وإذا كنت من المهتمين بصحتك عليك بتناول المكسرات لغناها بالمعادن والزيوت والفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة فهى من أكثر الأطعمة فائدة للرجال.