fiogf49gjkf0d

وسط أنباء عن إنتشار ما يسمى جرثومة 'mrsa' في إحدى مستشفيات الكويت، وهي نوع من أنواع البكتريا، والتي تسببت في مخاوف المواطنين من حقيقة الأمر، ومطالبات بضرورة إظهار الحقيقة عبر بيان توضيحي ليطمئن الشعب .

من جانبه أثار الاعلامي سعد العجمي المدير السابق لمكتب قناة العربية في الكويت  كارثة جديدة في مستشفيات البلاد تمثلت في انتشار جرثومة تسمى mrsa في مستشفى شركة نفط الكويت بالأحمدي مؤكداً أنها أودت حتى الآن بحياة مواطن ومواطنه خلال يومين فقط .

وعبر حسابه في تويتر طالب العجمي سامي الرشيد رئيس مجلس ادارة شركة نفط الكويت بإخلاء مستشفى الشركة فوراً من المرضى بعد تفشي جرثومة mrsa وفتح تحقيق مع مدير المستشفى.

وتفاعل سريعا بعض النواب السابقين ونواب مجلس 2012 المبطل مع القضية ،. فقال د. خالد شخيّر عبر حسابه في تويتر : يجب اتخاذ الاجراءات اللازمة بعد انتشار فيروس mrsa في مستشفى شركة نفط الكويت وفتح تحقيق مع إدارة المستشفى فأرواح الناس تتعرض للخطر .

وبدوره قال النائب السابق فلاح الصواغ : على وزيري النفط والصحة بيان الحقايق حول مايتردد عن انتشار جرثومةmrsaحماية لصحة وحياة المواطنين والعاملين في مستشفى شركة نفط الكويت.

ومن ناحيته قال النائب السابق مسلم البراك : انتشار جرثومة mrsa في مستشفى نفط شركة الكويت امر مخيف ويجب تأمين سلامة المرضى وأخذ الاحتياطات وفتح تحقيق في أسباب التكتم على الموضوع.