أكدت دراسة غذائية أجريت على عدد ممن يتبعون حميات غذائية، أن هناك مواعيد مناسبة ومنضبطة لتناول الوجبات الغذائية اليومية، الأمر الذي يجعلهم يفقدون الكثير من وزنهم.

وأوردت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، عبر موقعها الإلكتروني، ما خلصت له الدراسة التي أجرتها شركة “فورزا” للمكملات الغذائية، حيث أظهرت وفقا لرأي أغلب المتبعين لحمية غذائية، أن الإفطار لابد أن يكون في تمام 7:11 صباحًا، كونه الوقت الأمثل الذي يسمح للجسم بمساحة جيدة من الوقت لحرق الطعام.

بينما رأوا أن وجبة الغداء لابد وأن تكون إما في تمام 12:30 أو 1:00 ظهرا، كونه الوقت الأمثل لتناول وجبة هي الأكثر دسامة في اليوم بأكمله، كما ينصحون بضرورة عدم تأخير تلك الوجبة لما بعد الواحدة.

كما ينصحون أيضًا بضرورة تناول وجبة العشاء في الفترة ما بين 6:00 و6:30، إذ يرون أن الميعاد الأمثل لتناول تلك الوجبة الغذائية هو 6:14 تماما، مشددين على ضرورة عدم تأخير العشاء لما بعد السابعة، فلذلك تأثير سيئ على الحمية الغذائية التي يتبعها الشخص.

ويقولون إن الناس بطبيعتهم أقل نشاطا في المساء وهو ما يجعل عملية حرق الغذاء في أقل صورها طيلة اليوم، على عكس فترة الصباح التي تصل فيها عملية الحرق لأقصى معدلاتها.