أكد أن الأمل بالفوز لا يجب أن يتلاشى.. والحلم بالإرادة يصبح حقيقة

مؤسس مصريون في الكويت يدعو الصحفيين للمشاركة في جائزة الصحافة العربية

 

دعا مؤسس موقع مصريون في الكويت الصحفي في وكالة الأنباء الكويتية (كونا) والفائز بجائزة الصحافة العربية هذا العام 2016 أسامة جلال جميع صحفيي الوطن العربي وبالأخص في الكويت للمشاركة في مسابقة جائزة الصحافة العربية للعام 2017 والتي ستغلق أبوابها نهاية الشهر الجاري.

وقال جلال موجها حديثه لزملائه الصحفيين أن المشاركة في هذه الجائزة والفوز بها أو حتى الترشح لنيلها يعد انجازا كبيرا يضاف إلى السيرة الذاتية ويمنحها قوة وتميز لافتا إلى أنه ورغم العدد الكبير من المشاركين إلا أن الفوزر ليس بمستحيل.

وعن تجربته الشخصية والفوز بالجائزة قال جلال كانت بعيدة المنال ولكنها تحققت بعون الله وبرغم مشاركة ما يزيد عن 5500 صحفي في الجائزة العام 2016 وهو عدد مرشح للزيادة في الدورة الجديدة إلا أن الأعمال المتميزة ولاشك تصل للمنافسة النهائية.

وقال جلال فوز أي صحفي بأي جائزة لا يعني أنه الأفضل على الاطلاق ولكنها تعني أنه من الأفضل وأنه بذل جهد متميز وابتكر وابدع فيما قدم من أعمال مؤكدا أن الجائزة تتحلى بالنزاهة والحيادية والمصداقية بدليل تنوع الأسماء والبلدان وحصولي عليها ولم تكن تربطني أي علاقة بأي من القائمين على الجائزة.

وتابع قائلا.. لهذه المصداقية والشفافية والحيادية استحقت هذه الجائزة التي نبعت فكرتها من نادي دبي للصحافة ويرعاها نائب رئيس دولة الامارات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.. استحقت أن تكون أكبر وأهم جائزة صحفية في الوطن العربي ناهيك عن جائزتها المالية الكبيرة.

ولفت إلى أن مثل هذه الجوائز تحفز الصحفيين وتدعم المهنة وتؤكد على ضرورة الأمانة في الموضوعات الصحفية ونشرها بكل حيادية ومهنية عالية آملا أن يشارك الجميع في المسابقة للفوز بالجائزة حتى وإن تقدم لها في وقت سابق ولم يحصل عليها.

واختتم جلال حديثه بالقول.. أدعو كل الزملاء للتقدم للجائزة وعمل المطلوب منهم ولكن بعد قراءة الشروط جيدا لتنفيذها واختيار الفئة المناسبة وانتقاء موضوعاتهم للترشح بعناية فائقة.. فالأمل لا يجب أن تلاشى والحلم بالإرادة يصبح حقيقة.. ووفق الله الجميع.