أصدر السفير صلاح الوسيمي القنصل العام لجمهورية مصر العربية قرار جديدا بإرسال صحف الحالة الجنائية المستخرجة للمواطنين المصريين من القنصلية إلى مصر عبر البريد السريع لاعتمادها بدلا من الحقيبة الدبلوماسية وذلك اختصارا للوقت.. وقال السفير الوسيمي لخدمة حورس نيوز للأخبار العاجلة والتابعة لموقع مصريون في الكويت www.egkw.com أن هذا القرا يأتي تسهيلا على المواطنين المصريين الذين يحتاجون لاستخراج صحيفة الحالة الجنائية من القنصلية لاستخدامها في الكويت.
 
واشار الوسيمي في تصريحه لحورس نيوز إلى أن المعمول به في السابق كان أرسال صحف الحالة الجنائية إلى مصر لاعتمادها ومن ثم عودتها للقنصلية عن طريق الحقيبة الدبلوماسية الأمر الذي كان يؤخر وصول هذه الأوراق الهامة لاصحابها لفترة قد تمتد لشهرين.. موضحا أن البريد السريع سيحل المشكلة ويختصر الوقت وربما خلال عشرة ايام فقط أو اسبوعين على الأكثر يستطيع المواطن استخراج صحيفة الحالة الجنائية من الكويت مصدقة وجاهزة للاستخدام داخل دولة الكويت.
 
وأوضح السفير الوسيمي أن عدد المواطنين المصريين الراغبين في استخراج صحيفة الحالة الجنائية ( الفيش والتشبيه) في ازدياد مستمر وخصوصا في الفترة الأخيرة بعد وضع قوانين جديدة للاقامة في الكويت منها ضرورة تقديم صحيفة الحالة الجنائية لمن يريد الحصول على الاقامة لأول مرة من الذين تزيد أعمارهم عن 18 سنة.. وقال أن اللافت هو الاحتياج السريع للمواطن لمثل هذه الأوراق الهامة في مقابل بطء وروتين في الإجراءات لذلك تحررنا من بعض الروتين بالاستعانة بالبريد السريع في انجاز هذه المعاملات الهامة.