أعلنت في الكويت اليوم الجمعة نتائج الانتخابات البرلمانية الجزئية التي اجريت امس لاختيار خمسة اعضاء في مجلس الامة من اصل 50 نائبا يشكلون عدد اعضائه. وفاز عن المقاعد الخمسة كل من احمد سليمان القضيبي واحمد حاجي لاري (الدائرة الثانية) وعبدالله يوسف المعيوف وفارس سعيد العتيبي (الدائرة الثالثة) ومحمد ناصر الرشيدي (الدائرة الرابعة).

وشغل القضيبي (من مواليد 1972) قبل فوزه بعضوية المجلس رئاسة مجلس ادارة شركة القضيبي، وهو حاصل على بكالوريوس محاسبة من جامعة الكويت. كما يشغل عضوية مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة الكويت وعضوية مجلس ادارة اتحاد الصناعات الكويتية ونائب رئيس اتحاد الصناعات الكويتية وعضوية مجلس ادارة الهيئة العامة للصناعة وعضوية اللجنة المشتركة بين مؤسسة البترول الوطنية والقطاع الخاص.

بينما يحمل لاري (من مواليد 1955) شهادة بكالوريوس في الاحصاء، وشغل عضوية المجلس البلدي ثلاثة دورات متتالية منذ العام 1993 وعضوية مجلس الامة في 2006 و2008 وعضوية مجلسي الامة في شباط (فبراير) وكانون الاول (ديسمبر) 2012 المبطلين بحكم المحكمة الدستورية. كما شغل لاري برئاسة الجمعية العامة للدفاع عن المال العام سابقا والجمعية الكويتية للتنمية الديموقراطية وعضوية الجمعية الثقافية الاجتماعية.

وأظهرت سجلات وزارة الداخلية أن اجمالي عدد الناخبين الذي يحق لهم التصويت في الانتخابات التكميلية في الدائرة الثانية يبلغ 50704 ناخبين بينما كان عددهم 49755 ناخبا في انتخابات مجلس 2013.

وكما في العمليتين الانتخابيتين السابقتين، قاطعت معظم مجموعات المعارضة الانتخابات احتجاجا على تعديل قانون الانتخابات.

وكان مجلس الامة وافق في جلسته الخاصة في 15 أيار (مايو) الماضي على قبول طلبات الاستقالة من عضوية مجلس الامة المقدمة من الاعضاء رياض العدساني وعلي الراشد عن الدائرة الثانية والدكتور عبدالكريم الكندري وصفاء الهاشم عن الدائرة الثالثة والدكتور حسين القويعان عن الدائرة الرابعة.