تختلف العلاقة الحميمة بالنسبة للرجل والمرأة ، فكلا منهما تمثل العلاقة الجميمة أهمية معينة لهما ، يذكرها الكاتب والمؤلف الأمريكى جون جراى – صاحب كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة – حيث يقول أن ممارسة العلاقة الحميمة تجربة مختلفة لكل من الرجل والمرأة .

ويوضح جون جراى أن الرجل يستشعر المتعة بشكل أساسى من العلاقة الحميمة كنوع من التحرر من الكبت الجسدى ؛ أما المرأة فتشعر بطريقة عكس ذلك لأن أعظم متعة للمرأة بالنسبة للعلاقة الحميمة تتحقق بشكل متوازِ مع ازدياد درجة الإثارة .

ويضيف جون جراى فى كتابه الرجال من المريخ والنساء من الزهرة : أن الجنس بالنسبة للرجل هو دافع هرمونى نحو التحرر النهائى من الكبت الجسدى ، وبشكل بيولوجى يوجد فى جسم الرجل وعاء يمتلىء بالحيوانات المنوية التى تنشد التحرر .

ويشير جراى أن المرأة عكس الرجل حيث تتولد إفرازاتها بالنسبة للعلاقة الحميمة من خلال الإستثارة الحسية ، فعندما يشعر الرجل بالإثارة فإنه ينشد التحرر تلقائياً وتنشد المرأة الامتلاء والإشباع .

ويلفت جون جراى الانتباه إلى أن شعور الرجل فى ممارسة العلاقة الحميمة يتولد سريعاً بينما تنشد المرأة أن تطيل إثارتها وتتوق إلى إظهار أعماق شخصيتها الحسية وروحها الأنثوية .

نشر بالتعاون مع موقع ” لهن”