القنصلية تتفاعل مع خبر الموقع حول روح المواطن العالقة

 

تلقى موقع (مصريون في الكويت www.egkw.com) مساء أمس الخميس اتصالا هاتفيا من القنصلية المصرية في الكويت بشأن الخبر الذي نشره الموقع بعنوان:

إلى السفير سليمان والقنصل العام البشلاوي 

عاجل.. روح مواطن عالقة على نشاط السفارة والقنصلية.. هل من منقذ؟؟!! 

وافادت القنصلية بأنها تتابع هذا الموضوع عن كثب منذ علمها به وأنها قامت بخطوات عديدة من أجل إنقاذ روح المواطن المصري ومنها الاتصال بمحامي القتيل من الجنسية البنغالية وسفارته في الكويت.

وأشارت الى انها تقدمت بكتاب الى الخارجية الكويتية أعلمتها فيه بأنها تقاوم بمفاوضات للتنازل مع الجانب البنغالي وأهل القتيل وأن عم الجاني وهو المواطن المصري قد جمع بالفعل مبلغ الدية وان الاتصالات جارية حاليا لتسليم اهل القتيل الدية حتى يتم تخفيف الحكم عن المواطن المصري قبل توقيع سمو أمير الكويت على حكم الاعدام.

واوضحت القنصلية بأنها على اتصال شبه يومي بالمواطن المصري في محبسه وأنها حريصة كل الحرص على كل مواطن مصري.

وشكرت القنصلية للموقع وفريقه الاهتمام بحل مشاكل المواطنين المصريين قدر جهده مؤكدة أن العمل الشعبي لابد وأن يتضافر مع العمل الرسمي من أجل المصلحة العامة للمواطنين المصريين.

وبدورها شكرت إدارة الموقع القنصلية على سرعة تفاعلها مع الخبر وعلى اهتمامها وحرصها على حل مشكلات المواطنين المصريين في الكويت في حدود القانون.

 

وكان الموقع قد نشر الخبر التالي الذي تفاعلت معه القنصلية:

 

عاجل.. روح مواطن عالقة على نشاط السفارة والقنصلية.. هل من منقذ؟؟!!

وصلت الينا شكوى من عم أحد المواطنين المصريين المحكوم عليهم بالإعدام في الكويت بسبب حادث مقتل عامل بنغالي.. وروح هذا المواطن الآن معلقة حيث أن أهله اتفقوا مع اهل القتيل على دفع دية ولكن حتى الآن لم يتم توصيل المبلغ الى اهل القتيل رغم أن المبلغ جمع وجاهز للدفع.. وهذا التأخير قد يتسبب في اعدام المواطن المصري لأن الدية لم تصل الى اهل القتيل.. في حين أن الحكم بالإعدام اصبح نهائي وينتظر توقيع سمو امير الكويت عليه ومن ثم تنفيذه في أي لحظة.

عم المواطن المصري أفاد للموقع بأن القنصلية المصرية احالت ملف المواطن على أحد موظفيها للتواصل مع اهل القتيل وتوصيل المبلغ لهم.. ولكن ومنذ أشهر لم يتم أي تقدم في الموضوع.. وافاد بان المبلغ الذي طلبه اهل القتيل هو ما يعادل 7 آلاف دينار.. لكن هناك من يطالب بزيادة كرسوم محاماة.

الأمر به بعض التشابك وعدم الوضوح.. والمهم أن روح المواطن أصبحت الآن بيد القنصلية التي نتمنى أن تتخذ موقفا سريعا لتوصيل المبلغ الى اهل القتيل وازالة شبح الاعدام عن المواطن.

نتمنى تدخل سيادة القنصل العام السيدة/ هالة البشلاوي.. وسعادة السفير/عبدالكريم سليمان.. لإنقاذ هذا المواطن في اسرع وقت.. علما بأن جميع البيانات لدى إدارة الموقع.

علما بأننا لم ننشر نص الشكوى المقدم لإدارة الموقع لما به من اتهامات وعبارات خارجة.

 

من إدارة الموقع:

يظل موقعنا (مصريون في الكويت www.egkw.com) ومنذ تأسيسه في العام 2005 كأول موقع للمصريين في الخارج لا ينحرف عن هدفه الاساسي.. وهو عرض ونشر كل ما من شأنه خدمة أبناء الوطن في الكويت وفي العالم وتوصيل صوتهم للمسؤولين بكل ما في هذه الشكاوى من كلمات لاذعة وعبارات قاسية.. لهذا نأمل أن لا يعتقد أي كان أننا ضده أو نستهدف شخصه.. وإنما المصلحة العامة هدفنا.. ومساعدة أهل بلدنا غايتنا.

مؤسس الموقع/ أسامة جلال.