كشفت دراسة علمية حديثة، أشرف عليها باحثون من جامعة تورنتو الكندية، عن معلومات جديدة وخطيرة بشأن العادات الغذائية للأطفال الصغار فى مرحلة ما قبل دخول المدرسة، وتأثير ذلك على صحتهم.

وأشارت الدراسة، التى شملت 1076 طفلاً فى المرحلة العمرية ما قبل دخول المدرسة، وتتراوح أعمارهم ما بين 3 و5 أعوام، إلى أن العادات الغذائية الخاطئة التى يتبعها هؤلاء الصغار لها تأثيرات خطيرة عليهم فى المستقبل وخلال مراحل عمرهم اللاحقة، وترفع فرص إصابتهم بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وتابعت الدراسة، أن أتباع الأطفال لبعض العادات الغذائية الخاطئة، مثل تناول الطعام أثناء مشاهدة التليفزيون، وبالتالى الإسراف فى تناوله، وكذلك الإفراط فى تناول الأطعمة الدهنية والغنية بالملح له آثار خطيرة مستقبلية عليهم، ويرفع فرص تعرضهم لأمراض القلب والأوعية الدموية لاحقاً، وذلك بسبب دورها فى رفع مستويات الكوليسترول الضار بالدم، وهو ما يوصى بضرورة التدخل العاجل وتعديل النظام الغذائى لطفلك وملاحظته بشكل دائم؛ لحمايته من تلك الأمراض الخطيرة، والتى ترفع فرص الوفاة فى المستقبل.

جاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية "Canadian Medical Association Journal"، وذلك على الموقع الإلكترونى الخاص بها فى السابع عشر من شهر يونيو الجارى.