تجنى أم لطفلين آلاف الجنيهات الإسترلينية، من بيع حليبها لممارسى رياضة كمال الأجسام، وأشارت الأم، وتدعى رفايلا لامبرو، من قبرص، وتبلغ 24 عامًا، أنها قررت أن تبيع حليبها، بعد أن لاحظت إنتاجها لكمية فائضة منه، وعدم وجود مكان له فى ثلاجة منزلها، بحسب صحيفة "ذا إندبندنت" البريطانية.
وبدأت رفايلا فى بيع حليبها للأمهات اللاتى يعانين من نقص حليبهن، ثم بدأ الرجال فى طلب الحصول عليه، وقالت إنها باعت حليبها فى البداية لرجلين يمارسان رياضة كمال الأجسام، لاعتقادهما أنه يساهم فى بناء العضلات.
ومع ملاحظتها ازدياد الطلب على حليبها، قررت رفايلا أن تبيع لترين من حليبها، وهو معدل إنتاجها اليومى، وحددت سعر بيع الأونصة بيورو واحد، واستطاعت حتى الآن جنى 4500 جنيه استرلينى من بيعها 500 لترًا من حليبها.
واتجهت رفايلا مؤخرًا لبيع حليبها عبر شبكة الإنترنت، بإنشائها لمجموعة عبر موقع "فيس بوك"، للتواصل معها، بالإضافة إلى موقع إلكترونى.
ويوضح طبيب التغذية الرياضى، برايان سانت بيير، لمجلة "مينز هيلث"، أن رياضيى كمال الأجسام يستهلكون الحليب البشرى لأنه يحتوى على "سعرات حرارية ومغذيات كبيرة وكثيفة بشكل لا يصدق".
ومع ذلك، فإنه لا توجد دراسات تدعم هذه الادعاءات، خاصة أن حليب الأم من الممكن أن يكون غير صحى إذا أنتج من قبل امرأة تعانى سوء تغذية.