أطلقت سفارة فرنسا والمعهد الفرنسي في مصر أول جائزة للمساواة بين الرجل والمرأة، معتبرة الدفاع عن حقوق المرأة وتدعيم المساواة بين الرجل والمرأة أحد الأولويات الرئيسية للتحرك الخارجي الفرنسي.

وبحسب السفارة تمنح هذه الجائزة وقيمتها 7500 يورو -أي ما يقارب 150 ألف جنيه مصري- للمشروعات التي تعزز من قيم المساواة بين المرأة والرجل، وتخاطب الجمعيات والمنظمات غير الحكومية المصرية.

وأوضحت السفارة في بيانها المنشور اليوم، أن الجائزة سوف تمنح يوم 8 مارس خلال الفعاليات التي سينظمها المعهد الفرنسي بالقاهرة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

ونشر الموقع الخاص بالسفارة الأوراق المطلوبة للتقدم، وهى استمارة المشروع مستوفاة بالكامل باللغة الفرنسية أو الإنجليزية، مقترح تفصيلي للمشروع باللغة الفرنسية أو الإنجليزية مكون من 3 صفحات، ميزانية تفصيلية باللغة الفرنسية أو الإنجليزية، صورة ضوئية من المستندات الخاصة بتسجيل الجمعية أو المنظمة غير الحكومية.

وأوضح الموقع الخاص بالسفارة كيفية إرسال ملفات طلبات الترشيح بالبريد الإلكتروني أو تسليمها بمقر المعهد الفرنسي بمصر في موعد أقصاه الثلاثاء 20 فبراير 2018، مؤكدًا أن اللجنة المعنية بالاختبارات ستقوم بدراسة الملفات، وسيخضع المرشحون الواقع عليهم الاختيار بشكل أولى إلى مقابلة أمام اللجنة في الفترة ما بين 25 فبراير و1 مارس 2018.