أفادت وكالة “الأناضول” التركية، اليوم السبت، بإسقاط مروحية عسكرية تركية في إقليم هاتاي خلال عملية “غصن الزيتون” في عفرين شمالي غرب سوريا. وتوعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، برد قاس على إسقاط المروحية العسكرية. كانت تركيا بدأت عملية جوية وبرية في عفرين 20 يناير لاستهداف مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية بذريعة تهديدهم للأمن القومي التركي.

كما نقلت شبكة “سكاي نيوز عربية” عن قائد سلاح الطيران الإسرائيلى، قوله إن القصف الذي تم اليوم على سوريا، هو الأوسع على المضادات الجوية السورية منذ حرب لبنان الأولى عام 1978. وقصفت الطائرات الإسرائيلية، اليوم السبت، 12 هدفًا سوريا وإيرانيًا في سوريا بما في ذلك نظام الدفاعات الجوية، ردا على قيام الدفاع الجوي السوري، بإسقاط مقاتلة إسرائيلية من طراز F16، في الجولان، إضافة إلى إصابتها أكثر من طائرة.

و أفادت مصادر إعلامية مُقربة من القوات الحكومية السورية، اليوم السبت، بسقوط 3 قتلى جراء قصف جوي إسرائيلي، استهدف مطار التيفور العسكري في محافظة حمص وسط سوريا. ويعد المطار نقطة ارتكاز وقاعدة أساسية للقوات السورية والقوات الحليفة لها، حيث يقوم بدور الإسناد وتقديم الدعم والعتاد للقوات السورية وحلفائها التي تقاتل في محافظات دير الزور وريف حماة وحلب”. من جانبها ردت سوريا على الهجوم الإسرائيلي بإطلاق صاروخ كاتيوشا في بلدة “المطلة” شمالي إسرائيل، وقال موقع “مفزاك لايف”: إن “الصاروخ سقط في منطقة مفتوحة دون أن ينفجر أو يخلف أي أضرار مادية أو بشرية”. وطالبت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، سكان هضبة الجولان المحتلة بالتوجه إلى الملاجئ، حسبما نشر موقع “مفزاك لايف” الإسرائيلي.